3
7
البوابة الرقمية

طريقة اطالة عمر بطارية الايفون

طريقة اطالة عمر بطارية الايفون الحفاظ على بطارية الايفون ios 12 متى اشحن بطارية الايفون تنشيط بطارية الايفون كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية كيف تطيل عمر بطارية الايفون رابط فحص بطارية الايفون نصائح لشحن الايفون طريقة شحن الايفون الجديد اول مرة.

ليس فحسب جوالات الاندرويد التي تعاني من الاستخدام الكبير في عمر البطارية و انما ايضا جوالات الايفون ، فبعد أن قامت مؤسسة ابا باصدار التحديث الاخير لـ IOS 11 أصدر العديد من المستخدمين لجوالات الايفون عن تواجد خلافات في تقلص عمر البطارية و الاستخدام اليومي الكبير لها على الرغم من منع إرتفاع الاعمال الإعتيادية من قبل المستعمل على الجوال .

كيفية اطالة عمر بطارية الايفون

سنحاول خلال مقالنا الجاري اطلاعك على اسهل 7 طرق لاطالة عمر بطارية الايفون و إرتفاع عدد الساعات المستهلكة للهاتف بشكل يومي ، فعلى الرغم من ان مؤسسة ابل قد ذكرت رسميا اعتبار التحديث الاخير لنظام التشغيل هو السبب الرسمي في إعجال استهلاك بطارية الايفون الا انها لم توجد حل حتى حاليا لذلك يفضل ان تتبع المسارات التالية .

طرق اطالة عمر بطاري الايفون

1- تفعيل وضع الطاقة المنخفض : ببساطة هذه الطريقة يمكنك القيام بها حينما تصبح البطارية قليلة الشحن ، فمثلا عند وصولها الى نسبة 15% يشتغل هذا النظام تلقائيا و الذي من خلاله سوف يتم توقيف عمل التطبيقات التي توجد في الخلفية كما انه سيقوم بايقاف التنزيل التلقائي لتحميل الملفات .

2- توقيف التحديث التلقائي للتطبيقات : ان مجرد اتصال الهاتف بشبكة المعلومات يخفض من عمر البطارية فما بالك بالتحديثات التي تتم بنحو تلقائي و متتابع ، انت تقتني عشرات التطبيقات على جوالاك و التحديث التلقائي سيجعل البطارية عرضة للنفاذ بنحو اسرع لذلك عليك الدخول الى اعدادات الايتونز و الاب ستور من اجل توقيف التحديث التلقائي .

3- تقليل من عمر وقت انارة الشاشة : الشاشة لها زمن محدد في الانارة ، ففي حالة تركت الهاتف و الشاشة على وضع الانارة فستظل أيضا حتى تنتهي الفترة الزمنية المخصصة ، هذه الفترة في هواتف الايفون غالبا ما تتراوح بين 30 ثانية و حتى 5 دقائق و يمكنك تفعيل خيار الا تخمد على الاطلاق الا اذا ضغط انت على زر الطاقة الجانبي ، ينصح بان تجعل وقت انارة الشاشة هو اقل زمن 30 ثانية .

4- تحديد عمل الـ GPS : العديد من التطبيقات الان تحتاج الى معرفة مكانك لاطلاع الاخرين عليه و ذلك مثل تطبيق فيس بوك او واتس اب ، عموما هناك ثلاث خيارات لعمل ال جي بي اس اولاها ان يظل تحديد الاماكن فعال اثناء استعمال التطبيق و ايضا اثناء تواجد في الخلفية و ثانيا هو عمل الجي بي اس اثناء استعمال التطبيق فحسب و الخيار الثالث هو توقيف استعمال الجي بي اس على هذه التطبيق ، و يمكنك تحديد حالة كل تطبيق على حدا من خلال خدمات المواقع .

5- الغاء التطبيقات في الخلفية : التطبيق في الخلفية قد لا تكون أهمية لك و بالتالي يفضل ان تقوم دائما بمعرفة التطبيقات التي توجد في الخلفية و تعمل على ايقافها مادات غير مهمة لك ، فهي تستهلك قدر كبير من البطارية .

6- تقليل استعمال الفلاش : الفلاش في هواتف الايفون قوي و يمكنك استعماله في الكثير من المواقف ، حسنا يوجد اربع مستويات لقوة اضائة الكشاف و ينصح ان تُستخدم اقل مستوى منهم ذلك لان الفلاش يستهلك البطارية بنحو كبير يشبه انارة الشاشة .

7- توقيف عمل المساعد الرقمي سيري : هناك الكثير من الاشخاص قد يعتمد على المساعد الرقمي سيري في العديد من المهام داخل جواله و على ذلك فعند اتاحة سيري للعمل فانه يبقى في وضعية التنشيط طيلة اليوم و بالتلاي فانه يبدأ شحن البطارية .

هناك العديد من المسارات الاخرى التي تعاون في تطوير و اطالة عمر البطارية و لكن الـ 7 طرق الماضية تعتبر الابسط في التنفيذ .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى