3
7
البوابة الرقمية

كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر

في المقال الاتي نوضح لكم آلية تشغيل الواتس على الكمبيوتر بالخطوات، فالواتساب يعتبر من أبرز التطبيقات التي يحرص الجميع على استعمالها دائماً.

كيفية تشغيل الواتس على الكمبيوتر

وذلك لمراسلة الآخرين وإرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والملفات، ولا يتمكن من الكثير من الأفراد التنحي عن عن هذا التطبيق في حياتهم اليومية، كما يستعمله رجال الأعمال في إنجاز المهام المتنوعة الخاصة بهم، ويبحث الكثيرون عن طريقة يستطيعون ربط بها هذا التطبيق مع جهاز الحاسوب الخاص بهم، وذلك لتيسير عملية تصفح الرسائل والتراسل مع الآخرين عن القيام بالأعمال المتنوعة على الحاسوب، ومن حسن الحظ فإن مؤسسة الواتساب تتيح خدمة “whatsapp web” والتي يتمكن من من خلالها الأفراد بخطوات طفيفة تشغيل التطبيق وربط المعلومات الموجودة عليه بالكمبيوتر الشخصي، وسنوضح لكم من خلال فقرات المختصر كوم التالية الطريقة الصحيحة من أجل الحصول على تلك الخدمة.

الواتس على الكمبيوتر

حتى يتم تشغيل تطبيق الواتساب على جهاز الحاسوب، ينبغي التحقق من أن الجهاز متصلاً بشبكة الإنترنت، وذلك حتى تستطيع ربط معلومات التطبيق الموجودة على هاتفك الجوال، بالكمبيوتر الخاص بك، وسنوضح لكم في الاسطر التالية الطريقة الصحيحة لربط المعلومات واستعمال تطبيق الواتساب على الكمبيوتر:

  1. في البداية، سجل دخولك على موقع الواتساب من جهاز الحاسوب الخاص بك، وذلك من خلال كتابة “WhatsApp Web” في شريط البحث، أو من خلال الضغط على هذا  الرابط.
  2. ومن بعد ذلك افتح تطبيق الواتساب الموجود على الجوال الهاتف الخاص بك، وفي أعلى الشاشة الأساسية في التطبيق، سوف تجد ثلاث نقاط، انقر على تلك النقاط، وستظهر لك عدة اختيارات، من تلك الاختيارات انقر على خيار “WhatsApp Web”.
  3. ومن بعد ذلك سيقوم جهاز الجوال بفتح الكاميرا، وسيتطلب منك عمل مسح ضوئي للبار كود الموجود على الموقع الإلكتروني للواتساب الذي دخلت عليه في الخطوة الأولى.
  4. بمجرد مسح البارد كود، سيقوم الموقع بفتح حساب الواتساب الخاص بك بآلية تلقائية.
  5. والآن تستطيع مخاطبة أطراف التَواصُل الخاصة بك، وإرسال الرسائل النصية والصور والفيديوهات والرموز والملفات، كما كنت تستعمل تطبيق الواتساب على جهاز الجوال, وستظهر أمامك أطراف الاتصال.
  6. وعند الانتهاء من مخاطبة أطراف الاتصال، ينبغي إقفال حسابك الشخصي على الموقع الإلكتروني للواتساب، فانقر على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار، بعد ذلك اضغط على خيار “تسجيل الخروج” حتى يتم إقفال حسابك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى