3
7
الكويت

طريقة تسجيل القيد الانتخابي الكويت

طريقة تسجيل السجل الانتخابي الكويت ، يعد تسجيل السجل الانتخابي في الكويت من الأمور المهمة التي يجب القيام بها حتى يتمكن المستخدم من التسجيل في السجل الانتخابي وإجراء الانتخابات والتصويت في انتخابات مجلس الأمة. الكويت من خلال الموقع المرجعي سنتعرف على الانتخابات في الكويت ، كما سنتعرف على كيفية التسجيل ومعرفة التسجيل الانتخابي.

الانتخابات في الكويت

بدأت الاستعدادات الحكومية في الكويت لإجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي. كما تقرر فتح باب التسجيل للمرشحين على أن يستمر لمدة 10 أيام ، علما أن يوم الخميس الموافق 29 سبتمبر هو الموعد المحدد لمراكز الاقتراع. التسجيل الانتخابي بحيث يمكن لجميع الناخبين معرفة رقم تسجيلهم الانتخابي.

شروط التسجيل في سجل انتخابات الكويت

حددت وزارة الداخلية في الكويت مجموعة من الشروط الخاصة بتسجيل الانتخابات ، وهذه الشروط على النحو التالي:

أن يكون المتقدم كويتي الجنسية.
ألا يقل سن الناخب عن عشرين سنة ميلادية.
يجب أن يكون المتقدم من مواليد عام 2000 م خاصة في شهر فبراير.
قم بتسليم المستندات والأوراق المطلوبة وهي:
شهادة الميلاد الأصلية.
نسخة من شهادة الميلاد.
نسخة أصلية من البطاقة المدنية.
نسخة من البطاقة المدنية.
يتم التسجيل في أي منطقة انتخابية حرة ، وذلك من خلال الاتصال بمركز شرطة محل الإقامة وتقديم بطاقة الهوية لها.

التسجيل في انتخابات الكويت

يتم تسجيل انتخابات الكويت من خلال لجنة التسجيل في الانتخابات المخصصة لكل منطقة سكنية. وذلك في ضوء انعقاد الدورة الانتخابية الجديدة لمجلس الأمة الكويتي ، حيث يكون الغرض من فتح باب التسجيل للانتخابات إضافة أسماء من بلغ العشرين من العمر ، حيث يتم تعطيل حق التصويت لحين وصولهم. سن العشرين ، 21 سنة ، بالإضافة إلى شطب أسماء المتوفين ، وكل من فقد أهليته القانونية ، بالإضافة إلى الأسماء المسجلة ظلماً ، وتلك المنقولة من دائرة إلى أخرى.

كيفية التعرف على رقم التسجيل الانتخابي في الكويت

يمكن الاستفسار عن رقم التسجيل الانتخابي لدولة الكويت في الخدمات الخاصة بالموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية ، وذلك بحسب ما يلي:

  1. انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية:“من هنا“.
  2. انتقل إلى الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط على علامة التبويب الإدارة العامة للشؤون القانونية.
  4. اكتب الرقم المدني.
  5. انقر فوق خيار الاستعلام.
  6. ستظهر القيمة الانتخابية أمام السائل.

صوت في انتخابات مجلس الأمة في الكويت

وافق مجلس الوزراء الكويتي على إجراءات التصويت لانتخابات مجلس الأمة ، حيث يتم التصويت على عنوان السكن المرفق ببطاقة الناخبين. كما وافق مجلس الوزراء على عدة مجالات للانتخابات. المناطق التي سيتم توزيعها على مختلف محطات الشركة. يأتي ذلك بمرسوم رسمي يحمل الرقم 5  ، ونصه على ما يلي:

“سيتم إدراج جميع الكويتيين الذين لديهم المؤهلات اللازمة للحصول على حقوقهم الانتخابية في القوائم التي سترسلها إدارة المعلومات المدنية إلى وزارة الداخلية ، ويمكن لأي كويتي مقيم في الدائرة الانتخابية أن يطلب إدراج اسمه في القائمة الانتخابية إذا أهمل إدراج اسمه ظلما في إدارة الانتخابات.

رابط التسجيل في انتخابات الكويت moi.gov.kw

يقدم الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية العديد من الخدمات الهامة أهمها تسجيل التسجيل الانتخابي في الكويت والاستعلام عن رقم التسجيل الانتخابي ، ولكي تستفيد من هذه الخدمات يجب التسجيل على موقع وزارة الداخلية الكويتية .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى