3
7
الكويت

خطوات تجديد إقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين رسوم

تجديد الاقامة التحاق بعوائل رسوم تجديد اقامة الالتحاق بعائل في الكويت خطوات تجديد الاقامة التحاق بعوائل في الكويت اون لاين الاستعلام عن صلاحية اقامة التحاق بعوائل في الكويت .
تجديد إقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين، اصبحت اليوم دولة الكويت تواكب التطوير والتقديم التكنولوجيا الذي يشهده العالم اليوم، حيث اقدمت الكويت علي الاستفادة من التكنولوجيا لخدمة المواطنين في البلاد، حيث انها تتيح العديد من الخدمات من خلال شبكة الانترنت، وذلك لتيسير علي المواطنين الزمن والجهد، تجديد الاقامة التحاق بعوائل واحدة من الخدمات التي تقدمها الدولة لجميع المقيمين علي اراضيها، حيث عملت وزارة الداخلية في الكويت يتزويد الخدمة للمواطنين كنوع من المساهمة في التطوير وتوفير المعاملات والخدمات للمواطنين باسرع وقت واقل جهد، اضافة الي العديد من الخدمات الاخري التي يستفيد منها المواطنين في الكويت، وفي سطور المقال سوف نتعرف علي خدمة تجديد اقامة التحاق بعوائل الكويت اون لابن .

تجديد الاقامة التحاق بعوائل اقامة

هي اقامة المواطنين الوافدين الي دولة الكويت والعيش فيها بهدف العمل، حيث ان دولة الكويت تشمل العديد من العوائل المنفيين عن بلادهم، ليعملون ويزاولن اعمالهم الخاصة بهم والمختلفة، وفيما بعد يتم التحاق عوائل هؤلاء المقيمين في الكويت من اجل الاقامة في البلاد، مع القيام بالتجديد الدوري للاقامة التحاق العوائل على حسب الفترة التي اقرتها وزارة الداخلية في الكويت، كما قدمت وزارة الداخلية خدمة تجديد اقامة التحاق بعوائل بنحو الالكتروني لتيسير الامر علي المقيمين .

خطوات تجديد الاقامة التحاق بعوائل في الكويت اون لاين

يتمكن المقيمن في دولة الكويت من تجديد اقامة التحاق بالعوائل من خلال تسجيل الدخول من خلال موقع وزارة الداخلية قسم الجوزات واتباع الإجراءات المسجلة من خلال الموقع وهي كما يلي :.

  1. بعد ان يتم تسجيل الدخول من خلال موقع وزارة الداخلية في الكويت .
  2. يتم الضغط علي سلسلة الخدمات الالكترونية .
  3. الضغط علي سلسلة الادارة العامة لشؤون الاقامة .
  4. اخيار من القائمة المنسدلة خدمة تجديد اقامة الافراد .
  5. ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المحددة لهم .
  6. الضغط علي مربع تسجيل الدخول .
  7. تحديد العوائل الذي يريد تجديد الاقامة اون لاين .
  8. التدقيق علي الاسم والموفقة علي جميع البيانات المسجلة .
  9. يتم دفع المستحقات الاقامة، حتي يتمكن المواطن من طباعة الايصال التوجه الي مقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من اجل اصدار بطاقة المدنية .

رسوم تجديد اقامة الالتحاق بعائل في الكويت

وضحت وزارة الداخلية في دولة الكويت لجميع المقيمين جميع المستحقات التي يتم دفعها لتجديد اقامة التحاق بعوائل، وذلك على حسب القرار رقم 957لعام 2019، حيث أتى القرار كما نصت عليه الوزارة وهو كما يلي :.
الزوجات أو الأبناء: وصلت الى المستحقات المدفوعة لتجديد التحاق الأبناء والزوجات عشرة دنانير كويتية عن كل عام في حين تبلغ رسوم إطلاقَهآ للمرة الأولى عشرة دنانير للعمال في القطاع الحكومي، ومائة دينار للعمال في القطاع الأهلي.
غير الزوجات والأبناء: كما وصلت الى تسديد رسوم قيمتها مائتي دينار عن كل فرد كل عام إذا كان الالتحاق لغير الزوجات والأبناء.

الاستعلام عن صلاحية اقامة التحاق بعوائل في الكويت

اتاحت وزارة الداخلية من امكانية الاستعلام عن صلاحية اقامة التحاق بعوائل في دولة الكويت لسنة 2021، وذلك لجميع المقيمين علي اراضيها، عن طريق شبكة الانترنت، من خلال تسجيل الدخول من خلال موقع وزارة الداخلية واتباع جميع الإجراءات المسماه التالية :.
بعد التسجيل المباشر من خلال موقع الوزارة الداخلية الكويت .
يتم الضغط علي الخدمات الالكترونية .
من الخدمات يتم تحديد خدمة الافراد .
ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المحددة لذلك .
الضغط علي مربع الاستعلام .
سوف يقوم الموقع باظهار جميع البيانات الخاصة باقامة المطلوبة، يتم الضغط علي استعلام عن الاقامة الظاهرة .
تجديد إقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين، قدمت وزارة الداخلية في دولة الكويت العديد من الخدمات لجميع المواطنين والمقيمين علي اراضيها، حيث سهلت الوزارة الداخلية تقديم الخدمات علي المواطنين بنحو الالكتروني، لتنفيذ الخدمات والمهام بنحو اسرع، واقل جهد، وهذا يعد من المواصفات التي تخدم الوزارة والمواطنين والمقيمين في دولة الكويت .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى