3
7
البوابة الرقمية

كيفية حجب المواقع من الهاتف الايفون الآيباد الآيبود

كيفية حجب المواقع من الهاتف الايفون الآيباد الآيبود برنامج حجب المواقع للايفون طريقة حجب المقاطع السيئة في اليوتيوب للايفون تطبيق لحجب المواقع الاباحية للايفون طريقة حجب البرامج في الاندرويد طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم القيود في الايفون حجب المواقع الاباحية من هاتف هواوي حجب اليوتيوب عن الاطفال في الاندرويد

أصبح الآيفون والآيباد من أحسن وسائل تعلم الأطفال في السنوات الأخيرة حيث تعمل آبل باستمرار علي إتاحة الأدوات الملائمة لكل الفئات العمرية .

لكن مع الأسف هذه التكنولوجيا توافر أيضاً احتمال التوصل للعديد من أنواع المحتوي المتنوعة التي قد تكون في عدد من الأوقات ضارة وغير مفيدة .

من جهة أخري ينبغي أن تكون علي علم بأن قدرت الأطفال في تعلم التكنولوجيا سريعة جداً لذلك من الأفضل أن تفكراً باستمرار في حمايتهم من المخاطر, من هنا أصبح ضروري معرفة آلية حجب المواقع في IOS بنحو عام ما إذا الآيباد والآيفون او الآيبود تاتش .

حجب المواقع في الايباد لا تختلف عن الآيفون حيث أن المعيار هنا هو نظام التشغيل , وبشكل عام التحكم في حجب المواقع علي أجهزة آبل موجود منذ تحديث iOS 7 وحتي الآن يمكنك إستخدام هذه الخاصية في حظر فتح موقع محدد . Settings

.. General..Restrictions..‘Websites لإستخدام هذه الخاصية من خلال( الإعدادت)

بعد ذلك (عام) بعد ذلك بالتحديد علي(القيود) ينبغي تفعيل عمل القيود علي الجهاز وسوف تحتاج إلي كتابة كلمة سر لتفعيل هذه الخاصية , سوف تجد العديد من الخيارات في القيود لكن الحديث هنا عن حجب مواقع محددة علي الايفون بالتالي بالنزول للأسفل حدد علي (مواقع الويب ).

حجب موقع محدد نهائيا الايفون

(‘Limit Adult Content’…. ‘Never Allow’.. ‘Add a website’) .. هنا يبين أزيد من تعيين تتمثل في – كل المواقع – تقيد محتوي البالغين- مواقع ويب معينة .

سوف نقوم بالتحديد علي الانتقاء الثاني ( تقيد محتوي البالغين ) عند التحديد علي هذا الأختيار يبين ( العفو باستمرار ) و ( منع العفو مطلقًا ) هنا نحتاج إلي منع العفو للأطفال بالوصول إلي عدد من المواقع بالتالي من تعيين منع العفو نهائياً بعد ذلك ” إضافة موقع ” إضافة موقع ويب ” للبدء في إضافة المواقع التي لا يمكن للأطفال التوصل إليها .

حجب المواقع الاباحية عن الايفون

تعمل هذه الخاصية أيضاً علي منع التطبيقات التي تعتمد علي خدمات المواقع مثل تطبيق الفيس بوك وتويتر بالتالي في حالة حجب علي مسعى المثال الفيسبوك لن يشتغل أيضاً تطبيق الفيس بوك .

تستطيع استعمال هذه الخاصية في العديد من المهام المتنوعة لكن كل ما تحتاج إليه هو عدد من الزمن والتفكير في استعمال الخاصية بما يتفق مع احتياجاتك .

أتمني أن نكون قد وفقنا في إيضاح إستخدام القيود علي الآيفون Restrictions وكيفية حجب موقع محدد نهائيا علي الآيفون .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى