3
7
البوابة الرقمية

طريقة تثبيت مقوي الوايرلس Tp-Link

طريقة تثبيت مقوي الوايرلس tp-link طريقة تركيب مقوي الوايرلس d-link مقوي واي فاي tp-link اعدادات مقوي tp-link 300mbps طريقة توصيل tp-link tp link ac1750 مقوي برمجة مقوي شبكة تي بي لينك اعدادات tp link range extender اعدادات مقوي tp-link ac750.

توجد أجهزة التوجيه اللاسلكي عادة في البيوت – وهي الأجهزة التي يستعملها مزودو خدمة الشبكة العنكبوتية لتوصيلك بالكابل أو شبكة إنترنت xDSL.

يجمع الموجه اللاسلكي بين وظائف الشبكة لنقطة التوصل اللاسلكية وجهاز التوجيه، وغالبا ما يقابل البعض أزمة في تثبيت مقوي الوايرلس tp-link وهذه طريقة لتثبيت مقوي الوايرلس.

فائدة جهاز التوجيه

جهاز التوجيه يربط الشبكات المحلية بشبكات محلية أخرى أو بشبكة الإنترنت، حيث تقوم بند وصول لاسلكية بتوصيل الأجهزة بالشبكة لاسلكياً ، باستعمال ترددات راديوية، وتعتمد أحدث أجهزة التوجيه اللاسلكية على معيار IEEE 802.11ac Wave 2، والذي يتم تقصيره غالبًا إلى Wave 2، ويشار إلى الموجه اللاسلكي أحيانًا على أنه جهاز WLAN (شبكة محلية لاسلكية) تُدعى الشبكة اللاسلكية أيضًا شبكة Wi-Fi.

ماذا تعني شبكة Wi-Fi وماذا تعمل

أضحت شبكة Wi-Fi مرادفة للاتصال اللاسلكي، ونقطة اتصال Wi-Fi هي موقع يمكنك من خلاله استعمال أجهزة Wi-Fi المتوافقة للاتصال بالإنترنت، ولكن على الرغم من التوقعات التي لا ختام لها ، فإن المصطلح ذاته لا معنى له، فهي أي Wi-Fi ليست اختصار أو معيار، حيث أنها اسم تجاري جرى إنشاؤه عن طريق مؤسسة Interbrand للتسويق للعضو المؤسس في تحالف انسجام Ethernet اللاسلكي (يسمى الآن تحالف Wi-Fi)، كان الاسم مخصصًا للاستخدام كختم للتشغيل البيني ولجهود التسويق.

Wi-Fi هي تقنية شبكات اتصال لاسلكية تتيح لأجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر (أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب) والأجهزة المحمولة (الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية )، وغيرها من المعدات مثل الطابعات وكاميرات مقطع الفيديو بالاتصال مع الإنترنت، حيث تتيح الـ Wi-Fi لهذه الأجهزة – وغيرها الكثير – بتبادل البيانات مع بعضها البعض وإنشاء شبكة.

وعندما يطرأ التَواصُل بالإنترنت من خلال جهاز دعوة لاسلكي عند التوصل إلى Wi-Fi، فإننا تقوم بالتواصل بموجه لاسلكي يتيح للأجهزة المتوافقة مع Wi-Fi بالتواصل بإنترنت.

تثبيت مقوي الوايرلس

tp-link 1ـ اطلب من جهاز كمبيوتر مرتبط بجهاز التوجيه باستعمال كابل إيثرنت وللإعدادات الافتراضية إذا لم يكن لديك جهاز دعوة Linksys، قم بفتح متصفحا مثل Internet Explorer أو Firefox وفي طراز شريط العناوين:

2ـ أدخل http://192.168.1.1 وهو عنوان IP الافتراضي الخاص بالموجه.

هذه الخطوة ستأتي لك بشاشة تسجيل الدخول الخاصة بالموجه، يتم ترك اسم المستعمل الافتراضي فارغًا وكلمة مرور Linksys الافتراضية هي admin بدون درجات الاقتباس.

3 ـ أنت الآن في أداة تشكيل الموجه وأول شيء ينبغي فعله هو تبديل كلمة المرور الافتراضية بسبب أن الجميع يعلم كلمات المرور الافتراضية لأجهزة التوجيه المختلفة.

4 ـ انقر فوق ارتباط الإدارة في أعلى الصفحة.

5ـ أدخل كلمة المرور الجديدة، وأكتبها حتي لا تنساها.

6- أعد إدخال كلمة المرور لتأكيدها وانقر على زر حفظ الإعدادات في تحت الصفحة.

7ـ سوف يتم إرجاع تشغيل جهاز التوجيه ويقدم لك مربع تسجيل الدخول مرة أخرى.

8- اترك اسم المستعمل فارغًا وأدخل كلمة المرور الجديدة للرجوع إلى أداة التهيئة المساعدة.

9ـ انقر الآن على الرابط اللاسلكي في أعلى الصفحة، وقم بتبديل اسم الشبكة اللاسلكية (SSID) من الإعداد الافتراضي وقم بتسمية شبكتك اللاسلكية الخاصة بك.

10- انقر فوق حفظ الإعدادات، وعندما تتلقى المطالبة بأن التعديلات قد جرت بنجاح ، انقر فوق ارتباط الحماية اللاسلكية الموجود بالقرب من ارتباط إعدادات Wireless الرئيسية (حيث قمت بتبديل SSID الخاص بك).

مع تنويه أن معظم أجهزة الكمبيوتر التي جرى إنتاجها خلال السنوات الأربع السابقة تشمل على أجهزة لاسلكية تساند WPA2-Personal (وتسمى أيضًا WPA2-PSK)، وإذا كان جهازك اللاسلكي أقدم، استخدم WPA، ولا تستعمل WEP.

11ـ لذا قم بتحديد وضع السلامة على WPA2-Personal بإدخال عبارة المرور الخاصة بك، وعبارة المرور هي ما سوف تقوم بإدخاله على أي أجهزة كمبيوتر مصرح لها بالتواصل بالشبكة اللاسلكية، أكتبها حتى لاتنساها.

في هذه المرحلة، يتم تشكيل جهاز التوجيه الخاص بك وإذا كان جهاز الكمبيوتر الذي كنت تستخدمه لتكوين جهاز التوجيه سوف يتم توصيله لاسلكيًا بنحو طبيعي، فقم بقطع كابل ethernet ويجب أن تشاهد الميزة اللاسلكية للكمبيوتر للشبكة الجديدة الخاصة بك.

ضبط اعدادات راوتر ال TP-Link

خطوات ربط النانو ستيشن بالراوتر طراز (TP-link)

1ـ نعمل reset للراوتر من المفتاح الموجود في الخلف.

2ـ ندخل الى إعدادات الراوتر عن طريق ip الراوتر بعد ذلك نكتب اسم المستعمل وكلمة المرور، وعقبها نضغط على تسجيل دخول.

3ـ نختار الإعداد السريع Quick setup.

4ـ نضغط على الاتي NEXT.

5ـ نختار طراز التَواصُل وهو PPPoE الذي يحتاج اسم المستعمل وكلمة المرور الخاصة بال (broadband) والتي يعطينا اياها مزود الخدمة بعد ذلك نضغط على الاتي NEXT.

6ـ ندخل اسم المستعمل وكلمة المرور التي سلمت لنا من مزود خدمة الانترنت، أي نجعل الراوتر يقوم بعملية الربط تعويضًا منا، بعد ذلك نضغط على الاتي NEXT.

7ـ نأتي إلى خطوة قفل الراوتر بكلمة مرور وهي مهمة لأننا لا نريد أن يتم الربط مع الرواتر بسبب أن ذلك يجعل خط الانترنت الخاص بنا متاحا للاستخدام من أي شخص قريب من الشبكة، بعد ذلك نضغط على الاتي NEXT.

8ـ عقب أن أتممنا رصد الإعدادات نختار إتمام ونغلق المتصفح ونضغط FINSH.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى