3
7
الكويت

رسوم تجديد الإقامة في الكويت كم رسوم التابعين 2023

صرح مدير الادارة العامة لشؤون الاقامة اللواء طلال مورفي ، في اخر تغيير بخصوص اقامة الاجانب في الكويت 2019 ، بوجود تحديث جديد لقانون اقامة الاجانب في الاراضي الكويتية ، وسيكون موضوعات. ليتم تنفيذها قريباً ، وفي سلسلة القرارات الجديدة جاء عدد من التغييرات التي تهدف إلى زيادة عدد الزوار من مختلف البلدان ، كما تضم ​​قائمة التغييرات هذه عددًا من القرارات التي سنتعرف عليها ونبرزها من خلال المقال.

رسوم تجديد الإقامة في الكويت

وتضمنت اللوائح الجديدة عددًا من القرارات المعدلة ، والتي تتلخص في الآتي: زيارات مختلفة لرجال الأعمال إلى الكويت فيما يتعلق برجال الأعمال ، يمنح القرار الجديد رجال الأعمال ميزة في الزيارات المختلفة من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج من الكويت. بالنسبة للأرض ، ويهدف هذا القرار إلى دفع الحركة الاقتصادية في الدولة وتقوية رأس المال ، لأن التجار الزائرين ، من خلال ميزة الزيارة المختلفة ، يمكنهم دخول البلاد على مراحل ، حسب صلاحية التأشيرة الممنوحة لهم.

وأكد الجنرال مورفي أن تأشيرة زيارة العودة لرجال الأعمال تستمر لمدة عام واحد كحد أقصى ، حيث يمكن لرجل الأعمال الذي يحصل على هذه التأشيرة دخول الكويت ومغادرتها عدة مرات خلال فترة صلاحية الزيارة.

ما نص عليه القرار الجديد بشأن طلاب الجامعات دون أبناء في الكويت ، أشار الجنرال مورفي إلى أن التغييرات الواردة في اللوائح تمنح الطلاب من مختلف الدول تأشيرة دخول إلى دولة الكويت ، الراغبين في استكمال دراستهم في إحدى الجامعات في دولة الكويت. بلد. الكويت ، وفق الآليات المعتمدة والمنفذة لتحفيز الطلاب من مختلف الدول ، وكذلك من أجل دعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح مورفي أن دولة الكويت تمنح هؤلاء الطلاب حق الالتحاق بالقطاع الخاص في دولة الكويت ، لأنهم يتمتعون بخصائص خريجي الجامعات الكويتية ، كما يتيح لهم ذلك التعرف على مجتمع وعادات وتقاليد الكويت. خلال فترة الإقامة والدراسة هناك.

ماذا ينص القرار الجديد للمرضى الأجانب؟

وأشار الجنرال مورفي إلى أن التغيير الجديد في اللوائح يوفر أيضًا ميزة الدخول للمرضى الذين يقيمون ويبحثون عن التعافي في المستشفيات الخاصة للقدوم إلى الكويت ، حيث يمكن دخول هؤلاء المرضى إلى الأراضي الكويتية على أساس طريقة محددة وبعد اتفاقهم مع معهم. وأكدت المستشفيات الخاصة والجنرال مورفي أنه سيتم الكشف عن مدة العلاج حتى الشفاء التام للمريض.

وأعرب الجنرال مورفي عن أمله في أن يصبح هذا القرار الذي قدمته وزارة الداخلية دفعة قوية للحركة التجارية والاقتصادية لدولة الكويت ، وأن يفيد البلاد ، وأن يكون دفعة للانفتاح التجاري. وفق وجهة النظر الأمنية الواردة في بيان التغيير في اللائحة الجديدة ، وأنه يتوقع تحقيق الهدف الذي يحاول تحقيقه ، من خلال هذا القرار.

وعن مشروع رفع رسوم الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية ، قال اللواء معرفي إن هذا المشروع لا يزال في موقع قوة ، وسيتم إحالته إلى مجلس الأمة بعد الانتهاء من مراجعته ، لأنه ربط. على البرلمان قبوله وتقديمه كمشروع قانون.

آخر تغيير بخصوص إقامة الأجانب في الكويت صدر إعلان وزاري من قبل السلطات الكويتية ينص على استثناء ملصق الإقامة للأجانب في الكويت على جواز السفر وإلغائه من جواز السفر لجميع الفئات ، والذي سيحل محله. مدني. البطاقة ، منذ العاشر من مارس من العام الجاري 2019 ، وستسمح السلطات لحامل بطاقة المواطن الكويتي بالدخول ، بشرط أن يكون جواز سفره وبطاقة المواطن سارية المفعول.

رسوم الانتساب 2023

قرارات دولة الكويت بشأن الوافدين لعام 2018. أصدر وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد جدولاً يوضح الحقوق الجديدة المقترح فرضها على المقيمين الكويتيين والمتعلقة برسوم الإقامة في الدولة. القطاع الحكومي والقطاع الخاص ، ورسوم التأشيرات ، ورسوم المخالفات المرورية ، ورسوم الالتحاق بالأسرة ، بعد زيادة هذه الرسوم B وصلت إلى 100 في المائة من الرسوم القائمة سابقاً.

رسوم الالتحاق بالعائلة:

كشفت مصادر حكومية في الكويت أن معدلات الالتحاق بالعائلة الجديدة للمقيمين داخل الكويت هي كالتالي:

أجرة الالتحاق بالأسرة للأم 300 دينار كويتي.
أجرة الالتحاق بالأسرة للأب 300 دينار كويتي.
أجرة الالتحاق بالأسرة 200 دينار كويتي.
تكلفة الالتحاق بأسرة للأطفال 150 دينار كويتي.
ارتفعت رسوم السكن في الحكومة والقطاع الخاص رسوم الإسكان في القطاع الحكومي إلى 20 ديناراً في السنة وفي القطاع الخاص إلى 20 ديناراً في السنة.
رسم الإقامة المؤقتة 20 ديناراً كويتياً ، أي أن الزيادة وصلت إلى 100 بالمائة مقارنة بما كان ساري المفعول من قبل.
رسوم الزيارة: زادت رسوم الزيارة في الكويت من 2 دينار للفرد إلى 30 ديناراً بشرط تجديدها لمدة 3 أشهر على الأكثر.

رسوم المخالفات المرورية: اختلفت رسوم المخالفات المرورية حسب حجم ونوع المخالفة التي يرتكبها المقيم في أراضي الكويت ، وذلك على النحو التالي:

تجاوز الضوء الأحمر 100 دينار كويتي.
مخالفة مسرعة للتوقف المسموح به بمعدل 20 كيلومترا 20 دينارا كويتيا.
زيادة السرعة بمقدار 30 كم 60 دينار كويتي.
زيادة السرعة بمقدار 40 كم 80 دينار كويتي.
سرعة الصعود 50 كم 100 دينار كويتي.
رفع نسبة المخالفات التي كانت من 30 ديناراً إلى 60 ديناراً.
رفع الغرامات من 15 ديناراً إلى 30 ديناراً.
شروط الالتحاق بعائلة للمقيمين الكويتيين:
ألا يقل راتب المقيم عن 450 دينارًا كويتيًا ، ويحسب الراتب بناءً على الوظيفة التي مُنح فيها المقيم تأشيرة الإقامة في الكويت.

يُستثنى منح الإقامة العادية لمن ولدوا على أراضي الكويت ، إلى جانب عدد من المهن المهمة ، من قضاة ومدعين عامين وباحثين وخبراء وأساتذة من جامعات وكليات ومعاهد عليا ، بالإضافة إلى عدد من المهن الأخرى. .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى