3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف

طريقة حذف حساب انستقرام حذف حساب انستقرام 2018 حذف حساب انستقرام من الايفون حذف حساب انستقرام نهائيا موضوع كيفية حذف حساب انستقرام نهائيا من الهاتف حذف حساب انستقرام بدون رقم سري رابط حذف الحساب حذف حساب انستقرام من الهاتف كيف احذف حساب شخص في الانستقرام.

الإنستقرام
الإنستقرام (بالإنجليزيّة: Instagram) هو عبارة عن تطبيق تواصلٍ اجتماعيّ يُمكِّن مستعمليه من بثّ صورهم، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو، بحيث يبين المحتوى المنشور على الصفحة الشخصيّة الخاصّة بالمستخدم، كما أنّها ستظهر للأشخاص الذين يتابعون حساب هذا المستخدم.
يوفِّر تطبيق إنستقرام العديد من الوسائل لتفاعل المستخدمين مع البعض منهم البعض، كإمكانيّة المتابعة، والتعليق على المنشورات وإبداء الإعجاب بها، بالإضافة إلى الوسم، أو إمكانيّة بعِث الرسائل الخاصّة.
ويمكن تحميل تطبيق إنستقرام على أجهزة الجوال المحمول التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد أو آي أو إس .
كيفيّة تعطيل حساب الإنستقرام
يمكن للمستخدم إعاقة حسابه الشخصي على نحوٍ مؤقَّت بحيث يتمكن من إرجاع تفعيله متى شاء، ففي المرحلة التي يكون فيها الحساب مُعطَّلاً، لن يتمكَّن أي مستخدم آخر من مشاهدة صفحة الحساب، أو الصور المنشورة عليه، أو تعليقاته، أو إعجاباته.
ولتعطيل حساب الإنستقرام، يتم اتّباع الإجراءات الآتية:
تسجيل الدخول إلى حساب إنستقرام من خلال الموقع الإلكتروني: https://instagram.com.
يشار الى أنَّ المستعمل لا يمكنه إعاقة حسابه من خلال التطبيق.
النقر على الأيقونة التي تُمثِّل شكل شخص، والموجودة أعلى يمين الصفحة، عقب ذلك يتم تعيين “Edit Profile”.
الانتقال إلى تحت الصفحة، ومن ثمَّ النقر على خيار “Temporarily disable my account”، والذي يوجد تحت يمين الصفحة.
تعيين سبب إعاقة الحساب من خلال حقل “?Why are you disabling your account”.
إدخال كلمة المرور الخاصّة بالحساب.
النقر على زرّ “Temporarily Disable Account”.
من أجل إعادة تفعيل الحساب في أي وقت، على المستعمل مُجرَّد تسجيل دخوله إليه، وبذلك سوف يتم إرجاع تفعيله على نحوٍ تلقائي.
كيفيّة حذف حساب الإنستقرام بنحو نهائي في حال أراد المستعمل حذف حساب الإنستقرام على نحوٍ نهائي بحيث لن يتمكَّن من استعادته بأي طريقة أو تسجيل حساب آخر بالاسم نفسه، فيمكنه اتّباع الإجراءات الآتية:
الانتقال إلى الصفحة الآتية من خلال متصفِّح الويب: من هنا
وفي حال لم يكن المستعمل مُسجِّلاً دخوله، فيقوم بذلك.
يشار الى أنَّ المستعمل ليس بإمكانه حذف حسابه من خلال التطبيق.
تعيين سبب حذف الحساب من خلال القائمة المنسدلة الموجودة بالإضافة الى عبارة “?Why are you deleting your account”، ومن ثمَّ إدخال كلمة المرور الخاصّة بالحساب.
الضغط على زرّ “Permanently delete my account”.
في حال كان المستعمل مُسجِّلاً دخوله بحساب شتى عن المُراد حذفه، فعليه الضغط على اسم المستعمل الموجود أعلى يمين الصفحة، ومن ثمَّ الضغط على أيقونة المُسنَّن واختيار “Log Out” لتسجيل الخروج، عقب ذلك يتمّ تسجيل الدخول بالحساب المُراد حذفه لاتمام الخطوات.
كيفيّة جعل حساب الإنستقرام حساباً خاصّاً يمكن للمستخدم تحويل حسابه إلى حساب خاصّ (بالإنجليزيّة: Private Account) بحيث ستصبح منشورات الحساب مخفيّة عن غير المُتابعين للحساب، كما أنَّ غير المتابعين لن يتمكّنوا من مراقبة المستعمل إلّا في حال قَبِل طلب المتابعة.
لتحويل الحساب إلى حساب خاصّ، يتم اتّباع الإجراءات الآتية:
من خلال تطبيق الإنستقرام، يتم النقر على أيقونة الحساب الموجودة تحت يمين الشاشة.
النقر على أيقونة المُسنَّن الموجودة أعلى يمين صفحة الحساب الشخصيّة.
النقر على زرّ “Private Account” لتفعيل الخيار، وتحويل الحساب إلى حساب خاصّ.
ويوجد هذا الزر تحت قسم إعدادات الحساب (بالإنجليزيّة: Account) الموجود في نصف الصفحة تقريباً. كيفيّة إخفاء صور معيّنة من حساب الإنستقرام في حال أراد المستعمل إخفاء صورة له على حساب الإنستقرام الخاص به، فإنّه يتمكن من ذلك بحيث لن يتمكَّن أي أحد من رؤية الصورة المخفيّة باستثنائه، كما يمكنه إرجاع إظهارها من جديد متى شاء.
لكتمان صورة على الانستقرام، يتم اتّباع الإجراءات الآتية:[٥] الدخول إلى تطبيق الإنستقرام والانتقال إلى الصورة المُراد إخفاؤها.
النقر على أيقونة الثلاث نقاط الموجودة أعلى الصورة، وبذلك ستظهر سلسلة في تحت الشاشة.
يتمّ النقر على خيار “Archive” الموجود أعلى القائمة.
من أجل إعادة إظهار الصورة من جديد، يتم اتّباع الإجراءات الآتية:[٥] الدخول إلى تطبيق الإنستقرام والنقر على أيقونة الساعة، ومن ثمَّ الانتقال إلى الصور المحفوظة في الأرشيف.
النقر على الصورة المُراد إرجاع إظهارها، ومن ثمَّ النقر على أيقونة الثلاث نقاط الموجودة أقصاها لتظهر بذلك سلسلة تحت الشاشة.
النقر على خيار “Show on Profile”.
كيفيّة فصل حسابَي الإنستقرام والفيسبوك عن بعضهما
في حال كان المستعمل قد ربط حسابي الإنستقرام والفيسبوك ببعضهما البعض، بهدف تبسيط عمليّة بثّ الصور أو غير ذلك، فيمكنه فصل الحسابين عن بعضهما من جديد، وقد يكون ذلك مفيداً لأغراض أمنيّة، كعدم تؤثُّر الحسابين ببعضهما في حال تمَّ اختراق أحدهما، أو غير ذلك.
يشار الى أنّه عند فصل الحسابين عن بعضهما فلن يتمكَّن المستعمل من الاستفادة من خاصيّة بثّ صور الإنستقرام على الفيسبوك بنحو تلقائي.
ولفصل حسابي الإنستقرام والفيسبوك عن بعضهما، يتم سماع الإجراءات الآتية:[٦] الدخول إلى تطبيق الإنستقرام والنقر على أيقونة المُسنَّن للانتقال إلى الإعدادات.
النزول إلى تحت الشاشة والنقر على خيار “Linked Accounts”.
يتم تعيين “Facebook” من القائمة، بحيث سوف يكون الخيار مُعلّماً باللون الأزرق ويحمل علامة صحيح بجانبه تبيِّن أنّه مُختار.
يتم النقر على زرّ “Unlink Facebook”، وبذلك ستظهر خطاب لتأكيد خيار المستخدم.
يتم النقر على زرّ “Unlink” لتأكيد العمليّة وإتمام فصل الحسابين عن بعضهما.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى