3
7
البوابة الرقمية

معرفة الارقام المسجلة بأسمي

معرفة الارقام المسجله باسمي معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق النت معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهويه كيف طريقة معرفة الارقام المسجله باسمي معرفة الارقام المسجلة باسمي موبايلي معرفة الارقام المسجلة باسمي برقم الهويه فيرجن معرفة ارقامي في الاتصالات.

معرفة الارقام المسجله باسمي

نستعرض معكم آلية معرفة الارقام المسجلة بأسمي سريعا ، قد يجد عدد من الأشخاص تواجد عدد من الشرائح الهاتفية التي قد جرى تدوينها بإستخدام أرقام الهوية الوطنية بهم، من غير إعلامهم أو أخذ أذن مُسبق منهم، مما قد يُعد اختراقاً صريحاً لخصوصية بياناتهم، كما أنه قد يعرضهم إلى المسؤولية والمحاسبة النظامية في حالة قيام الشخص الذي قام بتدوين الشريحة الهاتفية باستخدامها بنحو سيء في إزعاج عدد من الأفراد أو الإساءة لهم وتهديهم باختراق خصوصياتهم. لذا قامت لجنة الاتصالات وتقنية البيانات السعودية بوضع عدد من الحلول التي استطاع المواطنين من التغلب على هذه الأزمة ومعرفة الأرقام المسجلة بأسمائهم من غير علمهم، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنجيب على استفسار كيف اعرف الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني.

كيفية معرفة الارقام المسجلة بأسمي

سريعا معرفة رقم الهاتف عن طريق السجل المدني حرصاُ من لجنة الاتصالات وتقنية البيانات السعودية إلى تقديم خدمة مميزة لمشتركيها قامت باستحداث خدمة جديدة تُمكن أصحاب الشرائح الهاتفية من معرفة جميه الأرقام التي جرى تدوينها باستعمال أرقام هويتهم الوطنية والتي تُعرف بنسبة (خدمة أرقامي).

والتي تقدم لمستخدميها الإطلاع على جميع ملابسات أرقام الجوالات الجوالة، والشرائح الهاتفية المقيَّدة بأرقام هويتهم لدى الشركات مقدمة الخدمات الاتصالية، وذلك في إطار حرص اللجنة على حماية المواطنين والمؤسسات معلوماتياً، والحفاظ على خصوصيتهم، والتأكد من منع تسجيل أي شريحة من غير علمهم أو استعمال هويتهم من قِبل أفراد آخرين.

ويمكن استعمال خدمة أرقامي من خلال إجراءات سهله وبسيطة، فحسب عليك بنسبة : الدخول إلى الموفع الرئيسي الخاص في الهيئة السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات..

ثم اضغط على أيقونة (أرقامي) الموجودة أمامك.

ستظهر لك صفحة جديدة، أضغط منها على (ابدأ الخدمة).

قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك ورقم الجوال الجوال.

في حالة منع توفر رقم للجوال الجوال، يمكنك الاكتفاء برقم الهوية الوطنية فقط.

قم بإدخال رمز المرور، بعد ذلك أضغط على أيقونة (أستعلم).

لتظهر لك صفحة جديدة بها جميع أرقام وتفاصيل معلومات أرقام الشرائح الهاتفية التي جرى تدوينها باستعمال رقم هاتفك.

طريقة الغاء الأرقام المسجلة باسمي

تتيح لجنة الاتصالات وتقنية البيانات لمستخدمي خدمة أرقامي تقديم تصدي أو شكوى بأهمية إلغاء أرقام شرائح هاتفيه مُحددة جرى تدوينها بأسمائهم من غير علمهم، ويتم تقديم الشكوى من خلال موقع اللجنة الرسمي.

وتلزم اللجنة الشركات المزودة للخدمة الاتصالية بعِث بيان للمستعلم عن ملابسات هذه الأرقام والمستجابة لطلبه بإبطال تشغيلها في خلال حد أقصى خمسة أيام عمل فقط، وفي حالة منع استجابة مؤسسة الاتصالات المُقدمة للخدمة للمواطن، يتم رفع الشكوى إلى لجنة الاتصالات وتقنية البيانات السعودية لتقوم من جانبها بإعطاء الخطوات النظامية الضرورية ضدها، وإلزامها بقطع الخدمة عن الشرائح الهاتفية التي جرى تقديم الشكوى بحقها.

ويمكن للمواطنين القيام يتزويد الشكوي من خلال الإجراءات التالية: الدخول إلى موقع لجنة الاتصالات وتقنية البيانات الرسمي.

النزول لأسفل الصفحة، بعد ذلك الضغط على أيقونة الشكاوى.

لتظهر لك صفحة تعريفية بخدمة الشكاوى، وتوضح لك مسلك الشكوى ما أن تقوم بإرسالها، وحتى يرد لك البيان الخاص بمتابعتها واتخاذ تنفيذ نهائي بشأنها.

قم بالضغط على زر (ابدأ الخدمة).

وأختر إن ما كنت تسعى تقديم شكوى للمرة الأولى، أم أنك تسعى مراقبة شكوى كنت قد عرضتها سابقاً.

للمرة الأولى أختر (تقديم شكوى).

ثم قم بإدخال طراز الشكوى، واختيار اسم الشركة مُقدمة الخدمة الاتصالية.

ثم أضغط على إرسال.

ليتم بعِث الشكوى الخاصة بك من خلال الموقع الرئيسي للهيئة إلى الشركة مقدمة الخدمة، ومن المفروض أن يتم الإجابة على شكواك في خلال خمسة أيام عمل كحد أقصى.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى