3
7
الكويت

تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت

جامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا تعد جامعة الكويت العالمية للعلوم والتكنولوجيا من أبرز الجامعات الخاصة في دولة الكويت ، تأسست منذ عام 2014 م بحق قانون رسمي ببناء الجامعة ومنح ترخيص للمؤسسة الوطنية الكويتية لخدمات التعليم والتدريب “أ شركة الكويت القابضة مقفلة ” من خلال إنشاء الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا على أن تكون لها صفة مستقلة وتدير شؤونها المالية من خلال مجلس الأمناء المجتمع الكويتي وحل مشاكله بأساليب البحث العلمي وتجهيز الكوادر البشرية المدربة على أن تكون الجامعة خاضعة لإشراف مجلس الجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي في دولة الكويت.

تدريب في جامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا

تخصص هندسة الإلكترونيات والاتصالات: يتيح هذا الاختصاص للطلبة بالحصول على درجة البكالوريوس ، وهذا هو البرنامج الوحيد في الكويت.
تخصص هندسة الحاسوب: سيحصل الخريجون على درجة البكالوريوس في الهندسة بعد الانتهاء من دراستهم.
تخصص علوم الحاسب الآلي: يحصل الخريج على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي.
كليات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالكويت بعد التعرف على تخصصات جامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا ، سوف نطلع على الجامعات التي تهدف إلى تجهيز خريجين متمكنين على مواكبة التطورات والتغيرات السريعة في سوق العمل داخل دولة الكويت بالإضافة إلى العمل على تنفيذ الرؤية الفريدة للكويت.
هناك اتجاه مخصص في السنوات الأخيرة وهو الاهتمام بالتخصص والتميز ، وقد حظيت الجامعة بإقبال كبير من قبل الشباب في دولة الكويت.
تشمل الجامعة على الكليات الاتية: كلية العلوم الإدارية ، كلية الهندسة ، كلية الآداب.

شروط القبول في جامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا

الحصول على شهادة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة الأخرى.
يشترط أن يحصل الطالب على متوسط لا ينخفض عن 65٪ في القسم العلمي.
استيفاء جميع متطلبات التأهيل الأكاديمي بحسب لقرار مجلس الجامعات الخاصة.
يشترط اجتياز اختبار الملاءمة ، وبناءً على هذا الاختبار يتم تحديد ما إذا كان سوف يتم قبول الطالب في المسار الهندسي أم لا ، أو سينضم إلى البرنامج التمهيدي في البداية لفترة فصل أو فصلين دراسيين.

ما هي فترة الدراسة في جامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا؟

مدة الدراسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت أربع أعوام ونصف ، وذلك من أجل الحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة ، في حين الحصول على درجة علوم الحاسب الآلي ، وتتم الدراسة في أربع أعوام ، في بالإضافة إلى ذلك ، تتيح الجامعة برامج تمهيدية تركز بنحو أساسي على دراسة موضوعات الفيزياء والرياضيات ، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية وتكنولوجيا المعلومات ، وتتواصل الدراسة لفترة عام واحد فقط.

هل هناك رغبة الى تقديم تخصصات جديدة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا؟

حرصت الجامعة منذ إنشائها على مواكبة كافة التطورات العالمية في سوق العمل.
لذلك تم تقديم طلب إلى المجلس الأعلى للجامعات لإطلاق برامج جديدة.
تم استلام الموافقة المبدئية شريطَة تواجد شمول في المخططات الميكانيكية والمدنية والصناعية والكهربائية.
بالإضافة إلى إجراء دراسة معمقة للاحتياجات الأكاديمية لدولة الكويت في المستقبل القريب ، وبناءً على نتائج الدراسة ، والاتجاهات الدقيقة في مجال الهندسة المدنية ، والهندسة البيئية ، وهندسة البنية التحتية ، وغيرها من التخصصات.
بالإضافة إلى إنشاء كلية الإدارة وإدارة الأعمال الى تقديم الدرجتين الأولى والثانية في مجال الإدارة البنكية والمحاسبة والاقتصاد الرقمي وإدارة الطاقة التقليدية والبديلة.

رابط لجامعة الكويت العالمية للعلوم والتكنولوجيا kcst.edu.kw

يمكنك التوصل إلى الرابط الإلكتروني للجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت “من هنا” للتعرف على كافة التخصصات وشروط التسجيل وغيرها من المعلومات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى