3
7
الكويت

السماح بالجوالات في مدارس الكويت

السماح بالجوالات في مدارس الكويت من خلال السماح بالهواتف المحمولة في مدارس الكويت 2023 ، طلب العديد من أولياء الأمور وأولادهم من وزارة التربية والتعليم في الكويت العفو لأبنائهم بانتحال هواتفهم معهم إلى المدرسة ، نظرًا لما أصبحنا عليه في عصر التكنولوجيا والتقدم ، و تتزايد حاجة الأطفال إلى اصطحاب هواتفهم معهم إلى المدرسة ، حيث لا يجب أن يتم ذلك ، فقد تم ذلك في المنصرم ، لذلك طالب الأهل بذلك ، واعتبارًا لذلك ، قام العديد من الطلاب بالبحث في الإنترنت لكشف ما إذا كان مسموحًا لهم بذلك أم لا ، واليوم سوف نتعرف على هذه المسألة ما إذا كانت الجوالات المحمولة مسموحًا بها في مدارس الكويت 2023.

حقيقة السماح بالجوالات في مدارس الكويت

يشتهر نظام التعليم في الكويت بحظر الطلاب من استعمال هواتفهم خلال ساعات الدراسة ، وقد تم تناقل العديد من القصص الإخبارية التي ترسل برسالة إلى وزارة التربية والتعليم الكويتية من أجل التوصل إلى بيان يتيح للطلبة بإحضار هواتفهم إلى المدرسة.
خلال ساعات دراستهم ، لأننا أصبحنا عصر التكنولوجيا التي تستلزم استعمال الجوال ب.
من المفيد أيضًا أن يتراسل الآباء مع أطفالهم للاطمئنان عليهم أثناء ساعات العمل ، أو لإبلاغهم في حالة وقوع شيء سيء لهم.

ونشر العديد من الطلاب الكويتيين وسم يطالبون بالسماح لهم بانتحال هواتفهم إلى المدرسة ، حيث أن الهاشتاغ كان “#Prophet_of_phones_in_the_schools_of_Kuwait” ، مما أدى إلى تعدد الآراء حول هذا الموضوع.
البعض منهم قبل هذا الرأي ، وناشد بالسماح للطلبة باستعمال الجوال داخل المدرسة ، ومنهم من نبذ هذا الرأي كرفض كامل ، ذاكرين إن العديد من الطلاب نجحوا من تعدى الفترة الجامعية في المنصرم والانتهاء منها.
فينبغي عليهم إتمام الفترة الجامعية مثلهم من غير استعمال الجوالات التي يعتبرونها وسيلة ترفيه للطلبة وتشتيت انتباههم عن دراستهم.

سبب منع الجوالات في المدارس

حظرت وزارة التربية والتعليم في الكويت استعمال الطلاب للهواتف خلال ساعات الدوام المدرسي ، لما قد يؤثر سلباً على مستويات الطلاب ، وأبانت ذلك لبعض مسببات متعددة ، وهي:.
سيؤدي استعمال الجوال إلى تشتيت انتباه الطلاب أثناء الدرس ، وسيجعل الطالب لا يركز على دراسته أو يشرح للمعلم.
تقليل تكثيف الطلاب في الفصول اليومية مما يؤول إلى تراجع تحصيلهم الأكاديمي.
يستخدمه الطلاب في سلوكيات غير شعبية ، مثل التقاط مقاطع شريط مصور أو صور للمعلم أثناء الشرح من غير علمه ، أو تسجيل صوته.
يفقد الطالب اهتمامه بالدراسات وينتظر انتهاء الفصل للعب على هاتفه.
السماح للطلبة باستعماله كطريقة جديدة للغش ، بحيث يقومون بتنزيل الكتاب على هواتفهم ، واستعمال هذا الكتاب لاستخراج المعلومات منه أثناء تقديم الاختبارات.
قد يسيء الطلاب استعمال الجوال ، مثل استعماله أثناء قيام المعلم بشرح الدروس ، مما قد يزعجهم.
تمنع وزارة التربية والتعليم في الكويت الطلاب من استعمال الجوالات خلال ساعات الدوام المدرسي ، وذلك لأسباب سلبية على الطلاب منها تراجع تحصيلهم الأكاديمي ، واعتبار إستفسارات الطلاب حول هذا الموضوع ، تحدثنا اليوم عن العفو للهواتف المحمولة بالدخول.
المدارس في الكويت 2023 ، وكونها مصرح بها من عدمه ، لا ، والأسباب التي دفعت الوزارة إلى منع استعمال الجوالات خلال ساعات الدوام المدرسي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى