3
7
البوابة الرقمية

كيفية عمل توقيع شخصي بخط اليد

كيفية عمل توقيع شخصي بخط اليد برنامج لعمل توقيع بخط اليد اجمل توقيع بخط اليد توقيع باسمك توقيع جاهز تواقيع جميلة فورمة توقيع بالعربى توقيع باسم محمد اشكال فورمة توقيع.

الإمضاء هو تصوير بخط اليد (وغالبا منمنمة) من اسم شخص ما، لقب، على المستندات كدليل على الهوية، وكاتب الإمضاء هو الموقعة أو الموقع، على غرار الإمضاء المكتوب بخط اليد، يصف عمل الإمضاء بأنه يعين منشئه بسهولة.

أهمية التوقيع

– تتمثل المهنة التقليدية للتوقيع في الإلحاق الدائم للمستند بهويته الشخصية الفريدة التي لا يمكن إنكارها كدليل مادي على الشهادة الشخصية لذلك الشخص وإصدار الشهادات لمحتوى الكل أو جزء معين من المستند، على مسعى المثال، لا يشكل دور الإمضاء في العديد من عقود المستهلكين فحسب في تقديم دليل على هوية الطرف المتعاقد، بل أيضًا تقديم دليل على التداول والموافقة المستنيرة، في كثير من البلدان يمكن أن تحتضن التوقيعات وتسجيلها بوجود كاتب عدل لانجاز قوة قانونية إضافية.

– بالنسبة للمستندات النظامية ، يمكن للموقّع الأمي أن ينتج “علامة” (غالبًا ما تكون ختم برمز شخصي)، طالما جرى توقيع المستند من قِبل شاهد مُلِّم، وفي عدد من البلدان، يضع الأميون بصمة على المستندات النظامية تعويضًا من توقيع مكتوب.

العديد من الأشخاص مِعِهُم توقيعات أزيد خيالية بكثير من وضعها الطبيعي مخطوطة الكتابة، بما في ذلك وضع الصاعدين.

استخدام التوقيعات الالكترونية

– في استعمال البريد الإلكتروني ومجموعة الأخبار، يوجد طراز آخر من الإمضاء يكون مستقلاً عن لغة الشخص، يمكن للمستخدمين اختيار سطر واحد أو أزيد من النص المخصص الشهير باسم كَومَة الإمضاء حتى يتم إلحاقه تلقائيًا برسائلهم، يشمل هذا النص عادةً الاسم ومعلومات التَواصُل وأحيانًا عروض الأسعار.

– يمكن استعمال صيغة مختصرة من كَومَة التوقيع، بما في ذلك اسم الشخص فقط، وغالبًا مع تواجد بادئة مميزة، للإشارة ببساطة إلى ختام المنشور أو الرد، تتيح عدد من مواقع الويب أيضًا باستعمال الرسومات، مع ذلك، أن هذا الطراز من الإمضاء لا يتعلق بالتوقيعات الإلكترونية أو التوقيعات الرقمية، والتي هي أزيد تقنية في الطبيعة وغير مفهومة مباشرة من قبل البشر.

– توقيع مسجات البريد الإلكتروني مع الخط Arial أو Times New Roman يتضح بلاه وغير شخصي، لا ينبغي أن يكون أيضا عقب الآن، يمكنك تأسيس توقيعات تشبه خط اليد الخاص بك، يمكنك حتى تأسيس توقيع بريد إلكتروني في Microsoft Outlook يشمل نسخة ممسوحة ضوئيًا من توقيعك الفعلي من خلال الإجراءات التالية:

خطوات عمل توقيع يدوي

– الخطوة 1: حَدَثَ اسمك على قطعة من الورق، لست مضطرًا إلى رصد المقاس في هذه المرحلة، ولكن استعمال قلم بالحبر الأسود سيجعل عملية المسح الضوئي أيسر, ولكن اترك الحبر يجف.

– الخطوة 2: امسح توقيعك واحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، تيقن من تذكر موقِع حفظه، افتح برنامج تحرير الصور، وحدد موقع الملف بتوقيعك وافتحه، قص الصورة واحفظها مرة أخرى.

– الخطوه 3: افتح معالج النصوص وافتح وثيقة جديدة، إذا كنت تسعى إشتمال معلومات، مثل عنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني أسفل توقيعك المكتوب بخط اليد، فأضفه هنا، يمكنك رصد الخط لتضمين داكن أو مائل أو ألوان مختلفة.

– الخطوة 4: انقل المؤشر إلى السطر الخاص بعنوانك، انقر فوق “إدراج” على شريط الأدوات، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “صورة” بعد ذلك “من ملف”، تصفح وحدد موقع الملف الذي يَرفَعْ توقيعك وافتحه، سيظهر توقيعك، إذا كانت بالغة جدًا أو صغيرة مقارنةً بالمعلومات الأخرى، يمكنك رصد ذلك عن طريق تحريك المؤشر نحوه، سيظهر مربع حول توقيعك، انقر واسحب المربع حتى يكون توقيعك هو المقاس الذي تريده، واحفظ الإمضاء الجديد.

– افتح Microsoft Outlook وانقر فوق “أدوات” في شريط الأدوات العلوي، وقم بالتمرير لأسفل وانقر فوق “خيارات”، سوف يبين مربع القائمة، انقر فوق علامة التبويب “تنسيق البريد”، في الجزء السفلي من المربع هو قسم للتوقيعات، انقر على حساب البريد الإلكتروني الذي سوف يتم استعمال الإمضاء عليه وما إذا كان سوف يتم الخروج من مسجات البريد الإلكتروني، انقر فوق الزر الأخير “التوقيعات”، سوف يبين مربع القائمة، انقر فوق “جديد”، سوف يبين مربع القائمة، اسم الإمضاء وحدد “استخدام هذا الملف كقالب”، واستعرض للعثور على موقِع حفظ توقيعك بعد ذلك قم بتحميله، انقر فوق “إنهاء”.

ملاحظة: قد لا ترى توقيعك المكتوب بخط اليد في مربع المثال، قم ببعث اختبار البريد الإلكتروني من أجل التأكد من وجوده.

العناصر التي سوف تحتاج إليها لعمل النوقيع

– كمبيوتر مع مايكروسوفت أوتلوك.

– برنامج معالجة النصوص.

– برنامج تحرير الصور.

– الماسح الضوئي.

– ورقة.

– قلم حبر أسود.

استخدامات أخرى للتوقيعات

– استعمال الإمضاء ما إذا كان في لوحة أو أي عمل آخر للفن دائما بندا هاما في تقييم الفن، تضاف التوقيعات المزيفة في عدد من الأحيان لتعزيز قيمة اللوحة، أو تضاف إلى لوحة وهمية من أجل دعم أصالتها.

– ومن الأمثلة المشهورة على ذلك توقيع يوهانس فيرمير على فيلم “العشاء في إيموس” المزور الذي أعده هان فان ميجيرن، المزيف الفني ومع ذلك، فإن صِحة أن توقيعات الرسامين تختلف في كثير من الأحيان مع مرور الزمن (لا سيما في الفترات الحديثة والمعاصرة) قد يعقد المسألة، تأخذ توقيعات عدد من الرسامين شكلًا فنيًا قد يكون أقل قيمة في تحديد عمليات التزوير.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى