3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف حساب سناب شخص من رقم جواله

تطبيق سناب شات من التطبيقات الهامة والتي يستعملها الكثير من الأفراد ضمن البلاد العربي والعالم أجمع ، فهو يحتوي على العديد من المواصفات التي تجعل المستخدمين يقبلون عليه ، ففيه احتمال التقاط الصور أو أضافه تعليق أو بعِث خطاب إلى شخص أو إضافه حكاية والعديد غيرها من المواصفات ، وفي هذا المقال ننشر لك طريقة معرفة سناب شات لشخص من رقم جواله.

ما هو سناب شات

تطبيق سناب شات هو عبارة عن تطبيق خاص باشتراك الصور ومقاطع مقطع الفيديو ، وجرى أنشاءه في عام 2011 ، ويمتلك خاصية مهمة ليست متواجدة في الكثير من التطبيقات وهي أمكانية عرض صورة أو مقطع شريط مصور لفترة طفيفة بعد ذلك بعدها تختفي هذه الصورة إلى الأبد ، ولكن ما يعيب هذا الأمر هو احتمال تسجيل أو احتفاظ بالصورة عن طريق اللقطة المصورة.

ويبلغ عدد المستخدمين لتطبيق سناب شات حتى الآن إلى حوالي 100 مليون شخص حول العالم ، ويتم بعِث عليه ما يقارب من 700 مليون صورة أو فيديو.

الكلمات المستعملة في تطبيق سناب شات

إليك الاختصارات والكلمات الأشد انتشارا على تطبيق سناب شات:

Snapchatters : يدل إلى مستعملي تطبيق سناب شات.

Snap : يدل إلى لقطة وهي عبارة عن صورة أو شريط مصور جرى التقاطه من خلال سناب شات بحيث يمكنك بعِث هذه اللقطة snap والتي لا يمكن رؤيتها إلا من خلال الشخص المًتلقي للرسالة فحسب ولوقت محدد.

Snapback : يدل إلى قيام المًتلقي بالرد على لقطة أو Snap جرى إرسالها له. Story : يدل هذا إلى احتمال بعِث لقطة أو Snap لجماعة من الأصدقاء ، والتي بإمكانهم رؤيتها لبعض مرات خلال فترة معينة هي 24 ساعة فقط.

Scores : ويشير إلى إجمالي عدد اللقطات التي قام المستعمل بتسليمها واستقبالها ، والتي يتم ظهورها بالإضافة الى اسم كل مستخدم في سلسلة التَواصُل الخاصة بالأصدقاء.

Chat : ويشير إلى الميزة التي استطاع المستخدمين بالاتصال مع البعض منهم في مسجات خاصة.

Here : ويشير إلى سمة فرعية موجود داخل الدردشة استطاع المستخدمين من القيام بنشر شريط مصور للأصدقاء على الفور أثناء الدردشة.

كيف يشتغل سناب شات

قد يتضح عند انطلاق العمل بتطبيق سناب شات أنه كاميرا فحسب ، لذلك قد يكتشف البعض شدة في استعماله في البداية ، ولكن معا سوف نوضح آلية استعمال تطبيق سناب شات:

1- في البداية قم بتحميل التطبيق من على جوجل بلاي أو أبل ستور وهو تطبيق مجاني.

2- قم ببناء حساب على التطبيق شاملا المعلومات التي يطلبها منك.

3- قم بفتح البرنامج من أجل استخدامه.

4- في البداية سوف تظهر لك الكاميرا وهي انطلاق أول واجهة للمستخدم.

5- يمكنك أضافه أطراف اتصال من أصدقاءك من خلال الضغط على شعار سناب شات الموجود في أعلي التطبيق ، بعد ذلك التمرير مع الأسف بداخل الشاشة الأساسية من أجل إظهار الشاشة الخاصة بجهات التَواصُل ، وستجد في أعلي اليمين إعدادات خاصة بالوصول إلى أطراف التَواصُل ، ويمكنك من خلالها رؤية من قام بإضافتك أو الأصدقاء الحاضرين لديك أو أضافه زملاء جدد.

6- يمكنك من خلال التطبيق أخد لقطة لك من خلال الضغط على زر الكاميرا أو الضغط بنحو مطول من أجل أخذ لقطة شريط مصور ، وعقبها سيظهر لك العديد من الخيارات التي تمكنك من التغيير على هذه اللقطة.

7- يمكنك بعِث العديد من الصور إلى أصدقاءك من خلال الزر الذي يَرفَعْ شكل سهم ومتواجد تحت شاشة المعاينة في الجهة اليمنى ، حيث عند القيام بالضغط عليه سوف تظهر لك شاشة تشمل على خيارات الإرسال والتي تشمل على طريقة تحديد عدد الأفراد المستقبلين للرسالة.

8- كما يوجد خيار أخر يَرفَعْ اسم my story وهو المسئول عن أضافه لقطة للقصة الخاصة بك.

طريقة معرفة سناب شخص من رقم جواله

أصبحت التكنولوجيا تتداخل في العديد من الأشياء ، فأصبح من رقم الهاتف يمكنك معرفة ملابسات كثيرة عن هذا صاحب الرقم ، وخاصه إذا كان لديه تطبيق سناب شات ، والتي تتمثل في الإجراءات التالية:

1- قم بتدوين رقم الهاتف على هاتفك بأي اسم.

2- قم بتحميل تطبيق سناب شات.

3- قم بالذهاب إلى تعيين أضافه الأصدقاء.

4- وافق على تعيين أن يقوم التطبيق بقراءة أرقامك المسجلة.

5- أبحث في القائمة التي لديك عن الحساب المسجل لرقم الهاتف ، والذي يبين لك هويته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى