3
7
البوابة الرقمية

طريقة الطلب من مرسول بالبطاقة

سنطرح لكم في هذا المقال كيفية الطلب من مرسول بالبطاقة ، في المرحلة الأخيرة ومع تداوُل جوالات المحمول الذكية جرى إطلاق الكثير من التطبيقات داخل المملكة العربية السعودية ومنها الاختصاصية في توصيل الطلبات من أي متجر إلى أي مكان، وقد كثر استعمال تلك التطبيقات في المرحلة الأخيرة عقب ارتفاع أوضاع الإصابة بجرثومة متلازمة الشرق الاوسط كورونا داخل المملكة، وحرص الكثير على التزام منازلهم وعدم مغادرتها إلا للحاجة القصوى تنفيذًا لتعليمات وزارة الصحة لحظر تفشي الفيروس، لذلك جرت الاستعانة بتلك التطبيقات لتوصيل الطلبات من غير الاضطرار إلى النزول إلى المتاجر الإلكترونية مما يرفع من فرص التكدس والازدحام عليها، ويعتبر تطبيق مرسول واحدًا من تطبيقات التوصيل المشهورة داخل المملكة والذي سنستعرض من خلال الاسطر التالية على المختصر كوم طريقة الطلب من خلاله بالخطوات.

طريقة الطلب من مرسول بالبطاقة

تم إطلاق هذا التطبيق في المملكة العربية السعودية لتزويد خدمة توصيل الطلبات للبيوت من المؤسسات التجارية المتنوعة وذلك في كلًا من العاصمة السعودية الرياض وعسير والقصيم وحائل والمنطقة الشرقية وجدة والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

يسمح التطبيق لأي شخص العمل عليه لتوصيل الطلبات والحصول على إزاء لتلك الخدمة.

تمت توفير التطبيق على الجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد بالإضافة إلى الجوالات التي تنتجها مؤسسة آبل وتعمل بنظام IOS.

يوفر التطبيق خرائط تقوم بعرض المتاجر الموجودة في المدينة المتواجد بها الطالب ومن بعد ذلك يقوم بالاتصال مع مفوض التوصيل من أجل تحديد الطلبات التي يريد شرائها.

أتاح تطبيق مرسول احتمال سداد الرسوم من خلال بطاقة مدى أو فيزا أو بطاقات الشحن، يمكن الحصول على بطاقات الشحن من خلال المتاجر المتعاقدة مع التطبيق وهي هايبر بندة والعثيم وأي ثوب.

كيفية انشاء طلب على مرسول

في الفقرة التالية سوف نتعرف بالتفصيل على كيفية طلب مرسول ويمكن دفع مستحقات الطلب من خلال استعمال بطاقة الفيزا.

  1. في البداية ينبغي أن تحمل البطاقة شعار مدى، وفي حالة منع تواجد الشعار يتجه صاحب البطاقة إلى فرع البنك لاستبدالها بأخرى.
  2. بعد ذلك يتجه المستعمل للصراف الآلي ويقوم بإدخال البطاقة بعد ذلك كتابة كلمة السر بعد ذلك تعيين (عمليات أخرى) ويقوم بتفعيل خيار الشراء من الإنترنت.
  3. الخطوة التالية هي الدخول على تطبيق مرسول وفي الشاشة الأساسية للمتاجر سوف تظهر المتاجر الواقعة قرب والمتاجر الفعالة كما يمكن للمستخدم البحث عن متجر آخر من خلال اسمه في مربع البحث.
  4. بعد تعيين المتجر يتم تحديد الحي أو المنطقة لإظهار فروع المتجر في هذه المنطقة.
  5. سيظهر عقب ذلك بيانات عن المتجر وكم عدد المناديب الجاهزين للخدمة، يتم الضغط على أطلب الآن.
  6. يتم تحديد موقع التوصيل، وسيتعرف التطبيق على موقِع المستعمل آليًا، وعند نية المستعمل في تغيير الموقِع يقوم باستعمال الخريطة من أجل تحديد الموقِع المطلوب بعِث الطلب إليه.
  7. بعد ذلك يتم تعيين وقت التوصيل بعد ذلك ملابسات الطلب.
  8. بعد ذلك يضغط المستعمل على إرسال.
  9. سيتم إرفاق الطلب في خانة “طلباتي” وسيظهر للمستخدم في التنبيهات عروض الأسعار الخاصة التي سيتلقاها من المندوبين.
  10. يقوم المستعمل باختيار عرض السعر الذي يناسبه ويتأكد من أن المندوب صاحب العرض مصور من خلال تقييماته التي تظهر للمستخدم.
  11. ستظهر للمستخدم تكلفة التوصيل ويمكنه في هذه الحالة القبول لاتمام الطلب أو الرفض وفي هذه الحالة يمكن للمستخدم تعيين مفوض آخر أو إلغاء الطلب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى