3
7
السعودية

رسميًّا.. تدشين تميمة “الصقور الخضر” للمنتخب السعودي

صحيفة المختصر – دشنت لجنة الرياضة بنحو رسمي احتفالية المنتخب السعودي التميمة الخاصة بالاتحاد السعودي التي ستمثل هوية الاتحاد والمنتخب الوطني الأول، إلى طرف المنتخبات الوطنية الأخرى، التي تمثلت في صورة صقر على لجنة لاعب كرة قدم سعودي.
وفي التفاصيل: جرى تعيين الصقر باعتبار أن لقب “الصقور الخضر” هو من الألقاب التي ارتبطت بالمنتخب السعودي طيلة تاريخه، وبما يرمز له من أصالة تنم عن طرف من البيئة والثقافة السعودية اللتين ارتبطتا بالصقر ارتباطًا وثيقًا، باعتباره رمزًا للقوة والجسارة والعزيمة والثقة.
وتظهر التميمة التي أخرجها المصمم العالمي الإسباني المعروف “سيرجيو أودينيز” رمزية الصقر، وما يتحلى به لاعب المنتخب السعودي من صفات كقواسم مشتركة بينهما، وذلك من خلال رأس الصقر بما حمل من نظرات ثاقبة تدل على الجسارة والتطلع لبلوغ الهدف، والمنقار الحاد؛ في دلالة إلى القوة، في حين يبين جيد الصقر ببنيته الرياضية المتناسقة للدلالة على العزيمة والإصرار، في حين يرمز الجناحان إلى التحليق حوالي المجد.
ويعبر ارتداؤه زيَّ المنتخب السعودي الذي يَرفَعْ الرقم “واحد”، عن تطلع المنتخب الدائم إلى الصدارة، أما تواجد كرة القدم أسفل قدميه فيرمز إلى التأهب الكامل والجهوزية الدائمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى