3
7
السعودية

حرم أمير الشرقية تفتتح ملتقى المهنة النسائي بجامعة الدمام.. اليوم

حرم أمير الشرقية تفتتح ملتقى المهنة النسائي بجامعة الدمام.. اليوم

المختصر نيوز – تفتتح حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، اليوم، ملتقى المهنة في يومه النسائي الثاني بجامعة الدمام، بحضور نائبة رئيس اللجنة العليا للملتقى الدكتورة دلال التميمي، وعضوات اللجان، وعدد من عميدات الكليات وعضوات هيئة التدريس في الجامعة.

ووصفت الدكتورة دلال التميمي رعاية حرم أمير المنطقة الشرقية للملتقى بأنه دعم لمسيرة الجامعة والملتقى بشكل خاص، ويؤكد حرصها كذلك على دعم بناتها الطالبات في كافة المحافل، مبينة أن الجامعة تهدف إلى تقليص الفترة الزمنية التي تستغرقها الطالبة في البحث عن العمل بعد التخرج.

وذكرت أن نجاح الملتقى في الدورات الماضية دفع الجامعة إلى مشاركة أقوى لهذا العام، وأوسع في جميع التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، حيث تعمل على إيجاد حلقة وصل بين قطاع العمل والخريج، وتوعية الطلاب والطالبات بالمستقبل الوظيفي وتعريفهم بالأساليب الفاعلة في البحث عن فرص العمل.

من جانبها، أوضحت وكيلة عمادة الدراسات الجامعية لشؤون الطالبات في الراكة الدكتورة سمر باريّان، أن عدد المتطوعات في تنظيم ملتقى المهنة في يومه النسائي الأول يبلغ 110 متطوعات، مضيفة أن الملتقى تميّز هذا العام باشتماله على المعرض التعريفي لكليات الجامعة والموجه لطالبات المرحلة الثانوية.

وبينت أن المعرض التعريفي لطالبات الثانوية العامة نشاط سنوي تنظمه الجامعة للتعريف بكلياتها المختلفة للطلاب والطالبات وتم دمجه هذا العام مع الملتقى لتوجيه الطالبات والزائرات لتحديد مسارهن العلمي والعملي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى