3
7
البوابة الرقمية

كيفية تعديل شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 7 8 10

في غالب الامر لن يَقصِد احد ان يقوم بقلب شاشة الكمبيوتر و انما يطرأ ذلك – في غالب الامر – نتيجة خلل الاستهلاك ، ما إذا اذا كنت تقتني ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويدوز 10 يمكنك ان تقوم باعادة الشاشة الى وضعها الطبيعي و سنوفر لك اسهل الإجراءات التي يمكن القيام بها .

تعديل شاشة الكمبيوتر المقلوبة كافة نسخ الويندوز

مع الاسف سوف يكون من الصعب عليك التعامل مع الشاشة و هي مقلوبة حتى اثناء قيام باعادة رصد الشاشة لذلك عليك ان تقوم بتحريك المؤشر ببطء قوى حتى تستطع من الضغط على الايقونات المخصصة في الإجراءات التالية .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 10

– قم بالضغط على زر الفأرة الايمن في اي موقِع فارغ على سطح المكتب .

– ستظهر لك سلسلة صغيرة المقاس بها العديد من الخيارات و التي سنختار منها الخيار قبل الاخير و الذي يأتي باسم ” Display Settings ” .

– حاليا سينتقل بك الى شُبْآك مبثقة تشمل على العديد من الخيارات في القائمة الجانبية و التي نختار منها الخيار الاول ” Display ” .

– داخل صفحة اعدادات الشاشة ستجد عدد من الخيارات و عليك ان تقوم بالنزول الى اسفل الشاشة و البحث عن ايقونة بمسمى ” Orientation ” و التي تعني الاتجاهات و من خلال هذه الاقيونة سوف نقوم باعادة رصد وضع الشاشة مرة اخرى .

– هذه الايقونة حينما تقوم بالضغط عليها ستظهر لك اربع خيارات و هم ” Landscape ” وهو ما يعني ان تكون الشاشة بالوضع الطبيعي لها و الخيار الثاني ” portrait ” و هو وضع الصور البورتريه و فيه تكون الشاشة بحجم صغير ، الخيار الثالث هو ” Landscape flipped ” و هذا الخيار يعني ان تصبح الشاشة مقلوبة ، اما الخيار الرابع فهو ” portrait flipped ” و هو يعني ان تكون الشاشة في وضع الصور البورتريه و ايضا تكون مقلوبة ” .

في هذه الحالة اذا كنت تعتزم في رصد الشاشة المقلوبة رأسا على بعد لكي ترجع الى الوضع الطبيعي لها عليك ان تقوم باختيار الخيار الاول و هو ” Landscape ” .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 8

– اذا كنت تعاني من التدوير التلقائي للشاشة في ويندوز 8 عليك ان تقوم بالضغط على زر الفأرة الايمن في الشاشة لتظهر لك قائة صغيرة المقاس نختار منها تعيين ” Display Settings ” .

– حاليا ستظهر لك صفحة منبثقة يكتشف بها العديد من الخيارات و عليك ان تقوم بالبحث عن خيار ” العفو بالتدوير التلقائي للشاشة ” و ستجد بجانبها مربع صغير المقاس عليك ان تقوم بنزع علامة ” صح ” منه .

– اما اذا كانت الشاشة مقلوبة في ويندوز 8 و تسعى اعادة مسكها مرة اخرى عليك ان تقوم بالضغط على زر الفأرة الايمن على الشاشة بعد ذلك القيام باختيار ” Display Settings ” و عليك البحث عن خيار ” Orientation ” و الذي يعني الاتجاهات .

– و هنا ستظهر لك الاربع الخيارات التي ذكرناها في ويندوز 10 و هم ” Landscape ، portrait ، Landscape flipped ، portrait flipped ” و عليك ان تقوم باختيار الخيار ” Landscape ” حتى يتم اعادة الشاشة الى وضعها الطبيعي .

شاشة الكمبيوتر المقلوبة ويندوز 7

– في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة رأسا على بعد و هذا يعني انها مقلوب 180 درجة من الاعلى الى الاسفل فكل ما عليك القيام به هو الضغط على الازرار التالية معا ” Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى الاعلى ” و ستعود الشاشة الى الوضع الطبيعي لها .

– في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة بـ 90 درجة فحسب جهة اليمين فيمكنك ان تقوم باعادة مسكها من خلال الضغط على الازرار التالية Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى اليسار ” و ستختلف زاوية الشاشة .

– اما في حالة اذا كانت الشاشة مقلوبة بـ 90 درجة فحسب جهة اليسار فعليك ان تقوم بالضغط على الازرار بصورة عكسية على النحو الاتي ” Ctrl ” + ” Alt ” + ” السهم الى اليمين ” و بذلك يتم اعادة الشاشة الى الوضع الطبيعي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى