3
7
الكويت

افضل اماكن للعوائل في الكويت للترفيه

أفضل الأماكن في الكويت للعائلات تعتبر دولة الكويت من أزيد الدول العربية التي تعتزم في رفع مستواها السياحي ، حيث يوجد العديد من المناطق السياحية والمعالم الأثرية والسياحية في دولة الكويت التي تنم عن التاريخ والحضارة دولة الكويت التي يزورها الكثيرون من كافة أجزاء العالم.

مناطق سياحية في الكويت للعائلات

تتعدد المناطق السياحية في دولة الكويت ، وهي من أبرز المناطق التي تمتاز بها دولة الكويت ، حيث توافر لزوارها المتعة والاستجمام بكافة أنواعها ، ومن بين هذه المناطق:.

1- الجزيرة الخضراء

تعتبر الجزيرة الخضراء في الكويت من أبرز الجزر الاصطناعية في دول الخليج ، وتسقط الجزيرة الخضراء على الواجهة البحرية في الكويت.
تعتبر الجزيرة الخضراء من أجمل مناطق الاستجمام في الكويت ، حيث تشمل على العديد من وسائل الاستمتاع والرحلات.
تضم الجزيرة الخضراء المدرج الروماني الذي يستوعب سبعمائة زائر وتقام من خلاله حفلات الرقص والعروض الموسيقية الخاصة.
تم تدشين الجزيرة الخضراء في الكويت عام 1988 ، وجرى إنشاء الجزيرة الخضراء بتصميم رائع ومطابق لأفضل الفنون والمعايير.
تتمتع الجزيرة الخضراء يتزويد أفضل المرافق العاملة في الخدمة ، بالإضافة إلى إتاحة مؤسسات ترفيهية رائعة ، وترتبط الجزيرة الخضراء والشواطئ بممر بطول 134 مترًا.
تتميز الجزيرة الخضراء بجمال مناظرها الطبيعية المليئة بالنباتات والأشجار بألوان زاهية وخلابة ، وتتنوع النباتات والأشجار في الجزيرة الخضراء ، حيث تشمل أزيد من خمسة آلاف طراز من النباتات والأشجار المختلفة.
يوجد في الجزيرة الخضراء برج يبلغ ارتفاعه 35 مترًا ، وهو يعد من أبرز المعالم السياحية هناك ، بالإضافة إلى تواجد بُنْيَة حلزوني مختلف خاصة للأطفال.
يتضمن فرقة محترمة من الألعاب التي تروق للأطفال.
تضم الجزيرة الخضراء أيضًا قلعة للأطفال تشمل على فرقة من القنوات والغرف والممرات المائية.
هذا بالإضافة إلى احتمال السفر في الجزيرة الخضراء عن طريق ركوب قطار معد لرحلة داخل الجزيرة ، وللجزيرة مسارات معينة للجري والمشي.
تضم الجزيرة الخضراء في الكويت العديد من المطاعم المتنوعة ذات الواجهات الفريدة المطلة على المياه ، كما تشمل ​​الجزيرة الخضراء بحيرة مائية يمكنك السباحة فيها ، كما تشمل على ألعاب مائية ذات تصميمات رائعة.

2- جزيرة فليكا

تعتبر جزيرة فيلكا في الكويت من الجزر الطبيعية والتاريخية والتي تعد من أفضل المناطق السياحية في دولة الكويت.
تقع جزيرة فيلكا على بعد عشرين كيلومترًا من شواطئ العاصمة الكويت ، وتسقط جزيرة فيلكا على مسافة 43 كيلومترًا مربعًا.
تعتبر جزيرة فيلكا من المعالم التاريخية في الكويت حيث يرجع تاريخها إلى 3000 قبل الميلاد.
يقال أن جزيرة بيلاكا كانت مأهولة من قبل الإغريق ، وأنشأوا حضارة متميزة هناك.
كانت جزيرة فليكا مركزًا تجاريًا مهمًا خلال ازدهار التجارة بين الصين والهند.
عند زيارة جزيرة فليكا يمكنك مشاهدة المعالم التاريخية والقلاع التي تلفت إلى الثقافات المتنوعة المبنية على هذه الجزيرة ، بالإضافة إلى احتمال زيارة المتاحف الأثرية المتميزة التي تشمل مجموعات محترمة من الأشياء المهمة.
يمكنك زيارة القرى الموجودة على الجزيرة أثناء زيارتك ، حيث أن الزائرين مرحب بهم جداً من قبل سكان الجزر ، والأفضل زيارة قرية القرينية ، حيث تقع على تزايد يطل على البحر.
والسهل الأخضر في مناظر طبيعية خلابة.
يمكنك أيضًا ممارسة أنواع متعددة من الرياضات المائية في جزيرة فليكا ، حيث يمكنك ممارسة السباحة والتجديف وركوب الأمواج شراعيًا.
تتميز جزيرة فيلكا باحتوائها على العديد من المطاعم ذات الأنواع الحديثة والتقليدية التي تتيح شتى أنواع الوجبات الغذائية الكويتية والعربية والعالمية ، بالإضافة إلى احتوائها على فرقة من الفنادق والمنتجعات السياحية.

3- قرية المسيلة المائية

تعتبر قرية المسيلة المائية من أروع المناطق السياحية في الكويت.
تأسست قرية المسيلة عام 1992 على مسافة عشرين ألف متر مربع.
تحتوي قرية ماسيلا المائية على العديد من الألعاب المائية المتنوعة والمتنوعة لكافة الأعمار ، وتخصص القرية أيامًا للعائلات وأيامًا للنساء.
قرية المسيلة مطلة على الشواطئ الخاصة بشاطئ المسيلة ، وتتميز بجمال مياهها النقية ورمالها البيضاء ، وتوفر قرية المسيلة أماكن لتعاطي الطعام.
يمكن التوصل إلى قرية المسيلة في كافة فصول السنة ، حيث يهتمون في القرية بإعداد المياه وفق مواسم السنة ، ما إذا كانت باردة أو ساخنة.
تضم قرية المسيلة جبل أحمدوة المعروف والذي يعد من أجمل المعالم في قرية المسيلة.
يضم جبل أحمدوا على فوهة بركان تجعله فريدًا من نوعه.

4- منطقة لاجوا

تعتبر منطقة اللاجوا من المناطق السياحية الرائعة والمميزة في دولة الكويت ، حيث تشمل منطقة اللاجوا بحيرات رائعة وغابات خلابة ، وتعد منطقة لاجوا من أزيد المناطق زيارة.
يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية في منطقة Lagoa ، حيث يمكنك المشي في الغابات والسباحة في البحيرات والاستمتاع بالشواطئ.

افضل الاماكن في الكويت للعائلات

هناك العديد من الأماكن الرائعة في دولة الكويت التي يمكن للعائلات زيارتها للاستمتاع بالمناظر الرائعة والترفيه.
ومن بين هذه الأماكن:.
1- مدينة الكويت الترفيهية تعد مدينة الترفيه في الكويت من أشهر الأماكن الترفيهية والسياحية في الكويت ، حيث تعد مدينة الترفيه في الكويت من أبرز مدن الترفيه في الشرق الأوسط.
تم تدشين مدينة الكويت الترفيهية في عام 1984 من قبل شركة إنتربرايز للسياحة في دولة الكويت ، وقد تم إنشاء مدينة الكويت الترفيهية بتصميم هندسي فريد.
تقع المدينة الترفيهية في منطقة الدوحة ، وتبلغ مساحتها نحو مليون متر مربع.
تحتوي المدينة الترفيهية على الكثير من وسائل الترفيه والمرح والعديد من الألعاب المتنوعة ، بالإضافة إلى أنها تشمل على مرافق خدمية على أعلى مستوى لتزويد الراحة الضرورية لزوار المدينة.
مدينة الكويت الترفيهية لها أربعة أجنحة متعددة ويمتاز كل جناح بتصميم يتفق مع بيئته ، يوجد في قسم البلاد العربي ألعاب وترفيه تنم عن الدول والثقافات العربية ، وأهمها لعبة السندباد.
البحار.
كما يتميز قسم العالم الدولي بألعابه الرائعة المستوحاة من دول متعددة في العالم ، وأهمها منطقة رعاة البقر والقطار الأمريكي.
هناك أيضًا قسم من عالم المستقبل يشتمل فرقة رائعة من الألعاب المتقدمة القائمة على التقنيات الحديثة.
كما يحتوي قسم عالم المستقبل على العديد من ألعاب مقطع الفيديو والألعاب الإلكترونية المفضلة لدى العديد من زوار المدينة الترفيهية من كافة الأعمار.
كما يوجد في المدينة الترفيهية قسم من الحديقة الإقليمية يحتوي على مناظر طبيعية جذابة ومليئة بالمساحات الخضراء والنباتات والأشجار الفاتحة ، بالإضافة إلى أنها تشمل على ممرات ونوافير مائية وبحيرات خلابة.
بالإضافة إلى تواجد المسرح الروماني في مدينة الكويت الترفيهية ، بالإضافة إلى توفر فرقة محترمة من المطاعم.
2- أبراج الكويت تعتبر أبراج الكويت من أبرز المعالم السياحية في دولة الكويت ، حيث تشتهر مدينة الكويت بها ، حيث تم تدشين أبراج الكويت عام 1979 ، بعد أربع أعوام من بنائها من قبل شركة معمارية يوغوسلافية.
في عام 1980 ، فازت أبراج الكويت بجائزة الآغا خان للعمارة الإسلامية.
تضم أبراج الكويت ثلاثة أبراج شاهقة بتصميم رائع وفريد ​​ممزوج بالفن الحديث والإسلامي ، وتطل على شواطئ الخليج العربي.
يضم البرج الأول والرئيسي لأبراج الكويت كرتين كبيرتين ، والكرة الأولى من البرج الرسمي عالية وتصل إلى 82 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
ويوجد مطعم هورايزون وهو من المطاعم المشهورة في دولة الكويت ، بالإضافة إلى مقهى-كافيه بإطلالة بانورامية نادرة ، مع قاعة ضخمة للحفلات والمناسبات.
الكرة الثانية من البرج الرسمي لأبراج الكويت تشمل قسمًا ثابتًا وقسمًا متحركًا على تزايد 127 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، وتستغرق الدورة الشاملة للقسم المتحرك في الكرة الثانية ثلاثين دقيقة.
البرجين الأوسط والثاني من أبراج الكويت عبارة عن خزان مياه ، في حين أن البرج الثالث والأصغر عبارة عن محطة طاقة.
3- قصر السيف بالكويت قصر السيف في الكويت هو مركَز الأسرة المالكة في الكويت ، ويمتاز قصر السيف بهندسته المعمارية الإسلامية الرائعة ، ويزور قصر السيف آلاف الأشخاص من كافة أجزاء العالم.
يتميز قصر السيف ببرج الساعة المعروف الذي يتميز ببلاطه الأزرق وسقفه الذهبي ، ويُعد قصر السيف مكانًا خاصًا للاحتفالات الخاصة والمناسبات الكبيرة.
360 مول يعتبر مول 360 من أفضل أماكن التسوق الكبيرة والفاخرة في الكويت ، حيث يحتل المركز الثالث من حيث أكبر المولات في الكويت ، ويقع مول 360 في حي الزهراء في دولة الكويت.
يتميز مول 360 بتصميم هندسي رائع يعكس عراقة الشرق الأوسط ، ويضم 360 مول مناطق معينة للألعاب ومناطق لتعاطي الطعام ، بالإضافة إلى حديقة شمسية نادرة من نوعها.
4- ماجيك بلانيت الكويت يعتبر ماجيك بلانيت الكويت من أفضل أماكن السياحة العائلية والترفيهية في الكويت ، حيث يحتوي ماجيك بلانيت الكويت على منطقة معينة للتزلج وألعاب مائية توافر متعة بالغة للأطفال والألعاب الرقمية لكافة الأعمار.
5- حديقة حيوانات الكويت تعد حديقة حيوانات الكويت من أشهر أماكن الترفيه في مدينة الكويت ، والتي يمكن زيارتها للاستمتاع بالمناظر والأنشطة الرائعة.
تم تدشين حديقة حيوان الكويت عام 1968 على مسافة 180 ألف متر مربع.
تضم حديقة حيوان الكويت فرقة من الحيوانات المتعددة ، حيث تشمل حديقة حيوانات الكويت على 1600 طراز شتى من الحيوانات.
بالإضافة إلى احتوائه على 188 نوعًا من الطيور ، وأهمها ببغاء الشمس كونور ، كما أنه يحتوي على فرقة متميزة من أنواع الحيوانات والطيور النادرة مثل تمساح النيل ، وثعلب العنقاء ، والبجعة السوداء.
تحتوي حديقة حيوان الكويت بنحو أساسي على 4 أجنحة ، بما في ذلك جناح الحيوانات والمركز الثقافي ، والذي يعتمد على تنظيم الفعاليات.
يمكنك المشي في المنتزه بين أجزائه المتنوعة والمميزة ، كما يمكنك التجول في المنتزه على متن قطار مصمم لهذا الغرض ، بالإضافة إلى أن المنتزه يحتوي على مطاعم نادرة وأنشطة ترفيهية متفاوتة لمختلف الأعمار.
6- حديقة النافورة تعتبر حديقة النافورة في الكويت من أشهر الأماكن السياحية التي يقصدها الزائرين على مدار العام ، وذلك للاستمتاع بالمناظر الخلابة وأنشطتها الخاصة.
تقع حديقة النافورة في عاصمة الكويت ، في منطقة السالمية ، وتتميز حديقة النافورة بالنافورة الموسيقية الكبيرة في وسطها.
تم بناء حديقة النافورة عام 1983 على مسافة 16000 متر مربع.
تحتوي النافورة المركزية بالحديقة على مائتين وعشرين فرعاً تقع على 3 نوافير أساسية ، وتدار النافورة من خلال اثنتين وعشرين دائرة مائية تتحكم في سيلان المياه ويصل ارتفاعها إلى 35 متراً.
يمكنك المشي في المساحات الخضراء في الحديقة بالإضافة إلى مناطق الأطفال والجلوس ، كما تشمل ​​حديقة النافورة كافيتريا تتيح الوجبات الخفيفة ، كما تضم حديقة النافورة الدخول مجانًا.
برج التحرير 7 في الكويت يعد برج التحرير من أشهر المواقع السياحية في الكويت ومن أطول الأبراج في الكويت ، حيث يحتل برج التحرير الرتبة الثانية من حيث أطول الأبراج في الكويت ، حيث يحتل برج الحمراء المركز الأول.
برج التحرير هو أيضًا ثالث أطول برج في العالم.
يبلغ طول برج التحرير 372 مترًا ، ويقع على مسافة 21 ألف متر مربع ، ويمتاز بالتصميم الهندسي العجيب والواجهات الخزفية الرائعة ، ويُعتمد على برج التحرير كبرج اتصالات .
تم تدشين برج التحرير في عام 1996 ، وسمي على اسم تحرير الكويت من العراق ، ليكون رمزا لتعديل دولة الكويت.
ينقسم برج التحرير إلى مبنيين تزايد البرج الأول 150 مترًا ، ويضم مطعمًا فاخرًا بإطلالة رائعة ، بالإضافة إلى تواجد مركز تسوق كبير فيه.
يتكون المبنى الثاني من البرج من 6 أدوار ، ويبلغ ارتفاعه 210 أمتار ، ويضم المبنى الثاني فرقة من المراكز الحكومية.
8- متحف الكويت الوطني يعتبر متحف الكويت الوطني من المواقع الثقافية والسياحية في الكويت ، وافتتح متحف الكويت الوطني عام 1957 في قصر الشيخ عبد الله جابر الصباح.
بعد ذلك ، افتتح متحف الكويت الوطني في عام 1983 في شارع الخليج العربي.
يضم متحف الكويت الوطني آثاراً من العصر البرونزي والعصر اليوناني وآثار أخرى من مراحل متعددة ، ويحتوي المتحف على سبعة أنحاء مقسمة على 3 مبان.
وتشمل أقسام المتحف مديرية الوثائق القديمة التي تتعامل مع الوثائق القديمة من العصور القديمة ، وإدارة الحياة البحرية التي تتعامل مع نماذج السفن القديمة ، وإدارة الحياة المدنية التي تتعامل مع المعروضات التي تنم عن الحياة الحضرية في الكويت.
بالإضافة إلى قسم الفنون الجميلة الذي يعرض اللوحات التاريخية ، وقسم القبة السماوية الذي يشتمل خرائط وكتب ومخطوطات في مجال علم الفلك ، ونماذج وأشكال للكواكب والنجوم ، بالإضافة إلى قسم الحياة البدوية ، وقسم المقتنيات الصباحية الذي يتعامل مع شتى الآثار.
9- منطقة الترامبولين بارك سكاي زون تعتبر حديقة سكاي زون للترامبولين من أبرز الأماكن الترفيهية والسياحية في الكويت ، فهي مدينة ترفيهية متكاملة تشمل العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.
تم تدشين Sky Zone Trampoline Park في عام 2015 في حي الرابية بالعاصمة.
تحتوي الحديقة على فرقة محترمة من الملاعب المتنوعة مثل ملاعب كرة السلة والتسلق والقفز وساحات المصارعة وما شابه.
تشمل الحديقة أيضًا أماكن للأطفال.
10- الجامع الكبير في الكويت يعتبر المسجد الكبير في الكويت من أبرز المواقع السياحية في الكويت ، حيث يعد المسجد الكبير من أكبر جوامع الكويت ، حيث تم بناء المسجد على مسافة 45000 متر مربع.
يتسع المسجد لأزيد من 170 ألف مصلي ، ويمتاز المسجد الكبير بتصميم مذهل وفريد ​​من نوعه يجمع بين العمارة الحديثة والعمارة القديمة ، ويضم المسجد 21 بابًا مصنوعة من خشب الساج الهندي ومحفورة بآيات قرآنية.
تم تدشين الجامع الكبير عام 1986 بعد أن استغرق بناؤه 7 أعوام ، ويستفيد الجامع الكبير من كافة الخدمات على مستوى مرتفع الجودة ، ويمتاز الجامع الكبير بمئذنته الشاهقة التي يرد ارتفاعها إلى 72 متراً.
يبرز المسجد في المساحات الخضراء الخارجية التي تمتاز بالنباتات والأشجار الخلابة ، بالإضافة إلى أن الفناء الخارجي للمسجد يحتوي على بحيرات صناعية ونوافير ومسطحات مائية جميلة.
يحتوي المسجد على كنيسة مركزية للمناسبات الدينية والأعياد وصلاة الجمعة.
يبرز المسجد بقبته الضخمة ذات النوافذ الزرقاء المصنوعة من الزجاج.
ترتفع القبة على 4 أعمدة ولها 4 ثريات معلقة من الكريستال ومطلية بالنحاس بالذهب.
يحتوي المسجد الكبير في الكويت على مصلى للصلوات الخمس ، ومصلى للنساء ، بالإضافة إلى تواجد فرقة متميزة من الكتب الإسلامية والمصاحف التراثية من القرآن الكريم.
11- متحف طارق رجب بالكويت يعد متحف طارق من أبرز المواقع السياحية في الكويت وأفضلها للعائلات.
يعبر متحف طارق رجب عن تاريخ الحضارة الإسلامية من خلال احتوائه على العديد من المعروضات التاريخية للحياة الإسلامية ، ما إذا كانت مدنية أو عسكرية ، ترجع إلى عصور مختلفة.
تم تدشين متحف طارق رجب عام 1980 قرب من وسط مدينة الكويت في منطقة الجابرية.
سمي المتحف طارق رجب نسبة إلى مؤسسه طارق رجب.
يحتوي المتحف على أزيد من ثلاثين ألف قطعة.
12- المركز العلمي في دولة الكويت يعتبر المركز العلمي في الكويت مركزًا محترمًا في الشرق الأوسط والعالم العربي ، ويتكون المركز العلمي من 3 مرافق رئيسية مقسمة إلى حوض للأسماك ومكان خاص للاكتشافات العلمية بالإضافة إلى مسرح IMAX.
يقع المركز العلمي على مسافة ثمانين ألف متر مربع في منطقة السالمية في مدينة الكويت ، ويتعامل المركز مع التوعية بعمل وضرورة الحيوانات البرية وسبل الحفاظ عليها.
يضم مركز العلوم فرقة محترمة من الأنشطة الترفيهية والمطاعم والمقاهي.
13- حديقة الشاهد بالكويت تعتبر حديقة الشاهد من أكبر الحدائق الطبيعية والحديثة في الكويت ، وتضم الحديقة مسافات خضراء كبيرة ومسطحات مائية جميلة تجعل من منتزه الشهيد من أروع المناطق السياحية في الكويت.
تقع حديقة الشهيد على مسافة تتعدى عن 200 ألف متر مربع على أنقاض حديقة قديمة تُدعى حديقة الحزام الأخضر وتتميز الحديقة بالنباتات والشلالات التي تضفي إطلالة مبهرة على الحديقة بالإضافة إلى حديقة صناعية.
بحيرات.
يوجد في الحديقة متحف يعرض الأشياء والمنحوتات التي تنم عن التاريخ الطبيعي ، بالإضافة إلى عرض اللوحات في مواقعها المخصصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى