3
7
البوابة الرقمية

ماهي اضرار لعبة فورت نايت على الجوال

اضرار لعبة فورت نايت على الجوال ايجابيات لعبة فورت نايت فوائد فورت نايت ماهي لعبة فورت نايت وفاة طفل بسبب فورت نايت لعبة فورت نايت للايفون.

تَناقْل في عصرنا الجاري ملايين الألعاب الالكترونية المتعددة التي يتم اختراعها كل يوم بسبب أن هذا الجيل هو جيل الإلكترونيات، وقد تناقلت في الآونة الأخيرة العاب الكترونية بليغة منها لعبة الحوت الأزرق ، ولعبة مريم ، ولذلك يتم اختراع هذه الألعاب لتتواكب مع تطور الجيل ولكن هناك الكثير من هذه الألعاب يتسبب في خسائر جسيمة على الطفل وأحد هذه الألعاب هي لعبة فورتنيت وسوف تناول ملابسات أزيد حول هذه اللعبة وما تسببه من مخاطر.

لعبة فورتنيت

تناولت صحيفة ألمانية بيان يدل إلى الخطورة التي تمثلها لعبة فورت نايت على الأطفال الذين يقوموا باللعب على هذه اللعبة بسبب أن من اعتدى عمره 12 عان يتمكن من امتلاك هذه اللعبة الضارة البالغة الخطورة لأنها لعبة مليئة بالعنف كما أنها تؤثر بنحو سلبي على الأطفال.

وقالت أحد الصحف الألمانية أن هذه اللعبة تناقلت مثل الفيروس بين الأطفال في المرحلة الأخيرة وفي وقت وجيز حيث أنها أضحت موضع جدل بين العديد من الأفراد في النوادي والمدارس وفي تكتلات الآباء.

وتقول الإحصائية أن عدد كبير ممن يقومون بتحميل هذه اللعبة بلغ إلى 10 مليون في أول أسبوعين من اختراعها ووصل العدد الآن إلى 40 مليون شخص قاموا بتحميل هذه اللعبة.

تفاصيل لعبة فورتنيت

هذه اللعبة عبارة عن 100 لاعب يقومون بإطلاق النار على البعض منهم البعض حتى يتبقى شخص واحد في النهاية.

وفي انطلاق اللعب تحلق طائرة تشمل عدد من اللاعبين فوق جزيرة وكل لاعب يأخذ القرار في القفز ويبدأ في البحث عن الأسلحة داخل الجزيرة في البيوت والأبنية، ويقوم الاعب باستعمال عدد من الأدوات مثل الفأس والمطرقة لتقطيع الأشجار وتكسير الصخور حتى يتم بناء كوبري يكون بمثابة دفاع عن اللاعب من أجل حماية نفسه.

ومع مرور الزمن تصير ساحة المعركة أصغر فأصغر ويزداد الحماس والإثارة بنحو تدريجي بعد ذلك تتجمد عقب ذلك الدماء في العروق حينما ترى تكون مخروط ضوي أزرق أضاء أمامك ليأخذ جسم من أصابته الحريق إلى لاعب آخر.

ويشترك في هذه اللعبة من واحد إلى ثلاث لاعبين في الفريق الواحد ويمكنهم التراسل مع البعض منهم البعض من خلال استعمال سماعة الأذن.

اضرار لعبة فورتنيت

نقلت الصحيفة أن عدد من المعلمين أنهم قالوا أنهم لم يشاهدوا نسبة مرتفعة من الشغف لدى الأطفال مثل ما شاهدوه في لعبة (ماينكرافت) ولاسيما إنها لعبة مجانية.

وقال عدد من الخبراء في ألعاب الأطفال أن هذه اللعبة تشمل على قناص في شكل رسوم متحركة مع تواجد عدد من العناصر الأخرى، وأن ظاهرة العنف الموجودة في تلك اللعبة غير مبالغ فيها ولا ينبغي التوتر منها.

ولكن ذكرت ساسكيا موس وهي استشارية قامت باختبار هذه اللعبة الي تُدعى فورت نايت وذكرت أن الأسلحة المستعملة في هذه اللعبة أسلحة فعلية وهذا بالطبع يؤثر على شبابنا.

كما أن عملية شراء هذه الأسلحة متوافرة داخل اللعبة بيسر مع تبدل أشكالهم وشخصياتهم داخل اللعبة بسهولة.

ولكن قد يخرج اللاعب في الخارج في العراء لينجز أحد المهمات ولكن صوت إطلاق النار يصيبه بالخوف والتوتر وهذه المشاعر غير محبب أن يشعر بها أطفالنا.

ولذلك ينبغي على كل الآباء مداهمة ألعاب أطفالهم ومشاركتهم في اللعب وأن يمنعوهم من اللعب في الألعاب التي تحمل العنف والضرب والقتل وإلى غير ذلك من ألعاب مقطع الفيديو جيم بنحو عام بسبب أن هذه الألعاب تعتبر وسيلة تربوية تؤثر على تصَرُف الأطفال وتزرع بداخلهم الكثير من الأفكار السلبية.

كما ينبغي أن لا يتخطى جلوس الطفل على الجهاز أزيد من 60 دقيقة في اليوم ولا ينبغي أن ندخل الثواب والعقاب في الجلوس للعب بهذه الألعاب بسبب أن ذلك يجعلها تتعدى من قيمة هذه الألعاب لدى الأطفال من غير أن نشعر.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى