3
7
الكويت

تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت 2022

تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت 2022 الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت شروط القبول في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، الكويت كليات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالكويت هل تخطط الى تقديم دورات جديدة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا رابط لجامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا kcst.edu.kw.

ما هي تخصصات جامعة العلوم والتكنولوجيا الدولية الكويت

بعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الجاري 2022 م يبحث الطلاب الكويتيون عن التخصصات المتوفرة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت للتسجيل في الاختصاص وفق تعريفاتهم، حيث تعد هذه الجامعة من أفضل الجامعات في الكويت التي تقبل كل عام العديد من الطلاب في شتى التخصصات العلمية والأدبية، لذلك نتعرف في هذا المقال على تخصصات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت.

الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت

الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا هي إحدى الجامعات الخاصة في دولة الكويت.
جرى إنشاءها بحق المرسوم رقم 242 لسنة 2014، والذي ينص على تأسيس الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت وينص على العفو لمؤسسة الكويت الوطنية للخدمات التعليمية والتدريبية (شركة مشاركة كويتية مقفلة) تكوّن جامعة خاصة.
لها صفة اعتبارية مستقلة نيابة عن (الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت) وتدير أموالها الخاصة من خلال مجلس الأمناء.
تعمل الجامعة على إثراء الحركة الفكرية والعلمية والتطبيقية والتعليم في المجتمع الكويتي، لسد احتياجات سوق العمل المهني في المجالات العلمية والتكنولوجية، والتدريب والمشاركة في تنمية المجتمع ومعالجة مشاكله من خلال البحث العلمي وتجهيز وتطوير الموارد البشرية وتوفير الاستشارات العلمية وتقوية الحاضنات المهنية والفنية تخضع الجامعة لإشراف مجلس الجامعات الخاصة ووزارة التعليم العالي.
الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، الكويت تقدم الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا للطلبة الكويتيين العديد من الشهادات المرموقة في مجال التكنولوجيا، وهذه التخصصات التي تركز على التميز هي كما يلي:.
تخصص هندسة الاتصالات والكهرباء يعطي هذا الاختصاص الطالب درجة البكالوريوس بعد التخرج وهو البرنامج الوحيد في الكويت.
مقرر هندسة الكمبيوتر بعد الانتهاء من هذه الدورة، يحصل الطلاب على درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر.
تخصص علوم الكمبيوتر بعد الانتهاء من هذا التخصص، يحصل الطلاب على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر.
كليات الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالكويت تركز الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت على التميز في الاختصاص من خلال تجهيز الخريجين المتميزين.
يمكن أن يسهم في تحسين المستقبل وتنفيذ رؤية الكويت المميزة للتميز، وليس فحسب إرتفاع عدد الخريجين، وعلى مدى السنوات الثلاث السابقة كانت هناك رؤية جلية لمؤسسي الكلية وإدارتها حوالي الاختصاص والتميز، وكان هناك إقبال كبير من الشباب الكويتي على الالتحاق بالكلية منذ إنشائها وحتى يومنا هذا.
تتألف الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت من الكليات والمعاهد العليا التالية:.
كلية العلوم الادارية.
كلية المهندسين.
الكلية الفلسفية.

شروط القبول في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا الكويت

تحدد شروط القبول لهذه الجامعات على النحو التالي:.
الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
أن يكون الطالب حاصلاً على متوسط 65٪ فأكثر في الثانوية العامة (الجزء العلمي).
اجتياز متطلبات الاعتماد الأكاديمي التي حددها مجلس الجامعات الخاصة.
إذا جرى اجتياز اختبار القدرات، يتم استعمال نتائج الاختبار من أجل تحديد ما إذا كان الطالب قد جرى قبوله مباشرة في مقرر الهندسة أو ما إذا كان قد التحق في البداية بالكلية الإعدادية لفصل واحد أو فصلين دراسيين.

كم مدة الدراسة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في الكويت

تستغرق الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا في دولة الكويت أربع أعوام ونصف من دورات الهندسة، في حين تستغرق دورة علوم الكمبيوتر أربع أعوام لإكمالها.
تتيح الجامعة أيضًا برنامجًا تحضيريًا يركز على الفيزياء والرياضيات وعلوم الكمبيوتر واللغة الإنجليزية، والذي يدوم عادةً لفترة عام واحد.

هل تخطط الى تقديم دورات جديدة في الجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا

سعت الجامعة منذ إنشاءها إلى تقديم تخصصات تتناسب مع سوق العمل وقدمت طلبًا إلى مجلس الجامعات الخاصة لإدخال دورات جديدة، وحصلت الجامعة على قبول مبدئي، ودورات لدرجة البكالوريوس.
في الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة الصناعية، ويتم توسيع هذا على الرغم من صِحة أن الاسم ينطبق بنحو عام على الهندسة ؛ ومع ذلك، فقد أجرى مسؤولو الجامعة دراسة عميقة للاحتياجات المأمولة للكويت، وبناءً على نتائج الدراسة، فإنها ستقترح دورات دراسية معينة في الهندسة، مثل ب.
سيتخصص طلاب الهندسة المدنية في هندسة البنية التحتية أو الهندسة البيئية، مثل z، بالإضافة إلى التخصصات الأخرى، وستنشئ الجامعة مديرية الكلية وإدارة الأعمال الى تقديم درجتي البكالوريوس والماجستير في البنوك والمحاسبة والاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال وإدارة الطاقة، ما إذا كانت تقليدية أو بديلة.

رابط لجامعة الكويت الدولية للعلوم والتكنولوجيا kcst.edu.kw

الرابط الإلكتروني للجامعة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بدولة الكويت هو “من خلال الموقع الرسمي” حيث يأخذك هذا الرابط إلى موقع الجامعة حيث يمكن النظر على كافة خدمات الجامعة والقوانين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى