3
7
البوابة الرقمية

طريقة تحديث الأندرويد

طريقة تحديث الأندرويد تحديث الاندرويد من الكمبيوتر كيفية تحديث الهاتف سامسونج تحديث نظام الاندرويد الى اخر اصدار تحديث نظام الاندرويد الى اخر اصدار 2019 كيفية ترقية الاندرويد الى 5 تحميل برنامج تحديث نظام الاندرويد 2018 تحميل برنامج تحديث الاندرويد سامسونج تحديث النظام>

طريقة تحديث الأندرويد

الأندرويد هو نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية و الحواسيب اللوحية، و تقوم الشركة المنتجة لهذا النظام بإصدار تحديثات بنحو دائب لتطوير النظام و للتخلص من الأخطاء و الثغرات الموجودة في النظام و هذا يصب في مصلحة المستخدم، وسنقدم في هذه المقالة أحسن طريقة تحديث الأندرويد حيث يمكن كذلك تحديث نظام الأندرويد من خلال طريقتين.

طريقة تحديث الأندرويد الأولى

  1. ينبغي توصيل الجهاز بحاسوب شخصي يحتوي على برنامج خاص بالجهاز المراد إنتاجه مثل سامسونج كيز أو البرنامج الخاص بشركة سوني و غيرها من الشركات.
  2. عقب توصيل الجهاز بالحاسوب و تعرف البرنامج عليه يمكن طلب تحديث النظام من خلال واجهة البرنامج.
  3. يقوم البرنامج بالتعرف على نسخة النظام المثبته على الجهاز و مقارنتها بالنسخ المتوفرة على شبكة الانترنت.
  4. في حال تواجد أي نسخة جديدة يقوم البرنامج بتحميل الملفات بعد ذلك نقلها على الجهاز من أجل تثبيتها.

ملاحظة: غالبا ما تحدد الشركات المصنعة للهواتف الذكية و الحواسب اللوحية أقصى نسخة يمكن التحديث لها، و بالتالي قد يتوفر نسخ جديدة للأندرويد إلا أن الجهاز لا يمكنه استقبالها.

طريقة تحديث الأندرويد الثانية

تتمثل هذه الطريقة بتجديد نظام الاندرويد من خلال الجهاز نفسه، إلا أن الأمر يستلزم عدد من الإجراءات.

  1. في البداية ينبغي أن يتم إتاحة مصدر لخدمة الانترنت مستقر و غير قابل للانقطاع ما إذا كانت عن طريق المعلومات من مزود الخدمة أو عن طريق الواي فاي.
  2. ثانيا ينبغي أن يتم توصيل الجهاز بالشاحن لتفادي نفاذ الطاقة من بطارية الجهاز، وذلك لكون عملية التحديث تستغرق وقت طويل.
  3. ثالثا ينبغي عمل نسخة احتياطية لنظام التشغيل و المعلومات المثبتة على الجهاز من أجل استرجاعها في حال وقوع إي خطاء أثناء التحديث.
  4. يتم تحديث نظام الأندرويد من خلال الدخول إلى إعدادات النظام ما إذا كانت الأيقونة متواجدة على الشاشة الأساسية أو داخل القائمة.
  5. بعد ذلك البحث عن خيار بيانات الجوال أو الحماية وفقا طراز الجهاز، حيث أن خيارات نظام الاندرويد تختلف مع تفاوت الأجهزة.
  6. عقب التوصل لهذه النقطة يمكن إيجاد خيار فحص التحديث، و عند تفعيله يقوم الجهاز بالبحث عن نسخ جديدة يمكن للجهاز أن يستقبلها.
  7. في حال الوجود على نسخة جديدة يشرع الجهاز بحميل الملفات، و هذا الأمر قد يستلزم عدد من الزمن وفقا خدمة الانترنت المتوفرة.
  8. عقب الانتهاء من تحميل الملفات يطلب الجهاز إرجاع التشغيل من أجل ثبيت الملفات الجديدة، و هذه الخطوة تستلزم عدد من الزمن كذلك و لا يمكن استعمال الجوال خلال هذه المرحلة.
  9. عقب الانتهاء يقوم الجهاز بإرجاع التشغيل مرة أخرى بعد ذلك يشتغل بنحو طبيعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى