3
7
البوابة الرقمية

شرح طريقة ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2019

شرح طريقة ايقاف تحديثات ويندوز 10 ايقاف تحديث ويندوز 10 نهائيا ايقاف تحديثات ويندوز 10 2019 ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2018 ايقاف تحديثات ويندوز 10 بشكل نهائي اداة ايقاف تحديث ويندوز 10 ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2019 برنامج ايقاف تحديثات ويندوز 10 برنامج ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا.

لاحظ الكثير من المستخدمين لتلك النسخة الحديثة من ويندوز 10 ، أن هناك أزمة في سرعة الشبكة العنكبوتية و استعمال الجهاز و لاحظوا أن هذه الأزمة تكمن في تحديثات الويندوز ، التي تتم بنحو دوري طول الزمن الذي يتم تشغيل الجهاز ، فيه فلما تحدث هذه التحديثات بنحو دائب و كيف يتم إيقافها .

لماذا تحدث تحديثات ويندوز 10 بنحو دائم ؟

عملت مؤسسة مايكروسوفت في أثناء تأسيس هذه النسخة من ويندوز 10 ، على أن تكون تحديث جميع التطبيقات الخاصة بالويندوز ، تتم بنحو إجباري في خلفية البرامج التي يقوم المستعمل بتشغيلها ، و قد يكون هذا الأمر جسم لأنه يشتغل على تحديث جميع ما يحتاجه المستعمل ، بنحو دوري من غير الضرورة لتدخل منه و إلا أنه في ذات الزمن يعتبر أمر سئ ، بسبب أن سرعة الشبكة العنكبوتية تكون أزيد بطء من اللازم ، و هناك طريقة تمكن البعض إستخدامها للتحكم في هذه التحديثات ، و تتم هذه الطريقة على النحو الاتي .

كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10

الخطوة الأولى من إيقاف التحديثات ، و هذه الخطوة تتم فيها إعطاء أمر للويندوز بتحميل التطبيقات المراد تحديثها ، مع احتمال منع التحديث ، و الخطوة الثانية يتم إعطاء أمر للسيرفر بعدم تحديث هذه التطبيقات في الخلفية و بذلك يتم حظر نسخة ويندوز 10 من التحديث آليا ، أما عن ملابسات عمل الخطوتين فتتم على النحو الاتي .

الخطوة الأولى من إيقاف التحديث

يمكنك التحكم في تحديثات ويندوز 10 من خلال آداة تعرف باسم Group Policy Editor ، و هذه الآداة يمكن التوصل لها عن طريق الضغط على زر الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح و حرف F .

بعدها سيظهر للمستخدم شُبْآك مكتوب عليها كلمة Run ، فيقوم بِتدوين GPEDIT.MSC بمضمونها ، و عقب ذلك يقوم بالضغط على زر OK فينتقل إلى المسار الاتي .

على المستعمل النقر مرتين على Configure Automatic Updates ، بعد ذلك ستنبثق شُبْآك أخرى و عليه بالضغط على Enabled ، سوف تظهر سلسلة طويلة ، و هنا على المستعمل إختيار Notify For Download And Notify For Install ، و عقب ذلك عليه بحفظ التعديلات التي قام بها من خلال الضغط على Save Change ، و بذلك يكون المستعمل قد أنتهى من الخطوة الأولى .

الخطوة الثانية من إيقاف التحديثات

و تعد هذه الخطوة هى الخطوة المهم و على المستعمل في البداية أن يقوم بالضغط على زر الويندوز من لوحة المفاتيح و حرف R ليقوم بفتح شُبْآك Run مجددا .

و عقب ذلك عليه الدخول على أمر Services.Msc ، بعد ذلك على المستعمل أن يقوم بالضغط على Enter ، من لوحة المفاتيح .

هذه الآداة التي قام بتشغيلها المستعمل هي المسئولة عن جميع خدمات ويندوز و هي التي تقوم بدور التحديثات في الخلفية .

الآن على المستعمل الضغط مرتين على Windows Update و التي سيجدها في شُبْآك منبثقة أمامه .

ستنسدل أمام المستعمل شُبْآك أخرى بالإضافة الى Startup Tybe ، و هذه القائمة عليه أن ينتقي منها Disabled الآن يمكن للمستخدم الضغط على OK .

بعد الأنتهاء من هذه الإجراءات على المستعمل أن يقوم بإرجاع تشغيل الحاسب مرة أخرى، بعد ذلك يتوجه إلى لوحة التحديثات الموجودة في نسخة الويندوز و يقوم بالضغط على Check For Updates ، و سوف تظهر له خطاب تخبره بأنه غير قادر على الأطلاع على هذه التحديثات ، و أنه غير قادر على تبديل الطريقة التي يمكن بها تحميل التحديثات Some Settings Are Managed By Your Organization .

طريقة أخرى لوقف التحديثات

تحديد الأتصال بالإنترنت وهذه الطريقة من أسهل المسارات التي يمكن الاعتماد عليها ، و هي تتم من خلال شبكات الشبكة العنكبوتية الخاصة و يمكن كذلك الأعتماد على شبكات الواي فاي و هذه الطريقة تتم بالخطوات التالية .

1. يقوم المستعمل بالدخول في الإعدادات .

2. عقب ذلك يقوم باختيار Network And Internet .

3. عقب ذلك عليه باختيار Wifi بعد ذلك Advanced Options .

4. عقب ذلك يقوم باختيار Set Metered Connection بعد ذلك عقب ذلك يقوم بإرجاع تشغيل الجهاز .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى