3
7
الكويت

من هم الصلب في الكويت وما هي عاداتهم

من هم الصلب في دولة الكويت ، حيث يعد المجتمع الكويتي من أزيد المجتمعات تنوعًا واختلافًا ، حيث يشتمل عددًا كبيرًا جدًا من القبائل والعائلات الأصيلة والمشهورة التي تواجدت منذ القدم وتكون 65 % من سكان دولة الكويت ، حيث عُرفت هذه القبائل بشخصيات البعثة التي قمت بتربيتها للدول العربية ، ومن خلال فقرات هذا المقال نود أن

من هم الصلب في الكويت

وسنوضح من هم أعرق قبائل الكويت ولاسيما قبيلة الصلب وخصائصها البارزة.
من هم فلدا في دولة الكويت تعتبر قبيلة الصلب إحدى القبائل العربية الكنعانية من الخنادق الكنعانية ، الإدارَة والعدناني ، التي تتعلّق أصولها التاريخية بعلاقات قبيلة قريش التي يقع مركَز إقامتها الرسمي داخل أرض شبه الجزيرة ، خاصة من جهتها الشمالي.
بالإضافة إلى معرفتهم بالمياه الجوفية والآبار ، بالإضافة إلى القبائل التي نمت على مر السنين عملت على الحفاظ على تاريخها ونسبها الأصلي ، حيث تعتبر شبه الجزيرة العربية المنطقة الأشد تقبلاً للقبائل من مناطق أخرى.

الفخذ من القبيلة الصلبة

لأن قبيلة الصلب برعت في بناء تاريخ أصيل على مدى السنوات السابقة ، لذلك تعتبر من القبائل البارزة والشهيرة التي عاشت في بلاد شبه الجزيرة العربية ، ومن الاتي نذكر أبرزها القبائل التي تنتمي إليها:.
عشيرة الخصيلات: وعدد من الفروع التي تتبع لها منها المزيدة والسليمان والأميرة.
عشيرة البانيك: وعدة فروع متبقية.
قبيلة التيربا: ولها فروع كثيرة متعلقة بها.
العشيرة الألمانية: والعديد من الفروع ذات الصلة.
قبيلة المجد: ولها فروع كثيرة.
عشيرة الجميلات: وعدد من الفروع المرتبطة بها مثل الجنيمان والجري.
فرع عرمان وفروعه.

وستعود تعود نسب قبيلة الصلب إلى وهب بن نخيل من بني أسامة بن لوي بن عاليب بن فخر بن مالك النضر بن كنانة بن حزيمة بن مضركة بن الياس بن مضر بن نزار معاد بن عدنان ، وهم من بين أبرز وأبرز القبائل في دول الخليج العربي ولاسيما في شبه الجزيرة العربية ، تميزوا في الطب وتدوين الشعر وفن الحفر منذ أعوام عديدة.
تضم دولة الكويت عددًا كبيرًا من القبائل الهامة التي اكتسبت شهرة كبيرة جدًا على مستوى دول الخليج العربي ، وفي نهاية فقرات هذا المقال سنتطرق إلى مباحثة من هم الصلب في دولة الكويت وكما ذكرنا من أعرق قبائل الكويت وتحديداً على قبيلة الصلب خصائص الشركاء الأبرز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى