3
7
الكويت

تخصصات جامعة الكويت 2023 نسب القبول

تخصصات جامعة الكويت 2023 نسب القبول جامعة الكويت 2023 تخصصات جامعة الكويت تخصصات جامعة الكويت 2023 ادبي علمى.

جامعة الكويت

تأسست تلك الجامعة القديمة في 8 أكتوبر 1966 م ، وتحتل المرتبة 137 في الشرق الأوسط ، كما أكد ذلك موقع تصنيف جامعة ويبو ماتريكس العالمي. تضم جامعة الكويت عددًا كبيرًا من الكليات والكليات. التخصصات والطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة على دراية بشروط القبول العامة لجامعة الكويت وشروط كل من المواد الفرعية المتاحة للدراسات داخل الجامعة.

التخصصات في جامعة الكويت

  • كلية الهندسة والبترول
  • كلية علوم التسيير
  • كلية الرياضيات والعلوم الطبيعية
  • كلية البنات
  • كلية العلوم الطبية المساعدة
  • مركز العلوم الطبية (طب الأسنان والطب والصيدلة)
  • كلية الحقوق ، كلية التربية

الشروط العامة للاعتماد في جامعة الكويت

يقتصر القبول في خريجي الثانوية العامة على أولئك الذين لا يتجاوزون أربعة فصول دراسية بعد التخرج ، أي ما يعادل عامين دراسيين.

يتم قبول اللوائح لمن حصل على المعدلات أو النسب التالية أو أعلى في الشهادة الثانوية بطريقة السنة الواحدة ، أو ما هو هذا التغيير لمن استوفوا جميع قواعد وشروط القبول لكل كلية على حدة.

النسب والمعدلات المطلوبة هي: سبعون بالمائة فأكثر لخريجي القسم العلمي ، أي ما يعادل معدل تراكمي 2.5 بند على الأقل ، ونسبة ثمانية وسبعين بالمائة فأكثر لخريجي القسم الأدبي ، الذي يساوي متوسطًا تراكميًا لا يقل عن 2.9 عنصرًا.

تقبل الجامعة أبناء الكويتيين أو أبناء الكويتيات ذوات الإعاقة الجسدية الذين أكملوا دراستهم في المعاهد الخاصة أو من مدارس أخرى على أن يجتازوا النسبة المطلوبة أدناه وتقديمهم لفريق من كلية الطب من أجل التحقق من أن هذه الإعاقة هي سبب التأخير في تحصيلهم الأكاديمي وضعف مجموعتهم ، وفي هذه الحالة في اليوم يجب على الطالب تقديم شهادة صحية لإثبات الإعاقة من اللجنة التي تعتقد أنها من شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة. إعاقات مع بيان طبي مرفق بها.

النسب والمعدلات المطلوبة للطلاب ذوي الإعاقة الجسدية هي: خمسة وستون بالمائة فأكثر لخريجي القسم العلمي ، وهذا يساوي معدل تراكمي لا يقل عن 2.25 فقرة ، واثنان وسبعون بالمائة لخريجي القسم العلمي. . القسم الأدبي ، وهذا يساوي متوسط ​​تراكمي 2.6 بند. على الاقل.

يجب على المقبولين في الفصل الثاني التقدم إلى إحدى كليات الجامعة التي لا تحظى بإقبال كبير في الفصل الدراسي الثاني ، لكنهم سيدخلون في مسابقة أكاديمية مع من يلتحقون في صفوف الكلية. في الفصل الدراسي الأول التالي ، بحيث يكون المعيار الأول للمسابقة هو المعدل الإجمالي المقابل أو معدل النجاح مع الشهادة الثانوية ، مع العلم أن الطالب سيحتفظ برقم الجامعة الرئيسي في سجله الأكاديمي في حال قبوله بالكلية يتقدم للالتحاق (وهذا ينطبق على جميع الكليات باستثناء كلية الحقوق).

لا يسمح لخريجي قسم الآداب بالتسجيل في الكليات العلمية مثل (كلية العلوم ، كلية الهندسة ، مركز العلوم الطبية ، التخصصات العلمية في كلية التربية ، كلية العلوم الطبية المساندة والكلية. للفتيات). يقتصر التقديم على خريجي الأقسام العلمية أو حملة الشهادات المعادلة لها.

الطلاب الذين أكملوا دراستهم في الجامعة سابقًا ، أو سجلوا للالتحاق بالجامعة بعد الانقطاع عن دراستهم ، أو انفصلوا عن الكلية بعد إكمال عدة دورات لأسباب أكاديمية أو تأديبية ، ولا يجوز تسجيل هؤلاء الطلاب في الجامعة تحت اسم طالب جديد.

في الحالة السابقة لم نشمل خريجي الجامعات الراغبين في الالتحاق والدراسة في احدى الكليات التابعة لمركز العلوم الطبية مثل الطب وطب الاسنان والصيدلة وهذا حسب خطة التحويل لجامعة الكويت الخريجين لإحدى تلك الكليات وطبقاً للشروط والقواعد المتعارف عليها سابقاً.

قد يتم اعتبار نتائج اختبارات TOEFL و IELTS و TOEFL IBT الدولية بمثابة نتائج بديلة لاختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية بالجامعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى