3
7
الكويت

كم عدد سكان الكويت 2023 اليوم

ما هو عدد سكان الكويت 2023 ، دولة الكويت دولة عربية تقع خاصة في منطقة الشرق الأوسط على الجانب الغربي من القارة الآسيوية في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي الذي يحدها من الشرق ، وتحدها دولة العراق.
من الجهة الشمالية والغربية ، أما الجهة الجنوبية فهي تقلل المملكة العربية السعودية ، وفي هذا المقال سنصف بالتفصيل دولة الكويت ، وسنركز بنحو خاص على سكانها.

ما هو عدد سكان الكويت 2023

ويتساءل الكثيرون عن عدد سكان الكويت وفق العام 2023 في الآونة الأخيرة ، وفي نفس الزمن ينشغل الكثيرون بالتفكير في عدد سكان الكويت ولكن عن السكان الأصليين ، أي هم.
يدل إلى عدد السكان الذين يحملون الجنسية الكويتية فحسب من غير المقيمين الذين يعيشون أيضًا في دولة الكويت ، وللإجابة على كل هذه الأسئلة أبان الإحصاء الأخير كل هذا ، وليس ذلك فقط ، بل ذكر أيضًا أن عدد السكان الأصليين وصل عدد سكان الكويت مليون و 300 ألف نسمة ، وجميعهم من حاملي الجنسية الكويتية ، والجدير بالذكر أن هذه الإحصائية تفوق بقليل إحصائيات عام 2012 التي تم تسجيلها.
يبلغ عدد سكانها نحو واحد.
فحسب مليون و 100 الف.
كما يتساءل الكثير من هم الأشد في دولة الكويت ، وهل هم المواطنون الكويتيون أم من يحملون جنسيات أخرى ، ويتساءلون أيضًا عن العلاقة بين المواطنين الذين يحملون الجنسية الكويتية وبقية المقيمين الذين لا يحملون الجنسية الكويتية.
لحمل الجنسية الكويتية التي تأتي من كافة أجزاء العالم ، بحيث يتم الرد على كافة الأسئلة ، كالعادة ، أجاب التعداد السكاني على كل هذا ، وجرى التأكيد على أن عدد المقيمين الأجانب الذين لا يحملون الجنسية الكويتية الذين يقيمون في نفس الزمن في دولة الكويت وصل عددهم نحو 3 ملايين نسمة وفق إحصائية عام 2023 ، وهذا العدد كبير جدًا ، حيث يساوي ضعف عدد السكان الأصليين الذين يحملون الجنسية الكويتية ويعيشون فيها.
دولة الكويت ، أي أن الأجانب في دولة الكويت قد وصلوا إلى 65٪ من إجمالي السكان في الكويت.
وما أكدته الإحصاءات والبيانات الرسمية الصادرة عن لجان الإحصاء في دولة الكويت مؤخرًا هو أن عدد المقيمين الكويتيين في عام 2023 قد نمى بنحو كبير مقارنة بالتعداد السكاني الذي تم إجراؤه عام 2012 ، حيث وصل متوسط النمو 25٪ ، لذلك نحن نستنتج من ذلك أن إجمالي عدد المقيمين في الكويت ، ما إذا المقيمين الأصليين الذين يحملون الجنسية الكويتية أو حتى المقيمين المقبلين من الخارج ، يبلغ نحو 4 ملايين و 400 ألف نسمة ، وتبعا للإحصاءات والأرقام الرسمية نجد أن معظم سكان تفضل دولة الكويت أن تكون في العاصمة “الكويت” أو قرب منها ، أو على الشواطئ المطلة على الخليج العربي.

معلومات عن دولة الكويت

دولة الكويت كما قلنا من أقدم الدول ، وتولت عائلة آل الصباح الحكومة وهي فرع من قبائل العتوب ، ومن الشهير أن جزءاً هائلاً من سكان الكويت كانوا ماهرين.
.
في مجال الغوص على اللؤلؤ وأيضا في التجارة البحرية منذ إنشاءها بين شبه الجزيرة العربية ودولة الهند ، لعبت هذه التجارة دورًا مهمًا في جعل الكويت مركزًا تجاريًا في شمال الخليج العربي ، بالإضافة إلى جعلها ميناءًا حيويًا.
لكل من بلاد ما بين النهرين وشبه الجزيرة العربية.
= عام 1946 ، حينما شرع عصر النفط.
تنقسم دولة الكويت إدارياً إلى ست محافظات رئيسية ، وتتمتع دولة الكويت وفق موقعها في المنطقة الجغرافية الصحراوية بمناخ قاري.
حينما يسود الطقس الحار مع هطول المطر في عدد من الأحيان في فصل الشتاء ، ويكون الجزء السائد من أراضي دولة الكويت ذا طبيعة صحراوية ، بالإضافة إلى تواجد أنحاء صغيرة ذات طبيعة خصبة في المناطق الساحلية ، وهي وتجدر الإشارة إلى أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية هناك ، في حين أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأجنبية الأشد شيوعًا في مجال الأعمال.
أما الإسلام فهو الدين الرئيسي فيه.
الغالبية العظمى من سكان الوطن مسلمون ، ونسبة قليلة منهم مسيحيون ، وتتميز الحكومة في دولة الكويت بملكيتها الدستورية ، والدينار الكويتي هو العملة الوطنية الرسمية المستعملة فيها.
أشارت أعمال المسح الجغرافي إلى أن طول الحدود الساحلية لدولة الكويت يبلغ نحو 499 كم ، حيث يبلغ إجمالي الحدود البرية 475 كم.
وهي مقسمة إلى 254 كم مع حدود العراق ، و 221 كم مع المملكة العربية السعودية ، وتحتل الدولة مسافة تقدر بـ 17.
818 كم بحدود جغرافية ، وفي هذه المنطقة تحتل الرتبة 157 بين دول العالم.
من حيث المساحة الجغرافية ، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن هناك تل في الكويت يعد أعلى موقِع في الوطن ، ويصل ارتفاعه إلى 306 أمتار ، ولكن لم يتم تسميته حتى الآن.
ومن بينها أبراج الكويت التي تعد من أبرز المعالم الثقافية هناك ، وتسقط في المنطقة الشرقية قرب من الخليج العربي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى