3
7
البوابة الرقمية

كيفية تحميل برامج الايفون المجانية من متجر ابل app store

تطبيقات متجر IOS :- تتعدد تلك التطبيقات الموجودة على متجر IOS ، و بالتالي تتعدد استخداماتها ، و هذا على الرغم من تواجد عدد من التطبيقات المدفوعة الأجر ، و التي يتوجب شراؤها للتمتع بخدماتها ، و خصائصها ، و هو ما يعتبره البعض بمثابة مغامرة بالغة ، و ذلك يعزى إلى أنه يجب من القيام بشراء التطبيق أولاً من طرف المستعمل مما قد يعرضه فيما عقب إلى منع الاستفادة منه أو منع ملائمة منصبه بالنسبة له و لذلك فقد تم إتاحة العديد من التطبيقات المجانية حتى يتأكد المستعمل من ملائمتها له من جهة الاستهلاك .

آبل تسلط الضوء في متجر IOS على التطبيقات المجانية :- و لذلك السبب فقد قامت مؤسسة آبل بخطوة متداولة في هذا الشأن ، و هي تحديد جزء من متجرها للتطبيقات التي تقدم مدة تجربة قبل الشراء ، و ذلك في محاولة منها لتعزيز تطبيقاتها المدفوعة للاشتراك بها .

آلية شراء التطبيقات على iPhone أو iPad أو iPod touch

iPad وiPhone يعرضان تطبيق Carrot Weather في App Store.

  1. اضغط على تطبيق App Store في الشاشة الرئيسية.
  2. يمكنك الاستعراض بحثًا عن التطبيق الذي تسعى تنزيله أو البحث للوصول إليه، بعد ذلك النقر على التطبيق.
  3. اضغط على السعر أو اضغط على “إحضار”.
  4. قد يُطلب منك تسجيل الدخول باستعمال Apple ID.
  5. في حال وجدت لعبة تلفت إلى آركيد، فاشترك في ابل Apple آركيد للعب اللعبة.
  6. بعد انتهاء تنزيل تطبيقك، يمكنك نقله إلى موقِع آخر على الشاشة الرئيسية.
  7. تستمر التطبيقات مُحدّثة بنحو افتراضي ولكن يُمكنك عزيز الزائر معرفة مزيدا حول تحديث التطبيقات.
  8. يُمكنك تنفيذ عمليات شراء إضافية داخل عدد من التطبيقات.
  9. إذا قمت بتجهيز “المشاركة العائلية”، يُمكنك في ذلك الوقت استعمال “الموافقة على الشراء” حتى يتسنى للأطفال الحصول على إذن قبل تنفيذ عمليات شراء داخل التطبيقات.

كيفية التوصل للتطبيقات المجانية الخاصة بآبل على متجر آبل IOS :-

بمقدور المستعمل التوصل للقسم الجديد ، و الخاص بمتجر آبل IOS عن طريق الدخول على متجر آبل IOS ، و من بعد ذلك الضغط على علامة تبويب التطبيقات ، القسم الجديد ، و هو البوابة الثانية على الشاشة ، و تختلف فترة تجربة التطبيق وفق رؤية المطور فقد تكون مدتها الزمنية يوم أو أسبوع أو عام ، و الجدير بالذكر أنه هناك عدد من التطبيقات التي تريد دفع إزاء مالي من طرف المستعمل في إزاء ما فترته شهر لتجربة التطبيق في البداية ، و من بعد ذلك يسترد المستعمل القيمة المالية المدفوعة في حالة قام بإبطال الطلب عقب التجربة.

أهمية تلك الخطوة للمستخدمين :-

أتت تلك الخطوة في الأساس من أجل محاربة قرصنة تطبيقات المتجر أو استعماله بآلية غير شرعية ، كما أن تجربة التطبيق قبل شرائه تجعل احتمالية شرائه أكبر على الرغم من أنه لا يزال القسم مقتصراً على عدد قليل من البرامج فحسب ، و من المترقب أن يكون هذا القسم الجديد بمثابة الخطوة المبدئية ليشتمل فيما عقب على كل أو غالبية البرامج المدفوعة ، و التي تعمل على تقديم خدمة إتاحة نسخة مجانية محدودة المزايا ، و بتقنيات ، و خدمات معينة يتعهد بها المطورون.

أبرز المخاوف التي قد تقابل المستخدمين في الخدمة الجديدة :-

يوجد بعضاً من المخاوف الإعتيادية ، و التي قد يواجهها المستعمل مثال نسيانه عن طريق الخطأ القيام بإبطال مدة التجربة قبل محاولة الشراء ، و لذلك ، و في حالة رغبته في إتمام الخدمة أو لم يعجبه التطبيق ، فبإمكانه الموافقة على دفع ثمن الخدمة من أجل الحصول على نسخة تجريبية مجانية ، و التي تدوم لما فترته 30 يوماً ، إزاء الحصول على تطبيق الرقم السري مثلاً ، و الذي يتاح للشراء بما قيمته نحو 35.99$ كاشتراك سنوي ، و من الممكن القيام تجربته لما فترته شهر ، و بما قيمته 2.99$ .

و من أمثلة تلك التطبيقات الجديدة من طرف آبل تطبيق PANNA: VIDEO RECIPES & CLASSES ، و الذي يبلغ اشتراكه السنوي ما قيمته 71.99 دولار، و تطبيق LAKE: COLORING BOOKS ، و الذي يبلغ قيمته المالية 2.99 دولار لما فترته أسبوع واحد ، و يتوجب الاحتياط من طرف المستعمل عند قيامه بتجربة هذه التطبيقات من جهة تحديده للفترة التجريبية ، و ذلك يكون حتى لا يسقط المستعمل في كمين دفع مبلغ أكبر مما هو معين عقب انتهاء تلك الفترة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى