3
7
البوابة الرقمية

كيف احرق الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

في المقال الاتي نجيب على إستفسار كيف احرق الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات، وحرق جهاز الجوال الهاتف هو عبارة عن حذف كافة المعلومات والبرامج متواجدة عليه، وليس حرقه بالمعنى الحرفي للكلمة، ويبحث الكثيرون عن تلك الطريقة حينما يتم سلب هاتفهم، فيرغبون في حذف كافة المعلومات التي جرى تدوينها على الجوال بهدف حظر اللص من التوصل لتلك المعلومات واستغلالها، فهناك الكثير من الأشياء الشخصية مثل الأرقام، والصور والبريد الإلكتروني، والحسابات الشخصية في مواقع التراسل الاجتماعي، والكثير من المعلومات التي تتعلق بالعمل، أو بالحياة الشخصية، التي لا نرغب بالتأكيد في أن يخترقها أحد، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال المختصر كوم طريقة حرق الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي بالخطوات.

كيف احرق الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

قبل أن تستهل بعملية حرق جهازك، ينبغي أن تعلم الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف، ويمكنك الحصول على الرقم التسلسلي من خلال صندوق الجوال, فإذا نظرت على الجزء الخارجي من الصندوق سوف تجد الرقم مرفقاً به، كما سوف تجد الرقم أيضاً مدوناً على الجزء الخارجي من الجوال, وهذا في حالة منع سرقته، فتستطيع تدوين الرقم في ورقة خارجية، حتى تعود لتلك الورقة فيما بعد، ولحرق المعلومات اتبع الفقرة التالية.

طريقة حرق الهاتف عن بعد

  1. في البداية ينبغي أن تكون على دراية كاملة بالرقم التسلسلي الخاص بالهاتف الجوال، وستجد الرقم على العلبة الخارجية للجهاز.
  2. ثم قم بفتح البريد الإلكتروني الخاص بك، واحرص على أن يكون هذا البريد هو الذي جرى تسجيله على الجوال في وقت فقدانه أو سرقته.
  3. ومن بعد ذلك ادخل على الموقع الإلكتروني Google find my device من خلال هذا الرابط.
  4. بعد فتح الموقع سوف تجد رقم الجوال الهاتف التسلسلي الخاص بك مسجل في طرف الشاشة، كما سوف تجد اسم ونوع الجوال الخاص بك، ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بعرض خريطة أمامك، في تلك الخريطة سوف تجد أنه قام بتعيين موقِع هاتفك.
  5. ومن الصفحة الأساسية انقر على “محو معلومات الهاتف”، وسيقوم البرنامج بحذف جميع المعلومات التي جرى تدوينها على هاتفك على الفور بآلية تلقائية، كما سيقوم بمسح الرسائل، والصور والفيديوهات والتطبيقات.
  6. ومن بعد ذلك انقر على “تأمين الجوال”، وسيتم تسجيل الخروج من جميع البرامج والتطبيقات التي جرى تحميلها على الهاتف.
  7. وبعد ذلك سوف يتم إقفال الجوال مطلقاً وستصبح شاشته سوداء، كما سيصعب على اللص استعماله أو فتحه من جديد.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى