3
7
البوابة الرقمية

كيفية عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر عن طريق usb

طريقة عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق wifi برنامج عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق usb برنامج عرض شاشة أجهزة الأندرويد على الحاسوب والتحكم بها عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر عن طريق usb 2019 افضل برنامج لعرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر برنامج اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم به عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر خطوة بخطوة.

عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر

قد تعتزم في عدد من الأحيان أن تقوم بعرض شريط مصور أو تطبيق من الجوال على شاشة الحاسوب من أجل عمل عرض تقديمي أو شرح تطبيق أو ميزة بالمحمول أو مساهمة الأشياء التي تشاهدها على المحمول مع عدة أفراد بالوقت ذاته ، لذلك سنناقش بهذا المقال طرق متعددة تمكنك من ذلك بيسر .

برنامج lonely screen

– يمكن تحميل اداة تُدعى lonely screan وهي متوافرة لمدة تجريبية مجانًا ، وتستعمل مع أي اصدار ويندوز ، وبعد تحميله يتم تشغيل الملف وتثبيت البرنامج على جهاز الحاسوب ، بعد ذلك تشغيله ، وستلاحظ عند تشغيله للمرة الأولى ظهور خطاب الخطأ ” Issue: LonelyScreen is blocked by your Windows firewall ” على الواجهة الأساسية ، ولكن فحسب اضغط على ” Fix it ” لالغاء حظره من برنامج جدار الحماية للويندوز ، عقب ذلك يتم تحديد اسم للريسيفر والضغط على ” save ” .

– عقب ذلك يتم الانتقال إلى المحمول وسحب الشاشة للاعلى من الاسفل لكي يبين مركز التحكم ” Control canter ” ، ويتم الضغط على خيار ” Airplay Mirroring ” ، وبعد الضغط عليه سيبحث الجوال عن ادنى ريسيفر لمشاركة الجهاز معه ، وإذا كان كل من المحمول والكمبيوتر متصلين بنفس شبكة Wi-fi فسوف يتم الوجود في الجوال على ” Lonely screen ” بداخل الاجهزة الواقعة قرب .

– بمجرد أن يتم الضغط على ” Lonely screen ” أو الاسم الذي جرى تحديدة للريسيفر ، ستلاحظ ظهور شاشة الايفون أو الايباد على شاشة الكمبيوتر ، وبعد الانتهاء فحسب قم بفصل التَواصُل أو انهاء عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر من خلال سحب الشاشة للاعلى من الاسفل لاظهار مركز البلاغات ، بعد ذلك الضغط على ” Lonely screen ” واختيار ” Turn off Airplay Mirroring ” وستلاحظ فقدان شاشة الجوال من البرنامج على الكمبيوتر .

تطبيق Screen Stream Mirroring

هذا التطبيق يتميز عن التطبيق السابق أنه يمكن من خلاله عرض مقطع شريط مصور أو صوت ، أيضا فهو يسند تشغيل موقع الـ Youtube وغيره ، ولكن عيبه الوحيد هو أنه لا يتمكن من مديرية الملفات بنحو كبير ، ففكرته تتركز على نقل الفيديوهات من مواقع على الجوال إلى الكمبيوتر .

 برنامج Reflector 2

– يمكن تحميل البرنامج من الموقع الرئيسي الخاص به ، ويتيح هذا البرنامج مدة سماحة لفترة 7 أيام ، يتم تعيين النسخة التي تتوافق مع جهازك بعد ذلك تركيب البرنامج ، وبعد الانتهاء وفي حالة منع تواجد ترخيص للبرنامج أو سريل يتم الضغط على ” Try Reflector ” ، عقب ذلك ستلاحظ فقدان البرنامج وظهوره في شريط المهام .

– عقب ذلك يتم توصيل الايفون بالكابل الخاص به ، بعد ذلك الذهاب إلى الايفون وسحب الشاشة من تحت إلى أعلى والضغط على كلمة ” Airplay ” بعد ذلك تعيين اسم جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما يبين بالصورة ، عقب ذلك سيظهر لك خطاب ، قم بالضغط على ” Allow and show all ” ، وبعد ذلك سوف تظهر لك شاشة الايفون على الكمبيوتر .

عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوترتطبيق AirDroid هو تطبيق سهل وبسيط يمكن من خلاله التحكم في المحمول بنحو شامل ، فهو يتيح بالوصول إلى كافة الأشياء الموجودة بالهاتف كالرسائل وجهات التَواصُل من خلال الكمبيوتر ، أيضا فهو يتيح بتنفيذ المحادثات من خلال التطبيقات الموجودة على الجوال مثل الواتس أغسطس ، إلا أن عيبه الوحيد هو أنه لا يتمكن من تشغيل ملفات الصوت أو مقطع الفيديو .

 تطبيق Mobizen

هو من التطبيقات السهلة والمميزة التي تقدم تصوير شاشة الاندرويد والتحكم بها من خلال الكمبيوتر ، كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج من جوجل بلاي وتثبيته على الجوال ، بعد ذلك إدخال الجي ميل والباسورد ، بعد ذلك تحميل البرنامج الخاص بالويندوز على الكمبيوتر ، والتيقن من أن الهاتف معرف على الكمبيوتر ، بعد ذلك يتم توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طرق الكابل أو الوايرلس ، وعقبها يتم شغيل البرنامج وادخال البريد الالكتروني والباسورد الذي سبق أن جرى إدخاله بالهاتف ، وبذلك سوف تظهر شاشة الجوال على الكمبيوتر .

تطبيق Chrome Remote Desktop

هذا التطبيق هو واحد من أشهر التطبيقات على الإطلاق وهو تابع لشركة جوجل ، ويمكن من خلاله عرض شاشة كمبيوتر على الجوال ، أيضا فهو لا يشتغل سوى من خلال أداة يتم إضافتها بمتصفح Chrome ، بعد ذلك يتم رصد الجوال والكمبيوتر ليكونان على نفس قناة التَواصُل مما يوفر للمستخدم أن يقوم بعرض شاشة الجوال على الكمبيوتر أو العكس .

برنامج Wondershare MirrorGo

يعد هذا البرنامج أحد أحسن البرامج الاختصاصية في عرض شاشة الاندرويد على الكمبيوتر إما من خلال وصلة الـ USB أو عن طريق شبكة الواي فاي ، وهو سهل الاستهلاك ويتيح امكانية التحكم في الجوال بنحو شامل عن طريق الماوس والكيبورد ، كما أنه يتيح بعرض الألعاب والتطبيقات الموجودة على الجوال والتحكم من خلالها من شاشة الكمبيوتر ، ويعد العيب الوحيد لهذا البرنامج أنه غير مجاني ، إلا أنه يوفر مدة تجريبية في البداية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى