3
7
البوابة الرقمية

معرفة مكان الجوال عن طريق الرقم التسلسلي

على الرغم من وفرة المسارات التي يمكن من خلالها التعرف على كان الهاتف خاصة عقب عملية عملية السرقة الا انها في الختام ليست مضمونة بـ 100% ، فالطريقة الاكثر استخداما هي تنزيل تطبيق تتبع على الهاتف بعد ذلك القيام بفتح هذا التطبيق من خلال هاتف اخر و بالتالي فانك ستعرف كان جوالك الاساسي ، ولكن من المعتاد عند سلب اي هاتف فانه يتم عمل فورمات للهاتف و بالتالي يتم مسح اي تطبيق جرى تنزيله .

ما هو الرقم التسلسلي للجوال

عندما تقوم مؤسسة الهواتف باطلاق هاتف لها في اي من الاسواق المتنوعة فانها يجب ان تطرحه برقم تسلسلي و هو عبارة عن رقم فيزيائي لن يحصل عليه اي رقم جوال اخر و يمكن ان نعتبره هو رقم التعداد الذي يتم به عدد الهواتف التي تخرج من مصنع هذه الشركة ، يمكن ان نشبهه برقم الشاصيه الذي يأتي على المركبة فليس هناك سيارتان يحملان نفس رقم الشاصيه على الاطلاق .

يمكنك من خلال الرقم التسلسلي القيام بالعديد من المهام فاذا واجهتك أزمة ما في الهاتف و تسعى التراسل مع خدمة العملاء لحل هذه الأزمة خاصة في اجهزة ” ابل ” فانه سيطلب منك تعريق الرقم التسلسلي ، كما انك ستتمكن من خلال الرقم التعرف على اذا كان الجهاز اصلي ام مقلد و اضا من خلاله ستتمكن من التعرف على موقِع الهاتف .

خطوات التعرف على الرقم التسلسلي

عليك ان تحفظ الرقم التسلسلي الخاص بالجوال في ورقة بمكتبك و ذلك لانه في حالة اختفاء الهاتف و منع معرفة الرقم التسلسلي له فانك لن تستطع من تحديد مكانه ، يمكنك معرفة الرقم التسلسلي لهذا الهاتف من خلال شهادة الضمان و الكتيبات التي تأتي مع هذا الهاتف في الصندوف .

اذا كان جوالك ذو بطارية قابلة للازالة فانك في غالب الامر سوف تجد الرقم التسلسلي للهاتف اسفل البطارية ، و ايضا هناك كود يمكن استدامه من اجل التعرف على هذا الرقم و لكن هذا الكود لا يصلح لكل الهواتف و هو ” #06#* ” .

معرفة موقِع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

هناك عدد من المواقع الالكترونية التي يمكنك من خلالها ادخال الرقم التسلسلي للهاتف و ذلك من اجل التعرف على مكانه ولكن الخدمة التي تورها مؤسسة جوجل بالتأكيد هي الافضل و يمكنك التعرف عليها من الإجراءات التالية .

خطوات معرفة موقِع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

– قم بالدخول الى الرابط الاتي : من هنا ، و هذا الموقع خصصته مؤسسة جوجل للتعرف على موقِع الهاتف الخاص بك و الذي يشتغل بنظام تشغيل الاندرويد .

– اذا طلب منك تسجيل الدخول يفضل ان تقوم بتدوين الدخول من خلال البريد و كلمة السر المضافين في الهاتف .

– سيظهر لك في هذا الموقع صورة لجوالك و معه ايضا الرقم التسلسلي الخاص به و سيقوم بنحو تلقائي بدور استكشاف على الهاتف على الخريطة لكشف مكانه بالضبط و سيعطي لك 3 خيارات يمكنك استعمالها على النحو الاتي :

الخيارا الاول و هو ” تشغيل الصوت ” اذا قمت بالضغط عليه فانه سيرسل اشارة الى جوالك لتصدر صوت تحذير يدوم لفترة 5 دقاق فاذا كان الهاتف في منطقة محيط بك فانه سوف يصدر صوت ستتعرف من خلاله على موقِع هذا الهاتف .

الخيار الثاني ” تسجيل الخروج ” عند الضغط على هذا الخيار فانه سيقم بدور تأمين للهاتف حيث سيقوم بدور تسجيل خروج من كافة البروفايلات التي جرى تسجيل الدخول اليها على هذا الهاتف كما انك ستتمكن من تسكير شاشة القفل و لن يتمكن الارق من فتح هذا الهاتف .

الخيار الثالث ” محو المعلومات ” و من خلاله فانك ستتمكن من محو كافة المعلومات المهمة و المتاحة على جوالك ، فاذا كنت لا تعتزم في ان يقوم احد بالاطلاع على مضمون هذا الهاتف فان يكون الافضل لك محو المعلومات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى