3
7
تفسير الاحلام

تفسير حلم لبس الذهب في المنام لابن سيرين

تفسير لبس الذهب في المنام ، من أزيد المنامات التي تقلق الجميع عند رؤيتها، فبرغم حب النساء الحادّ للذهب لأنه من أغلي المعادن النفيسة المتعارف عليها إلا أن أرتداء الذهب في المنام أو رؤيته قد يؤرق صاحبة الرؤية زمناً لا بأس به.

فالذهب بالرغم من إشارة قوته ومعناه الرمزي وإشارته للغني والثراء إلا أن معناه في الرؤى لا يتوافق مع معناه المتعارف عليه في معاشنا فإذا كان في معاشنا الذهب قوة وثروة وثراء ففي الأحلام يتحول لنكد وهم وغم.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على تفسير رؤية لبس الذهب في المنام بالتفصيل في جميع الحالات ولدي العديد من المفسرين أمثال ابن سيرين والنابلسي وغيرهم، فالحلم بالذهب له العديد من المعاني والرؤى المتنوعة نشرحها من خلال المختصر كوم.

تفسير لبس الذهب في المنام

تفسير لبس الذهب في المنام لابن سيرين

أوضح ابن سيرين أن رؤية الذهب في المنام من الرؤى السيئة وغير المحمودة ولا تحمل دلالات خير، وكلما كان الذهب غير مصنوع وخام أو في شكل سبيكة كان إشارة على هم أكبر وغم وأذي عظيم يصيب المال والصحة.

إلا أن في عدد من المواضع يفسر المال على أنه إشارة على قدرة الرزق وكثرة المال والأفراح إلا أن البعض الأخر فسره على تفريج الهموم لذا حتم التوضيح بالتفصيل لحظر اللبس وتوضيح الاختلاف.

رؤية لبس الرجل للذهب في المنام لأبن سيرين

يفسر ابن سيرين من يري في منامه أنه يلبس ذهباً كان ذلك إشارة على نسبه غير الملائم فهو يصاهر من لا يناسبه ولا يتأقلم معه.

أما إذا رأي الرجل أنه يرتدي أسواره من الذهب دل ذلك على أن مكروهاً سيصيب الرائي ويؤثر عليه بصعوبة فرؤية أسواره الذهب لا خير فيها.

أما خلخال الذهب فدلالة على السجن والقيد والضيق والهم والغم.

أما إذا كان صاحب الرؤية رجلاً ورأي أنه يرتدي قلادة من الذهب دل ذلك على نبأ سار له في الطريق أو تولي وَظِيفَة أو ترقية في عمله.

أما إذا رأي الرجل أنه يلبس قطعة من الذهب ولكنها مكسورة كان إشارة على الوفاة والمرض والمشاكل الكبيرة التي سيتعرض إليها في حياته، أما إذا كانت الرؤية حول فقدان قطعة ذهبية فإن الرائي سيصيبه الوفاة في أغلي ما يمتلك وهو وفاة أحد أولاده.

أما إذا نظر الرجل أنه يلبس درعاً من الذهب الخالص فهو إشارة على تعرض حياته لخطر عظيم كالموت أو أن يقتل على يد أحد أعداءه.

أما إذا نظر صاحب الحلم أنه يلبس نعلاً من الذهب دل ذلك على وفرة الأحمال والأسفار الشاقة التي ترهقه.

أما إذا كانت الرؤية تختص بالثياب فإن رؤية الثياب المصنوعة من الذهب كانت إشارة علي البلاء أو على القرب من الله بحسب لتفاصيل الرؤية.

ورؤية الرجل يلبس خلخالاً من الذهب كان دليلاً على السجن القيد والحياة البائسة.

وأجمع المفسرين أن أرتداء الرجل للذهب بنحو عام دلاله على جبنه وضعف قلبه وقلة حيلته.

رؤية لبس الإمرأة للذهب في المنام لأبن سيرين

أجمع المفسرين وعلى رأسهم ابن سيرين أن الذهب من الحلي الذي ترتديه النساء وأنه يَرفَعْ لهم في عدد من الرؤى إشارة على الخير والرزق وفق تأويل الرؤية.

أما إذا كانت الرائية أنثي فإن ارتدت سوار من الذهب كان إشارة على أنها سترث والقلادة معناها تولي وَظِيفَة كبير.

أما إذا كانت تلبس تاجاً من الذهب كان إشارة على أنها ستصل لمنصب وتتحمل مسئولية هي ليست أهل لها ولن تكون عادلة فيها.

أما إذا كانت تلبس المرأة في المنام خلخالاً أو أسواره أو خاتم دل ذلك على الزوج إن كانت عزباء فمعناه أنه أقترب زواجها.

والخاتم الذهب في يد المرأة في المنام إشارة على الولد رفيع الخصوص العزيز بين ذويه ودلالة على أنها ستعيش حياة سعيدة وكلها سرور وسعادة.

وإذا كانت المرأة تلبس حزام من الذهب دل ذلك على المسئوليات القوية والأثقال التي تعيقها.

أما إذا رأت العزباء أنها تلبس حلقاً من الذهب دل ذلك على زواجها من شخص سيرهقها فهو قران شاق ومرهق.

تفسير لبس الذهب في المنام للنابلسي

يقول النابلسي أن لبس الذهب للأنثي في المنام أحسن بكثير من الرجل بسبب أن الذهب هو زينة المرأة في الأصل، فإذا كانت الأنثي تلبس سوار من الذهب الخالص دل على ميراثها ثروة بالغة وغير متوقعة والرجل كذلك.

أما إذا كان الرائي يري أنها يلبس أسورتين واحدة من الذهب والأخري من الفضة كان دليلاً على أزمة صعبة وكبيرة وبالغة التأثير سيقابلها في حياته، أما إذ كانت الرؤية حول أن الرحل يلبس ثوباً من الذهب دل على فتنه بالغة ستقع بينه وبين أحد المقربين منه بداعي أزمة بالغة سيقع فيها.

أما إذا كانت الرؤية حول خاتم من الذهب فيختلف التفسير وفق من الرائي، إذا كان رجلاً فمعناها أنه يناسب قوماً غير أهلاً له ولا يكافئوه في المستوي، أما إذا كانت الرائية أنثي دل ذلك على ولد عزيز بين أهله.

أما إذا كانت الرؤية حول سبيكة ذهبية فهي على وفق زتنها وحجمها يكون مقدار الهم والغم والنكد الذي سيشعر به صاحب الرؤية ما إذا كان ذكراً أو مؤنثاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى