3
7
الدين و الحياة

بالصور .. مواقيت الصلاة في مكة والمدينة .. توقيت الصلاة في جدة, مواقيت الصلاة في المدينة.. مواعيد الصلاة

بالصور .. مواقيت الصلاة في مكة والمدينة .. توقيت الصلاة في جدة, مواقيت الصلاة في المدينة.. مواعيد الصلاة

صحيفة المختصر الالكترونية  – نقدم لكم مواقيت الصلاة في مكة والمدينة وجدة حيث دأ ملايين المسلمين حول العالم صوم شهر رمضان المبارك اعتباراً من اليوم الاثنين  6 يونيو 2016 بعد أن ثبتت رؤية هلال رمضان أمس الاحد في العديد من الدول.

مواقيت الصلاة تحظى باهتمام خاص لدى المسلمين خلال شهر رمضان المبارك إضافة إلى تلاوة القرآن الكريم حيث يحرص الصائمون على الصلاة في جماعة لما لها من فضل كبير ومضاعف .

مواقيت الصلاة تختلف باختلاف كل دولة وكذلك تختلف داخل الدولة الواحدة حسب الموقع الجغرافي وقرب المدن أو بعدها من خطوط الطول ودوائر العرض.

مواقيت الصلاة في مكة لهذا اليوم ستكون إن شاء الله كالتالي: يُرفع أذان الظهر الساعة 12:19 بتوقيت مكة المكرمة, وأذان العصر الساعة 3:37, وموعد أذان المغرب والإفطار الساعة 7:02, وموعد أذان العشاء وأداء صلاة التراويح الساعة 8:32.

ونظراً لاهتمام الكثير من المسلمين بمعرفة مواقيت الصلاة فقد تم تطوير العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهواتف المحمولة والتي تساعد المسلمين في كل مكان على معرفة مواقيت الصلاة .

ويعتبر اليوم وغداً هما أقصر أيام شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية حيث يبدأ الصوم في الساعة 4.11 دقيقة في حين يكون أذان المغرب في تمام الساعة 7.2 دقيقة مساء بحسب توقيت مكة المكرمة .

اغ2ف يسبقلف

جدة

2قب6ثف

2بقثلف

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى