3
7
الكويت

الفئات المستثناة من خطة التكويت وإنهاء خدمات غير الكويتيين

الفئات التي لم يتم تضمينها في إتمام خدمات الأشخاص غير الكويتيين.
تريد العديد من الدول المتنوعة ما إذا كانت عربية أو أجنبية إلى خفض نسبة العمال الوافدة في الدولة ، والبدء في الاعتماد بنحو مباشر وكامل على الطاقة البشرية والقوى العاملة الموجودة في الدولة ، وهذا ما تريد الدولة إلى تحقيقه ، الكويت الان جزء من برنامج مفصل تم إنشاؤه لتمكين الكوادر الوطنية.

وظائف حكومة الكويت

هذه إحدى الخطط التي تعمل دولة الكويت على إنجازها في الزمن الحاضر في شتى أجزاء الوطن ، والغرض منها العمل على تقوية الطاقة البشرية الوطنية الكويتية للعمل في شتى أماكن العمل الموجودة في الدولة وهذا يأتي على حسب ضبط زمني مخصص يتفق بنحو كامل مع احتياجات البلدية ، ومن جهة أخرى يؤمل أن تضع الجهات ذات العلاقة خطة تعمل من خلالها لدعوة الطاقة البشرية الكويتية من خلال برنامج تدريبي شامل يؤول إلى احراز الهدف المنشود والذي يأتي في إطار العمال الكويتية في شتى القطاعات البلدية المتوفرة والعمل بنحو كامل لاستبدال الكوادر الوطنية بالقدرة على ترقية وتحسين أداء عمل بلدية الكويت بنحو عام.

الفئات المستثناة من إتمام الخدمات غير الكويتية

حددت الحكومة والجهات ذات العلاقة في دولة الكويت فرقة من المجموعات التي لم يتم تضمينها في خطة العمل لإيقاف خدمات غير الكويتيين ، ونرفق أدناه سلسلة بالفئات المستبعدة كما هو مُبين في الصورة التالية:.
موظفة غير كويتية لأم كويتية.
العمال من دول مجلس التعاون الخليجي.
العمال ليسوا من جنسية محددة.
وهم مقيمون دائمون في دولة الكويت ، مع تدقيق تسجيلهم لدى الجهاز المركزي للتصرف لتصحيح حالات المقيمين بنحو غير قانوني.
موظفو الخدمة (خدمات السائق والرعاية).
50٪ من العمال في الجنازات يعملون في المقابر.

قرار التخلي عن الوافدين في الكويت

وقد أؤكِدَ أن فصل الوافدين العمال في دولة الكويت يتضمن ثلاث فترات ، على حسب خطة الكويت الموثوقة ، والتي تشمل إتاحة فرص عمل للمواطنين في الدولة ، وسيتم تنفيذ القرار بنحو تدريجي.
المرحلة الأولى: إستثناء 30٪ من الإدخالات بتاريخ 1 سبتمبر 2022 م.
المرحلة الثانية: إستثناء 30٪ من الإدخالات بتاريخ 1 فبراير 2022 م.
المرحلة الثالثة: إستثناء 30٪ من الإدخالات بتاريخ 1 يوليو 2023.

فصل العمال غير الكويتية

أعلنت الوزيرة رنا الفارس ، وزيرة الدولة للشؤون البلدية ووزيرة الدولة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت ، عن الضوابط التي تتعلق ببرنامج إتمام خدمة الموظفين غير الكويتيين ، حيث شرع العمل في تسجيل سلسلة تضم أسماء الموظفين غير الكويتيين ، ولكي تستهل في العمل بنحو تدريجي ، اتخاذ فرقة من الخطوات النظامية الضرورية لإنهاء خدمة الموظفين خلال فترة أعلاها أسبوع من تاريخ تنفيذ القرار.
وقف خطوات اختيار غير الكويتيين في دولة الكويت ، شرع العمل بإيقاف جميع الخطوات والمتطلبات المتنوعة التي يترتب عليها اختيار غير كويتيين في الدولة والدوائر والقطاعات المتنوعة ، ويأتي ذلك ابتداءً من تاريخ بثّ القرار.
ومن جهة أخرى سوف يتم العمل على تكوين اللجان وفرق العمل والعمل الإضافي مع تدقيق التركيز التام والمطلق على الكوادر الوطنية فحسب ، وقرار خطة الكويت يشمل عدم تجديد أي عقود عمل مرتبطة منسوبي بلدية الكويت إزاء لا.
– الكويت.

ما هي الوظائف المراد تكويتها

وفيما يلي سلسلة تشمل فرقة من الوظائف التي سوف يتم الإبلاغ عنها في الكويت في دولة الكويت والتي تم الإبلاغ عنها بعد بيان تسوية العديد من الوظائف ، مع تدقيق تواجد عدد من الاستثناءات كان أهمها إذا كان الابن من دول مجلس التعاون الخليجي أو من أم غير كويتية والوظائف هي:.
الفنون والإعلام.
الفنون.
العلاقات العامة.
تكنولوجيا المعلومات والبحرية.
التطوير والرقابة الإدارية.
الإحصاء والدعم الإداري في شتى الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى