3
7
الكويت

دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية الكويت

دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية رابط دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية ماهي رسوم توصيل البطاقة المدنية للمنزل ؟ كيفية الاستعلام عن طلب توصيل البطاقة المدنية دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية هو أحد الخدمات الإلكترونية المزودة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت و هي خدمة إختيارية بحيت توافر علي المواطن تعب الإنتقال الي أحد مؤسسات الهيئة من أجل الحصول علي البطاقة المدنية و يتم إستخلاص رسوم طفيفة لتوصيل البطاقة الي بيت المواطن ، في هدا المقال سوف نقوم بالتدخل الي طريقة دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية الكويت و طريقة الإستعلام عن البطاقة.

دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية

مع التطور الدي عرفته الكويت و خاصة في مجال الخدمات الإدارية و الحكومية جرى إخراج العديد من المنصات الإلكترونية الي العثور و جرى إدافة خدمات إلكترونية عديدة و التي سهلت علي المواطن القيام بها بنحو كبير ، واحدة من هده الخدمات هي خدمة دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية بحيت يتطلبها المواطن في حالة رغب في أن يتوصل بالبطاقة المدنية الي المنزل من غير تكبد تعب الإنتقال الي المركز الخاص بإصدار البطاقة.

طريقة دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية الكويت

دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية هي من الشروط الرئيسية من أجل الحصول علي خدمة توصيل البطاقة المدنية و قد حددت مديرية الهيئة العامة رسوم توصيل البطاقة في دينارين كويتيين ، و لكشف طريقة دفع رسوم توصيل البطاقة الكويت قم بإتباع الإجراءات التالية :.

  1. الدخول الى موقع توصيل البطاقة المدنية من هنا.
  2. قم باختيار خدمة توصيل البطاقة المدنية.
  3. قم بإتباع الإرشادات و إدخال البيانات المطلوبة.
  4. بعد إدخال المعلومات اللازمة قم النقر على أيقونة استمرار.
  5. الأن قم بدفع رسوم الخدمة من خلال قناة K-net.

تأكيد الدفع عن طريق إدخال رقم التأكد الدي آلت به من خلال هاتفك جرى النقر على أيقونة الدفع ، مباشرة بعد ذلك سوف تتوصل برسالة نصية على هاتفك تؤكد اقتطاع مبلغ دينارين من الحساب البنكي.

رابط دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية

يتم دفع وتسديد المستحقات الخاصة بتوصيل البطاقة المدنية من خلال المنصة الإلكترونية للهيئة العامة للمعلومات المدنية وذلك من أجل تفعيل خدمة توصيل البطاقة المدنية إلى بيت المواطن بالإضافة إلى القيام ببعض الخطوات الأخرى وهي تزود شركة توصيل البطاقة بالعنوان و رقم الجوال لكي يتم التراسل معك من طرف أحد مفوضي الشركة من أجل تحديد موقِع تسليم البطاقة كما يمكن كذلك الاستعلام وسداد المستحقات من خلال رابط دفع رسوم توصيل البطاقة المدنية من هنا.

رقم خدمة توصيل البطاقة المدنية

خصصت الهيئة العامة للمعلومات المدنية رقم خاص للإجابة على أسئلة المواطنين الذين يرغبون في الحصول علي خدمة توصيل البطاقة المدنية ، و قد يحتاج المواطن في عدد من الحالات للتواصل مع شركة المكلفة بتوصيل البطاقة الي البيت لتبديل عنوان الإستعلام أو لكشف موعد استلام البطاقة.
و يمكن ربط الإتصال بخدمة توصيل البطاقة من خلال الرقم الاتي : 22055660.

ماهي رسوم توصيل البطاقة المدنية للمنزل ؟

توصيل البطاقة المدنية للمنزل هي خدمة مدفوعة وغير مجانية بحيث يقوم المواطن الذي يرغب في تطبيقها أن يقوم بدفع رسوم التوصيل الخاصة بالشركة المتعاقد معها من أجل توصيل البطاقة المدنية إلى منزل المواطن ، و قد جرى تحديد المستحقات في مايلي :.
دينارين عن كل بطاقة مدنية يتم توصيلها إلى بيوت المواطن.
ربع دينار على كل بطاقة مضافة يتم توصيلها إلى نفس العنوان.

ماهي شروط الحصول علي خدمة توصيل البطاقة للمنزل؟

من الضروري أن تتوفر عدد من الشروط الرئيسية لتوصيل البطاقة للمنزل بحيث حددت الهيئة العامة للمعلومات المدنية عدد من الشروط اللازمة لتفعيل الخدمة و هي :.
أولا ينبغي القيام بإلتِماس الخدمة بنحو إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة.
القيام بدفع المستحقات الخاصة بالخدمة.
تزويد شركة التوصيل بمسمى المنزل.
لا يمكن لأي شخص أخر تسليم البطاقة بدل صاحبها.
عند قدوم موظف الشركة يتم تسليمه البطاقة القديمة المنتهية صلاحيتها.

كيفية الاستعلام عن طلب توصيل البطاقة المدنية

الاستعلام عن خدمة توصيل البطاقة المدنية أو الاستعلام عن حالة توصيل البطاقة المدنية هي أحد الخدمات الإلكترونية المزودة من طرف الهيئة العامة للمعلومات المدنية هذه الخدمة استطاع المواطن من معرفة حالة طلب توصيل البطاقة و موعد استلامها ، و يمكن كذلك الإستعلام عن طلب التوصيل من خلال الإتصال برقم شركة التوصيل ، أما بالنسبة لآلية الإستعلام يمكنك إتباع الإجراءات التالية :.
الإنتقال إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة والخاصه بتوصيل البطاقة المدنية.
الإنتقال الى الخدمات الإلكترونية بعد ذلك تعيين خدمة حالة توصيل البطاقة للمنزل.
قم بإدخال الرقم المدني جرى رمز التحقق.
و في الأخير تقوم بالنقر علي ايقونة استعلام لإظهار حالة البطاقة المدنية و معرفة مدى استعدادها و الموعد التقريبي من أجل التوصل بها في المنزل.
مع العلم أن حينما تصبح البطاقة مجهزة للتوصيل سوف يقوم أحد منسوبي شركة التوصيل بالإتصال بك لكي يخبرك أن البطاقة مجهزة و موعد توصيلها.

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى