3
7
البوابة الرقمية

شرح اعدادات مودم هواوي ورابط الدخول

شرح اعدادات مودم هواوي ورابط الدخول اعدادات هواوي e5330 مودم هواوي منزلي اعدادات هواوي e5775 اعدادات هواوي موبايلي اعدادات هواوي زين 4g كلمة مرور تسجيل الدخول على الويب هواوي حل مشكله تسجيل الدخول في برنامج هواوي لينك هواوي واي فاي تغيير الرقم السري.

شرح اعدادات مودم هواوي

أضحت التكنولوجيا جزء لا يتجزأ من معاشنا ، حيث أصبح كل فرد يقتني عدد من الأجهزة الذكية والتي تحتاج بالطبع إلى التَواصُل بالإنترنت ، لذلك قامت مؤسسة هواوي بإنتاج مودم محمول تستطيع استعماله معك في أي موقِع وتستطيع توصيله بعدد من الأجهزة المحمولة ما إذا كمبيوتر محمول أو جوال لبيب أو جهاز لوحي أو غيرها من الأجهزة ، وهذا الجهاز يحتاج من أجل التَواصُل بالإنترنت إجراءات طفيفة لتشغيله ، أولها هو تعيين شريحة اتصالات مزودة بباقة إنترنت مناسبة لاستخداماتك ، ويمكنك قبل الشراء النظر على الباقات المتنوعة التي توفرها شركات التَواصُل المتنوعة ، حيث أن التحدي في هذا المدى أضحت بالغة ، لذلك من الأفضل أن تنظُر أولًا من أجل الحصول على أحسن العروض .

خطوات اعداد مودم هواوي

أولًا وضع الشريحة في مكانها الصحيح عليك وضع شريحة الاتصالات في الموقِع المخصص لها داخل المودم ، والتيقن من أن المودم يسند تلك الشريحة ، عن طريق التحقق من دلالة الشبكة إذا تحولت للون الأخضر فهذا يعني أن المودم يسند تلك الشبكة .

– قم بتشغيل الواي فاي في جوالك ، وسوف يطلب منك إدخال كلمة السر (عادة تأتي مكتوبة داخل غطاء المودم ) .

ثانيًا لرصد إعدادت المودم باستعمال الهاتف مودم هواوي

أولًا الدخول إل صفحة الضبط على الشبكة العنكبوتية من خلال نسخ العنوان 192.168.1.1 في المتصفح أو 192.168.8.1 .

2- سوف تظهر أمامنا صفحة تريد إدخال اسم المستعمل نكتب في تلك الخانة كلمة admin وأيضًا في خانة كلمة السر ضع كلمة admin .

ملاحظة : إذا لم يقبل adminفي خانة كلمة السر ، نضع كلمة السر المطبوعة وراء المودم .

3- سوف ندخل إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالمودم ، وسوف يبين بها ثلاثة خيارات (Quick Setup أو SMS أو Status ) ، اختر Quick Setup لاختيار الإعدادات السريعة وسوف تنتقل للصفحة التالية .

4 – سوف تظهر لك صفحة الترحيب اضغط على الاتي next .

5- سوف تظهر صفحة الإعدادات السريعة .

يجب أن تعدل بند التوصل APN من dynamic إلى static والضغط على الاتي next .

6- في الصفحة التالية configure DIAL-UP SETTING ونختار AUTO بعد ذلك نضغط على الاتي NEXT .

7- في الصفحة التالية CONFIGURE WLAN SETTING ندخل في خانة NAME (SSID) نضع اسم الشبكة ، وفي حقل SSID BROADCAST نختار ENABLE .

8- في الصفحة التالية CONFIGURE WLAN SECURITY سوف تجد حقل 802.11 authentication نختار WPA/WPA2-PSK ونترك بقية الخيارات كما هي ، بعد ذلك نضغط على زر الاتي next .

9- في الصفحة التالية نضغط على زر إتمام finish الموجود تحت الشاشة ، وستظهر لك خطاب تخبر أنه عند إنهاء هذا الإجراء سوف يتم قطع اتصال الواي فاي الخاص بك ، وسوف يعطيك خيارين إما إلغاء أو موافق اضغط على موافق .

10 -بعد ذلك سوف يتم قطع اتصال الواي فاي ، فقم بدور اتصال مرة أخرى وادخل على صفحة الإعدادات مرة أخرى من الرابط 192.168.1.1 وادخل اسم المستعمل وكلمة المرور admin .

11- قم باختيار status وهي الخيار الأخير في القائمة ، وسوف تعرض لك بيانات عن حالة التَواصُل والشبكة وعجالة التصفح ، وسوف تلاحظ أن التَواصُل قد جرى بنجاح .

ثالثًا لرصد إعدادات المودم من جهاز الكمبيوتر

1- ادخل إلى صفحة الإعدادات من خلال نفس الرابط ، وأدخل كلمة السر admin ، وكلمة المرور admin أو استخدم كلمة السر المطبوعة وراء المودم .

2- سوف تظهر أمامك صفحة Quick configure wireless Network .

3- ادخل اسم الشبكة في حقل SSID ، وادخل كلمة سر الدخول إلى الشبكة في حقل Key بعد ذلك اضغط على زر الاتي next .

4- ندخل على سلسلة Basic الموجودة على يسار الشاشة ، ونختار الخيار الأول WAN .

5- نختار سلسلة CONNECTION TYPE بعد ذلك نختار من القائمة المنسدلة PPPOE .

6- سوف يبين حقل USER NAME قم بوضع اسم مستخدم تختاره في هذا الحقل .

7- في خانة PASSWORD حدد كلمة مرور للواي فاي .

لتغيير كلمة الدخول لصفحة الإعدادات تضع الشبكات عادة اسم تلقائي وكلمة مرور من أجل الدخول لصفحة الإعدادات وهي كلمة admin ، وبذلك يمكن لأي شخص التوصل لصفحة الإعدادات والتغيير فيها كما يشاء ، ولكن يمكنك من خلال الإعدادات تبديل كلمة السر واسم المستعمل من خلال الإجراءات التالية :

1- نختار Maintenance من القائمة الموجودة يسار الشاشة .

2- نختار account .

3- أمام حقل new user name ضع اسم مستخدم جديد .

4- أمام حقل current username نضع كلمة المرور القديمة admin .

5- أمام حقل new password نضع كلمة السر الجديدة .

6- أمام حقل confirm password نضع كلمة السر الجديدة مرة أخرى .

ملاحظة : يمكن أن تجد عدد من الاختلافات العادِيَة التي تختلف تبعًا للشركة التي تزودك بخدمة الشبكة العنكبوتية ، وفي تلك الحالة إذا لم تستطيع رصد المودم باستعمال عدد من الخطوات الماضية ، يمكنك الرجوع لخدمة العملاء الخاصة بالشركة المقدمة للخدمة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى