3
7
البوابة الرقمية

كيفية ارسال كول مي

في المقال الاتي نوضح لكم آلية ارسال كول مي بالخطوات، فشركة الاتصالات السعودية STC من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية التي تعمل في نطاق تقنية الاتصالات، وتقدم هذه الشركة لعملائها الكثير من الخدمات والعروض، مثل العروض على أسعار باقات المكالمات، بالإضافة إلى إتاحة خطوط جوال تعمل بالفواتير، وتقديم أحسن نوعية من شبكة الإنترنت، وهناك عدد من الخدمات الشخصية التي يتمتع بها عملاء الشركة، مثل “من فضلك اتصل بي”، وهي خدمة يستعملها الناس عند رغبتهم في التراسل مع أحد وإجراء مكالمة هاتفية ولكن لا يملكون رصيداً لإجراء تلك المكالمة، وفي سطور المختصر كوم التالية نوضح لكم طريقة ارسال كول مي لمختلف الشبكات.

كيفية ارسال كول مي

“كول مي”، هي خدمة مجانية تقدمها شركات التَواصُل STC، وهي عبارة عن مسجات نصية وجيزة يتم إرسالها من خلال الجوال لرقم أخر حتى يتم التراسل مع هذا الرقم، ويمكن للعملاء بعِث تلك الرسائل بحد أقصى 5 مرات في اليوم، وفي المرة السادسة يتم فرض رسوم على الخدمة، وفي الفقرات التالية سنطرح طريقة بعِث تلك الرسالة لعملاء سوا وموبايلي.

كيف ارسل فضلا اتصل بي من سوا

إذا كنت من عملاء خدمة سوا، وتريد بعِث خطاب نصية “كول مي” لرقم أخر، اتبع الإجراءات التالية: من لوحة مفاتيح الجوال, قم بالنقر على *، بعد ذلك ادخل الرقم 177، بعد ذلك انقر على * مرة أخرى، بعد ذلك اكتب رقم الجوال الذي تعتزم في بعِث الرسالة إليه، بعد ذلك اضغط على #.

ليكون شكل النهائي كالآتي (#رقم جوال المرسل اليه *177*).

وفي الحال سوف يتم بعِث خطاب نصية لهذا الرقم تريد منه التراسل معك.

وللاستفسارات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة STC من هذا الرابط.

 كيف ارسل كلمني شكرا موبايلي

أما إذا كنت من عملاء موبايل، فيمكنك بعِث خطاب نصية تشمل على كلمة “كلمني” لرقم أخر ضمن المملكة العربية السعودية أو خارجها، وهذا في حالة أن خدمة النجمة (*) متواجدة في البلد الذي سوف تبعث عليه الرسالة.

يمكنك بعِث خطاب كلمني بحد أقصى ثلاث مرات في اليوم، وفي المرة الرابعة سوف يتم فرض رسوم تبلغ 15 هللة للمرة الواحدة.

طريقة الإرسال

باستخدام لوحة مفاتيح الجوال المحمول، قم بِتدوين الرمز * بعد ذلك الرقم 99 بعد ذلك الرمز #، لتصبح الرسالة كالأتي (*199#).

ومن بعد ذلك قم ببعث هذا الرمز، وستظهر على الشاشة شُبْآك صغيرة تستلزم كتابة رقم الجوال الذي تسعى بعِث الرسالة النصية له.

قم بِتدوين رقم الجوال ومن بعد ذلك اضغط على خيار “إرسال”.

وبعد إنهاء تلك الإجراءات سوف يتم في الحال بعِث خطاب على الرقم الذي بعثته محتواها ” الرجاء التَواصُل بي، خدمة كلمني من موبايلي”.

وسيتم بعِث تلك الرسالة دون مقابل لأول ثلاث مرات.

وللاستفسارات يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لموبايلي من هذا الرابط.

 طريقة ارسال كول مي من زين

كما يمكن لعملاء مؤسسة زين استعمال خدمة الرسائل النصية في بعِث خطاب “كول مي”، فقد يتألم الكثير من الأفراد من نفاذ الرصيد ولا يستطيعون التراسل مع الآخرين، وتمكنهم تلك الخدمة من التراسل معهم دون مقابل وبدون أي رسوم.

طريقة الإرسال

قم بفتح لوحة المفاتيح الجوال، بعد ذلك اكتب الرمز *، بعد ذلك ادخل الرقم 123، بعد ذلك اكتب الرمز * مرة أخرى، بعد ذلك ادخل رقم الجوال الذي تعتزم في بعِث الرسالة عليه، بعد ذلك اضغط على الرمز #.

ليكون الشهادة النهائي للرسالة هكذا (# الرقم المراد بعِث الرسالة إليه *123*).

وبعد إدخالك لتلك الرموز قم بالنقر على إرسال، حتى يتم بعِث خطاب نصية إلى الرقم الذي أدخلته في محتواها ” من فضلك اتصل بي، please call me”.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى