3
7
البوابة الرقمية

معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل

معرفة الايفون الاصلي من موقع ابل معرفة الايفون الاصلي imei معرفة الايفون الامريكي معرفة imei للايفون اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد التحقق من الايفون الاصلي كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون معرفة مواصفات الايفون من السيريال معرفة تاريخ فتح جهاز الايفون.

بعون تداوُل جهاز ايفون في السوق، أصبح سوق “ايفون المزيف” مربحا جدا ومنتشرا لمصنعي الجوالات عديمي الضمير، في البداية كان يسهل تمييز أيفون المزور عن الجهاز الأصلي، ومع ذلك مع مرور الزمن استنسخت عدد من أجهزة ايفون المزورة بنحو جسم لدرجة أنها تشبه إلى حد كبير جهاز ايفون الحقيقي، من مقدار الجهاز، ووضع الأزرار، وشعار أبل، وغيرها من المؤشرات لأي فون أصلي، فإن عدد من أجهزة ايفون المزورة هي تقليد جسم بالفعل .

كيفية التأكد من ايفون الأصلي

هناك ثلاث طرق رئيسية للتحقق مما إذا كان ايفون الخاص بك أصليا أو مزيفا، ولقد قمنا بتجميعها في ثلاثة مؤشرات، وهم المؤشرات المادية، والأداء، والنظام .

1- المؤشرات المادية

تحتاج إلى التأكد من هذه العلامات الظاهرة على جيد الجهاز من أجل التأكد من أن ايفون الخاص بك هو الحقيقي :

أ – تحقق من تواجد البراغي يستخدم ايفون الأصلي برغي الأمان”pentalobe” ، في حين يستعمل المزور المسامير اللولبية العادية، ويحتوي برغي الحماية pentalobe من اسمه، على خمسة فصوص توافر نظاما مضادا للعبث بجهاز ايفون، وهذا مؤشر جسم للمستهلك من أجل ضمان أنهم يشترون ايفون الأصلي .

ب – تحقق من الأزرار المادية هناك جودة مادية أخرى ينبغي ملاحظتها وهي أنه على ايفون الحقيقي، يكون زر النوم / الاستيقاظ في أعلى اليمين، في حين يكون مفتاح تغيير الصوت ومفتاح الجرس في الجانب الأيسر العلوي، وإذا لم يكن المفتاح أو الأزرار في الموقِع الذي ينبغي أن يكون فيه، فإن الجوال الذي تنظُر عنه هو جوال مزيف، وتحتوي عدد من أجهزة ايفون المزورة على الأزرار في المواضع المناسبة، ومع ذلك يمكنك الشعور بالأزرار عن طريق تشغيل أصابعك عليها، اﺿﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﺰرﻳﻦ ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺘﻜﺮر ﻟﻠﺘﺄكد ﻣﻦ ﻋﺪم ﺗﻔﻜﻴﻜﻬﻤﺎ وﺗﺜﺒﻴﺘﻬﻤﺎ ﺑﺸﻜﻞ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻴﺢ، فايفون المزور يتألم من ضعف نوعية الزر .

ج – تحقق من الشاشة يجب أن تكون شاشة ايفون الأصلية جلية وغير مخبأة، وتستعمل شاشة ايفون شاشة ريتينا ذات كثافة بيكسل أعلى مما يجعل الشاشة تبدو أزيد وضوحا وحيوية ومليئة بالألوان، وتحتوي أجهزة ايفون المزورة على شاشات ملونة باهتة بداعي التكلفة المتدنية لأجزائها .

د – تحقق من شعار آبل في الجزء الخلفي من الجوال, ينبغي أن ترى شعار ايفون، وإذا لم تستطع من الوجود على الشعار فهو ليس ايفون الحقيقي، وبعض أجهزة ايفون المزيفة موفقة جدا في تقليد العلامة الأصلية ولديهم كذلك شعار في ظهر الجوال, ومع ذلك يمكنك فرك إصبعك على الشعار ستشعر بالانتقال من غطاء الجوال إلى شعار Apple إذا كنت تملك الجوال المزور .

و – تحقق من الخط الشيء الآخر الذي يجعل ايفون مزيفا حقا هو عند محاولة التأكد من الخط في رسائلك، فهو يمنحك طابعا صينيا، لذلك عليك تهيئة هاتفك لتمكين إعدادات اللغة الإنجليزية .

ي – انظر لعدد بطاقات الشرائح التي يمكن استخدامها عندما تتحقق من عدد بطاقات الشرائح التي تعمل على ايفون، قد يخبرك أحد وكلاء الطراز المزور أنه بإمكانك استعمال بطاقتي SIM في نفس الوقت، ستعرف أنك تحصل على جهاز ايفون مزدوج مزيف، بسبب أن ايفون الأصلي تستعمل بطاقة SIM واحدة فحسب .

2- مؤشرات الأداء

السبب الرسمي خلف تواجد أجهزة ايفون المزورة هو أن الناس يريدون الحصول على ايفون بسعر أرخص، ومع تراجع سعر الجهاز يأتي ضعف الأداء الواضح للهاتف، وهذه هي العلامات الواضحة :

ا – نوعية الكاميرا تتمتع أجهزة ايفون الحقيقية بجودة كاميرا فائقة في حين تلتقط الجوالات المزيفة صورا سيئة وغير واضحة، ايفون الغير أصلي يتمكن من التقاط صور سيئة، بغض الاطلاع عن ظروف الإضاءة، جرب حالات الكاميرا الأخرى، بما في ذلك تسجيل الفيديو، وشاهد مدى أذى التقاط ايفون الصور ومقاطع مقطع الفيديو .

ب – قدرات مختلفة المهام افتح تطبيق الموسيقى بعد ذلك شغله في الخلفية، وافتح تطبيقا آخر وتحقق من آلية أداء الجوال, تقابل أجهزة ايفون المزيفة شدة في سند تطبيقين في وقت واحد، في حين تعمل أجهزة ايفون الأصلي بنحو سلس حتى في حالة فتح تطبيقات مختلفة .

ج – التمرير بعجالة بين شاشات التطبيق قم بالتمرير السريع إلى يمين ويسار الشاشات الرئيسية، ومن الواضح أن جهاز ايفون المزور سيتباطأ ولن يكون قادرا على مواكبة مخطوطاتك السريعة .

3- مؤشرات النظام

يمكنك التأكد من مؤشرات النظام هذه للتمييز بين جهاز ايفون الحقيقي من جهاز مزيف :

ا – ابحث عن الرقم التسلسلي يمكنك طلب الرمز “* # 06 #” على طالب التَواصُل الخاص بك لعرض الرقم التسلسلي لجهاز ايفون الخاص بك، وعلى الجوال انتقل إلى “الإعدادات”، واختر “عام”، بعد ذلك انقر على “حول”، وهذا سوف يعطيك الرقم التسلسلي، ويمكنك عقب ذلك التوصل إلى موقع آبل على الويب، حيث يمكنك إدخال رقم هاتفك التسلسلي لجهاز ايفون لكشف ما إذا كان جهاز ايفون حقيقيا أم لا، وعلى موقع الويب أدخل الرقم التسلسلي للجهاز، وإذا كان الموقع ينص على أن الرمز غير صالح، فإن ايفون الخاص بك هو جهاز مزيف .

ب – تحقق من قدرة الذاكرة يتمتع جهاز ايفون الأصلي بسعة تخزين مستقرة ولا يمكن توسيعه، وتتطلب أجهزة ايفون المزورة بطاقة ذاكرة لتوسيع قدرة ذاكرتها، وإذا عثرت على فتحة بطاقة ذاكرة في الوراء أو على طرف الجوال, فابدأ في التراجع لأنك سوف تشتري جوال مزيف .

ج – تحقق من تواجد سيري لا يمكن إطلاق تطبيق Siri إلا على ايفون الأصلي، وسيري لا يشتغل على الإطلاق على ايفون المزور .

د – حاول التأكد من نظام التشغيل إذا رأيت أي تطبيق بخلاف iOS ، فهو مزيف بـ 100٪، وتستعمل آبل نظام التشغيل iOS الخاص بها كنظام تشغيل رسمي خاص بها.

هـ – حاول التَواصُل بنسبة iTunes قم بتوصيل هاتفك بجهاز كمبيوتر وجرب تشغيله مع iTunes إذا كنت تتلقى خطأ، فهذا يعني أن iTunes لا يتعرف على هاتفك، وهكذا فإنه مزيف 100% .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى