3
7
الكويت

كم يوم عطلة العيد الوطني في الكويت ٢٠٢٣

كم يوم عطلة العيد الوطني في الكويت ٢٠٢٣ يصادف يوم غد الجمعة الخامس والعشرين من فبراير عام 2023 م اليوم الوطني لدولة الكويت وذكرى تحرير الوطن من الاحتلال البريطاني قبل 61 عاما كانت الوطن بيد بريطانيا العظمى ، ولكن بعون مقاومة الشعب والحكومة تحقق الاستقلال الرئيسي ، ووفقا عليه تقام الفعاليات والاحتفالات في الوطن لإحياء ذكرى تلك الذكرى العظيمة ، مع تهنئة الحكومة للشعب وتحويل عيد الاستقلال الى إجازة لكافة منسوبي الدولة والقطاع الخاص ، وبناءً عليه نستعرض من خلال مقالتنا اليوم عدد أيام عطلة العيد الوطني للكويت من خلال موقع مواسو ونذكر جدولاً يشمل العطلات الرسمية في الدولة وعطلة العيد الوطني في الكويت ، كل هذا في الأسطر التالية.
كم يوم إجازة هو اليوم الوطني لدولة الكويت؟

العطلة الوطنية في الكويت على وشك أن تستهل ، لذلك نوضح الإجازات الرسمية التي تعلنها الدولة للمواطنين من خلال الفقرة التالية.

حصلت الكويت على استقلالها عن بريطانيا ابتداءً من 19 يونيو 1961 م في عهد الشيخ عبدالله السالم الصباح.
في المنصرم ، كان الاحتفال باليوم الوطني يقام في شهر يونيو ، ولكن تم تغيير التاريخ لاحقًا وأصبح اليوم الوطني وفقًا لليوم الذي حكم فيه الأمير عبد الله دولة الكويت.

وأعلنت الدولة أن الخامس والعشرين من فبراير هو اليوم الوطني لدولة الكويت ، واستهلت الاحتفالات من عام 1965 م وحتى الآن.

وأوضحت الكويت أن الإجازة الوطنية سوف تبدأ من يوم الأحد الذي يوافق السابع والعشرين من فبراير من العام 2023 م وحتى السادس من مارس الجاري.

وامتد العيد ليشمل اليوم الوطني ، مع الاحتفال بذكرى قيام إسرائيل والاحتفال بالسراب لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

جدير بالذكر أن الإجازة بشكل رسمي لكافة الهيئات والمدارس والجامعات يتمتع الشعب الكويتي بأسبوع إجازة بشكل رسمي ، وبناءً عليه يتنقل المواطنون إلى مدن الكويت الساحلية ويذهبون للتسوق في المولات للاستمتاع بالعطلة ومشاهدة الاحتفالات في البلاد.

من جهة أخرى يفترض أن تستأنف المراكز والهيئات العمل من جديد اعتبارا من الأحد السابع من مارس 2022 م ، وعليه ستعود المدارس والجامعات للدراسة من جديد.

تقويم إجازة العيد الوطني في الكويت

حرصت الكويت على إصدار تقرير رسمي يعلل ملابسات العيد الوطني للعاملين والطلاب ، حيث يوافق يوم الدولة يوم الجمعة 25 فبراير 2023 م.
وأشار ديوان الخدمة المدنية الكويتي إلى بيان مجلس الوزراء بخصوص اليوم الوطني ، حيث يدل التقرير إلى أن العطلة سوف تكون أسبوعا كاملا.
يخضع تنفيذ القرار لعدة المراكز اللازمة للعمل من غير تصاريح حفاظا على مطالب المواطنين ، أما الدوائر والهيئات الحكومية فيستلمون تصاريح رسمية.
ترغب دولة الكويت في إستِلام المواطنين إجازات بشكل رسمي مدفوعة الأجر لكافة الموظفين وتقبل القرار الصادر عن القطاعين العام والخاص.
بالإضافة إلى ذلك ، يحصل المواطنون الكويتيون على عطلات بشكل رسمي إضافية على مدار العام ، كما هو مُبين في الجدول التالي.
اليوم عطلة.
عيد الفطر الاثنين الذي يوافق الاثنين يوليو 2023 م.
عيد الأضحى ، السبت التاسع من تموز 2023 م.
المولد النبوي الشريف هو السبت 8 تشرين الأول 2023 م.
العيد الوطني هو الجمعة 25 فبراير 2023.
عطلة السنة الميلادية هي السبت 1 يناير 2023 م.
اليوم الوطني للكويت 61

وينتظر الشعب الكويتي اليوم الوطني للاحتفال باستقلال الوطن عن بريطانيا ، وبحلول عام 2022 م سوف تكون الكويت قد مرت واحد وستين عاما من الاستقلال والحرية لشعبها.

نشهد فرحة وفرحة المجتمع الكويتي في العيد الوطني في التجهيزات للاحتفال بهذه الذكرى ، حيث يقوم مالكي الدكاكين والمحلات التجارية بتعليق الأعلام الوطنية وتزيين الطرقات والميادين.

تهتم الكويت يتزويد عروض جوية رائعة ، حيث يرى الناس مقاتلات تحلق في السماء في دول مختلفة.
تقام العديد من الحفلات الموسيقية في المدن الكبرى ، مثل الحفلات الموسيقية والندوات الخاصة ، حتى تستطع الأجيال الشابة من التعرف على حضارة الدولة.

وخلال العيد الوطني ، انسحبت المركبات الحكومية لبث الأغاني والأناشيد الوطنية في عرض احتفالي رائع مع المواطنين على المسارات العامة.

الجدير بالذكر أنه خلال اليوم الوطني ، تطلق الدولة ألعاب نارية ذات ألوان زاهية لتزيين سماء الكويت.
ويريد المواطنون خلال العيد الوطني التواجد في الطرقات والمطاعم للاستمتاع بأجواء الاحتفالات مع القوات العسكرية وقوات الدولة.

وبثت محطات الإذاعة والتلفزيون آيات احتفال الكويت بالعيد الوطني ، وتسجيلات مع المواطنين تعبيرا عن فخرهم بالوطن ، وتتواصل الاحتفالات على مدى عدة أيام متتالية في البلاد.

العيد الوطني لدولة الكويت 2023

يستفيد مالكي المحال والمتاجر من الإجازة الوطنية في الكويت للاحتفال مع المواطنين من خلال تقديم خصومات بالغة على البضائع والمنتجات المتوفرة ، حيث يمكن أن يرد الخصم إلى 30٪.
من الشهير أنه خلال العطلات والمناسبات يقوم المواطنون بشراء الثياب والمستلزمات المنزلية بكثرة ، وبناءً عليه تتيح المتاجر خصومات بالغة على المنتوجات بكافة أنواعها.

من جهة أخرى ، تتيح المطاعم عروضًا على الوجبات وتسمح بالتوصيل المجاني للعملاء.

يقدم متجر نون وورلد خصمًا على المنتوجات المعروضة من الثياب والأحذية والحقائب حتى 20٪.

يمكنك الذهاب إلى موقع Noon وإدخال الرمز ON4 والحصول على الخصم من خلال نفس الرابط.

بالإضافة إلى ذلك ، يوفر متجر H&M خصمًا بدرجة 10٪ على الثياب لمختلف الفئات العمرية ، ما إذا للنساء أو الرجال ، بمناسبة إجازة الكويت الوطنية.

بعد الانتهاء من تعيين المشتريات ، يمكن للمواطنين التوجه إلى خدمة الدفع الإلكتروني ، بعد ذلك وضع هذا الرمز AUAH ، بعد ذلك يتم خصم قسيمة الشراء.

يقدم متجر 6 ستريت خصومات على الثياب والحقائب والأحذية تمتد إلى 10٪ عند استعمال هذا الكود SR32.

يمكنك الدخول إلى المتجر والاطلاع على أحدث المنتوجات المعروضة عن طريق إدخال هذا الرابط.

يقدم متجر نمشي خصم 20٪ على الشراء خلال العيد الوطني ، عند وضع هذا الرمز: NEW16 ، وللدخول إلى المتجر لطلب المنتوجات والحصول على الخصم ، يكون ذلك من خلال هذا الرابط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى