3
7
الكويت

رقم حماية المستهلك الكويت ٢٤ ساعه شكاوي الخط الساخن

جمعية حقوق المستهلك في الكويت رقم حماية المستهلك الكويت 24 ساعة الخط الساخن لحماية المستهلك رقم حماية المستهلك رقم سديروت اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك رقم هاتف حماية المستهلك الكويتي رقم شكاوي حماية المستهلك وزارة التجارة حماية المستهلك.

جمعية حماية المستهلك في الكويت

هي إحدى الجمعيات البارزة التي تم الإعلان عنها في الكويت ، وقد تم تفويض هذه الجمعية من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في 9 أبريل 1985.

بخصوص الجمعية

– تعمل الجمعية على الحفاظ على جميع حقوق المستفيد ، بالإضافة إلى الاهتمام بتوزيع التوعية على المستهلكين ، كما يتم من خلال الجمعية حماية حقوق المستفيد ، بالإضافة إلى ذلك تعمل الجمعية على مراقبة جميع أنواع التجارة. الاحتيال ومختلف أنواع التقليد والاحتيال وشروط زيادة الأسعار دون داع للتحقق من حقوق المستفيد وفهمه بكافة طرق ترشيد الاستخدام.

من خلال الجمعية ، يتوفر لك عدد من حقوق المستهلك ، وتتمثل هذه الحقوق بثمانية حقوق متعددة تحمي جميع حقوقه.

الحق الأول هو حق الحفظ ، والذي من خلاله يحمي المستهلك من جميع الخدمات والمنتجات ، وأيضًا من خلال عملية الإنتاج التي قد تتسبب في العديد من الأخطار على حياته وصحته.

– أما الحق الثاني فيتمثل بالمعرفة ، ومن خلال هذا الحق يُعطى المستفيد كل الحقائق التي تسمح له بالاختيار الصحيح ، وحمايته من الحملات الإخبارية والبطاقات الترويجية التي قد توفر بيانات مضللة. .

هو الحق الثالث في الاختيار ، ومن خلاله تتاح للمستهلك العديد من الخيارات تتمثل في العديد من المنتجات المتنوعة وخيارات متعددة ، مع توافر العديد من خيارات الأسعار التنافسية من أجل تقديم أفضل جودة وأقل سعر.

كذلك الحق في الاستماع إلى رأي المستفيد ، وهذا الأمر في الواقع هو في مصلحة المستفيد ، وهذا الرأي يعتمد بشكل كبير على تطوير أوضاع المستفيد.

هذا مع الحفاظ على حق المستفيد في التعويض ، حيث يحق للمستحق إجراء تسوية عادلة ، من أجل المطالبة بجميع حقوقه المشروعة ، مع ضمان التعويض عن التحريف أو سوء نوعية السلع أو الخدمات غير المرضية.

– كما يحق للمستهلك إشباع احتياجاته الأساسية والتي تشمل بشكل أساسي المنتجات الضرورية ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات مثل الملابس والمأكل والمأوى بالإضافة إلى الخدمات التعليمية والصحية.

هذا بالإضافة إلى الحق في التعليم ، والذي بموجبه يحق للمستهلك الحصول على المهارات اللازمة والمعرفة الأساسية ، والتي تتيح له الاختيار المستنير لجميع السلع والخدمات ، بشرط أن يكون على دراية بمسؤولياته المختلفة. والآلية. لاستخدام هذه المنتجات.

أخيرًا ، للمستهلك الحق في العيش في بيئة صحية تجعله بعيدًا عن كل الأخطار التي قد تؤثر على الحاضر والمستقبل.

اللجان التابعة للجمعية
– تعتمد الجمعية على عدد من اللجان الرئيسية وهي ثلاث لجان ويمكن زيادتها حسب الحاجة ولكل هيئة منسق واحد وعدد من الأعضاء يراقبون سير عملها.

– تسمى الهيئة الأولى هيئة الرقابة والمراقبة ، ومهمة هذه الهيئة متابعة ورصد جميع الشكاوى وتلقي الإخطارات المتعلقة بشؤون المستفيد ، بالإضافة إلى ذلك تعمل الهيئة على مراقبة الأسعار والطعن في أي زيادة في معهم.

– الهيئة الثانية تسمى هيئة البحوث والبحوث ، وتختص هذه الهيئة بتقديم كافة البحوث والدراسات التي تتناول مسائل حماية المستفيد ، والحقوق والأزمات المصاحبة له.

رابط موقع الجمعية: https://www.kwcpcs.com/

– وأخيرا هيئة التوعية والإعلام وهي الجهة المكلفة بتغطية كافة أعمال جمعية المستفيدين الأهلية والتوعية والدعوة عن طريق التحضير المستمر لأيام الندوات ونشاط لنشر الوعي والإرشاد وتثقيف المستهلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى