3
7
البوابة الرقمية

طريقة تفعيل خدمة موجود اس تي سي موبايلي زين

تعرف على طريقة تفعيل خدمة موجود في شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية (موبايلي، زين، السعودية للاتصالات STC) ، كثيراً ما يضطر الأشخاص خلال أوقات دوامهم أو تواجدهم في عدد من المناسبات العائلية أو فحسب خلال تواجدهم بالمنزل للراحة من شؤون ومتطلبات الأعمال إلى أغلاق هواتفهم المحمولة، كما قد تتعرض كثيراً للتواجد في نطاق خارج حدود التغطية الشبكية للجوال الهاتف مما يلا يوفر لحد التراسل معك هاتفياً.

إلا أنه في الفترة الأخيرة قد أتاحت العديد من شركات شبكات الجوال الهاتف ميزة معرفة العملاء لتفاصيل المكالمات الهاتفية الواردة إليه وذلك حينما يكون هاتفه الهاتف مُغلقاً أو خارج نطاق التغطية، وذلك من خلال بعِث خطاب هاتفية قصيره إليه بمجرد فتح الهاتف ليوجد بها: جميع المكالمات الهاتفية الواردة على رقم الجوال، رقم المتصل، وقت الاتصال، عدد مرات التَواصُل لكل رقم من أرقام الهاتف التي حاولت التَواصُل به وذلك حينما كان رقم الجوال غير مُتاحاً أو مُغلقاً.

وفي الاسطر التالية من المختصر كوم نعرض لكم طريقة تفعيل خدمة موجود بشركة زين، موبايلي، الشركة السعودية للاتصالات STC بالتفصيل.

تفعيل خدمة موجود اس تي سي

يُمكنك الاشتراك بالخدمة من خلال كتابة كود التشغيل على الجوال الهاتف ( 4000#*62**) بعد ذلك الضغط على رمز الاتصال، لتمتد إليك خطاب نصية تُخبرك بنجاح اشتراكك في الخدمة.

كما يُمكن الاشتراك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية STC من خلال هذا الرابد( خدمة موجود).

وإن كنت تعتزم في إيقاف اشتراكك في وقت لاحق فيُمكنك ذلك بيسر من خلال التَواصُل على الكود الاتي (##62#) خدمة موجود اكسترا من السعودية للاتصالات خدمة مُشتقة من خدمة موجود تتيحها الشركة السعودية للاتصالات لعملائها والتي تقدم لهم إستِلام مسجات وجيزة تشمل ملابسات المكالمات الهاتفية خلال غلق الجوال الهاتف أو كونه خارج نطاق التغطية أو انشغال الخط بمكالمة هاتفية أخرى بالإضافة إلى احتمال قيام العميل بتحويل المكالمات الواردة إليه إلى رقم خدمة موجود اكسترا لتحويلها إليه فيما بعد، مما لا يهجر إحتمالية لضياع أية مكالمة خلال منع تواجد شبكة بالهاتف أو انشغال العميل.

تفعيل خدمة موجود اكسترا

يُمكنك الاشتراك بهذه الخدمة من خلال دفع اشتراك شهري ثمانية ريالات سعودية فحسب في الشهر ، وذلك من خلال أحد المسارات التالية: يُمكن الاشتراك من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرئيسي لشركة الاتصالات السعودية STC من خلال هذا الرابط ( ( خدمة موجود اكسترا).).

أو أفتصال بواحد من الأكواد التالية: لتفعيل الخدمة كود (4000#*62*).

لإيقاف تفعيل الخدمة كود (#62#).

في حالة انشغال خط الجوال الهاتف (4000#*67*).

إيقاف الخدمة في حالة انشغال الخط (#67#).

في حالة إقفال الجوال الهاتف أو كونه خارج نطاق التغطية (4000#*62*).

تحويل كافة المكالمات الواردة إلى خدمة موجود اكسترا (4000#*21*).

إلغاء الخدمة عند تحويل كافة المكالمات الواردة إلى خدمة موجود اكسترا (#21#).

تفعيل خدمة موجود زين

للقيام بتفعيل خدمة موجود زين للتمكن من الحصول على بلاغات تشمل جميع المكالمات الواردة في حالة إقفال الجوال الهاتف أوكونه خارج نطاق التغطية، يُمكنك التَواصُل على الكود الاتي ( #5271*26**) لتتمكن من معرفة كافة الأرقام التي حاولت التوصل إليك بموعد المكالمة وعدد مراتها.

وللتمكن من إلغاء خدمة موجود زين لتتوقف ميزة استلام المكالمات الفائتة يُمكنك التَواصُل بهذا الكود (#26##) حتى يتم بعِث خطاب نصية إليك تُخبرك بوقف تفعيل خدمة موجود زين.

تفعيل خدمة موجود موبايلي للتمكن من معرفة الأرقام التي حاولت التَواصُل بك خلال تواجدك خارج نطاق التغطية أو إقفال الجوال الهاتف قم بالتواصل على كود ( **62*1431#).

ولإيقاف خدمة موجود موبايلي يُمكنك الإتصال بكود (##62#).

كما تقدم لك مؤسسة موبايلي القيام بنسبة تحويل المكالمات إلى خدمة الإشعارات بالمكالمات الفائتة على رقم الجوال المختصر 1431 .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى