3
7
الكويت

تجديد الليسن رخصة القيادة الكويت اون لاين moi gov

تعد خدمة تجديد الليسن الكويتي اون لاين من بين الخدمات التي يبحث عنها المواطن الكويتي و الأجانب نظرا لسهولتها حيث أضحت تتم من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية خلال إجراءات طفيفة وسجّل تعقيدات و كذلك من غير الضرورة الي الإنتقال إلي مركز تجديد رخص القيادة.
في هذه الفقرة سوف نرى كيفية والخطوات التي ينبغي إتباعها من أجل تجديد رخصة القيادة الخاصة بشكل إلكتروني بالإضافة الي رابط موقع التجديد.

تجديد الليسن

أعلنت وزارة الداخلية علي أن طلبات تجديد الليسن باتت تتم بشكل إلكتروني ويمكن إنجازها من خلال المنصة الإلكترونية للمديرية العامة للمرور ، ذلك من أجل تبسيط الخدمات وتحسينها بالإضافة الي ربح الزمن و الجهد.
و قد رفعت كذلك الوزراة شروط للقيام بعملية تجديد رخص القيادة بهدف تطوير عملية التجديد و عدم السقوط في أخطاء إدارية قد بهرج المواطن و قتا أكتر و تتمثل هذه الشروط فيما يلي :.
سداد رسوم التجديد و علي علي المواطن أن يفرق ما بين تجديد وضياع رخصة القيادة بالإضافة الي أن يقوم المتقدم بإدخال كافة المعلومات و التحقق من تاريخ صلاحية الرخصة.

طريقة تجديد الليسن اون لاين

يمكن لأي مواطن كويتي القيام بعملية تجديد الليسن اون لاين في حالة اتيحت شروط التجديد ، حيث تتم هذه الخدمة من خلال البوابة الرقمية لوزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور من خلال الإجراءات التالية :.

  1. أولا قم بالدخول الي الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية من خلال النقر علي الرابط الاتي : الإدارة العامة للمرور.
  2. اتجه الي أحدث الخدمات تحت الصفحة.
  3. تم قم بالنقر علي الخدمات الإلكترونية لترخيص السوق.
  4. تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم المستخدم و كلمة المرور.
  5. إختر طلب تجديد رخصة.
  6. أدخل ملابسات الطلب ، طراز الرخصة و تاريخ إصدار الرخصة الماضية و تاريخ انتهاء الرخصة.
  7. قم بالنقر علي إضافة مستند الإمضاء ، جرى أنقر علي أيقونة تقديم الطلب.
  8. الأن عليك القيام بالقبول على شروط والأحكام لمحاولة دفع المستحقات جرى أنقر علي أيقونة إدفع.
  9. سوف تضهر صفحة جديد خاصة بالدفع من خلال منصة K-NET ، أدخل معلومات البطاقة المصرفية جرى أنقر علي أيقونة إرسال.

يهدا تكون قد قمت بعملية تجديد الليسن الكويتي اون لاين من خلال المنصة الإلكترونية لوزارة الداخلية ، بعد القيام بكافة الإجراءات و عملية سداد المستحقات سوف تظهر صفحة جديد تحمل معلومات حول الرخصة و قيمة تجديد الرخصة ، عليك بالقيام بطباعة هذه الصفحة و الإحتفاظ بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى