3
7
الكويت

اسباب منع دخول العمالة المصرية للكويت

اسباب منع دخول العمالة المصرية للكويت  مسببات منع العمال المصرية من دخول الكويت وردود الفعل البارزة على هذا القرار.
نشرت صحيفة “القبس” خبراً ذكرت بمقتضاه دولة الكويت بتعليق وصول ودخول العاملين المصريين إلى دولة الكويت ، وأفادت الصحيفة بذلك في النبأ الذي وزعته يوم الأربعاء الذي يوافق 7 كانون الأول 2023 أن الكويت أوقفت دخول العمال الوافدة من مصر ومنع تصاريح مهامهم من غير تحديد تاريخها.

سنطلعكم في هذا المقال على مسببات منع العمال المصرية من دخول الكويت ، وردود الفعل البارزة على هذا القرار.
الكويت تحظر العمال المصرية من دخول أراضيها أكدت صحيفة القبس الكويتية ، أن الكويت أوقفت ومنعت أي عامل مصري من دخول أراضيها ، منذ يوم يوم أمس الأربعاء ، وقالت مصادر مسؤولة في الحكومة الكويتية أن النائب الأول (رئيس الوزراء في الحكومة الكويتية) أعلن تصريحات إلى مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي / الشيخ “طلال الخالد” أن يتم إتمام الاتفاقية الخاصة بربط العمال المصرية ، وصدر بيان جديد يدعو الهيئة العامة للقوى العاملة بالتوقف عن إصدار أي تصريح عمل أو تصريح عمل لكافة العمال الوافدة من مصر إلى الكويت ، من غير تحديد موعد لهذا القرار.

أسباب منع العمال المصرية من دخول الكويت

تساءل كثير من المصريين والكويتيين والوافدين عن مسببات منع العمال المصرية من دخول الكويت؟ وأوضحت مصادر مسؤولة ، وفقا صحيفة القبس الكويتية ، أن الأسباب نابعة من:.
يجري العمل على تحديد آلية جديدة لمحاولة الإشراف على توظيف العمال المصرية.
بالإضافة إلى ذلك ، انتهكت السفارة المصرية في الكويت قوانين سوق العمل التي وضعتها الحكومة الكويتية.
بالإضافة إلى سعي الحكومة الكويتية لتطبيق كافة الأنظمة والقوانين التي تتعلق بسوق العمل بنحو حازم بحيث لا مجال للمخالفة.

ردود الفعل على منع العمال المصرية من دخول الكويت

رد مسئول في هيئة القوى العاملة المصرية على ما وزعته صحيفة “القبس” الكويتية بخصوص تعليق ومنع ووقف دخول العمال المصرية إلى الكويت ، وذلك بسبب عدم إستِلام وزارة القوى العاملة المصرية قرارًا رسميًا من أي كويتي.
رسمي.
ناحية حكومية بهذا الخصوص ، وأنه لم يرد إلى الوزارة بيان أو خطاب رسمي بخصوص تعليق ووقف دخول العمال المصرية في السابع عشر من سبتمبر 2023 وحتى إبلاغ آخر سوف يتم التحري عن الأشياء ، وبعد ذلك سوف يتم الرد.
السبب الحقيقي خلف منع العمال المصرية من دخول الكويت ويرى عدد من المفكرين ، وفقا ما بثّ في الصحف ، أن السبب الحقيقي خلف منع دخول العمال المصرية إلى الكويت هو تدهور قيمة الجنيه المصري ، وأن صحته في خوف ، حيث ستؤدي المستحقات الثابتة الجديدة.

سوف يتم فرض استقدام العمال المصرية ، وستكون هناك شروط جديدة لإعطاء تصاريح دخول الأراضي الكويتية للعمالة المصرية ، حيث شهد الجنيه المصري مؤخرًا تدهورًا واضحًا في قيمته ، ولم يشهد إرتفاع حتى هذه اللحظة ، وقيمته تتناقص بشكل تدريجي ، لذا تسعى الحكومة الكويتية تحديد رسوم التصاريح ، حتى لا تتأثر بمبلغ الجنيه المصري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى