3
7
تفسير الاحلام

تفسير رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية الوزغ في المنام لابن سيرين تفسير حلم الوزغ للمطلقه تفسير حلم الوزغ في البيت لابن سيرين تفسير حلم الوزغ للمتزوجه هروب الوزغ في المنام تفسير حلم الوزغ يلاحقني رؤية الوزغ في المنام تفسير الامام الصادق الوزغ في المنام بشارة خير تفسير حلم الوزغ على الملابس.

سنتعرف معكم في المقال الاتي على ما تفسير رؤية الوزغ في المنام تدل على ، تصور الأحلام مرآة الواقع، التي تحمل بين أحداثها الكثير من الرموز الإشارات ذات الدلالات المرتبطة بحياة الحالم الواقعية، لذا يحاول الكثير من الأفراد إلى البحث عن تفسيرات أحلامهم لكشف ما قد تبشرهم به أو تنذرهم عنه في حياتهم.

ويُعد المفسر المسلم محمد بن سيرين واحد من أشهر العلماء العرب في تفسير الأحلام، وهو من كتب كتاب ( تفسير الأحلام الكبير) الذي لا زال الناس يسترشدون به حتى اليوم في تفسير أحلامهم، لذا ننشر لكم اليوم تفسير رؤية الوزغ في المنام لأبن سيرين من موقع المختصر كوم.

تفسير رؤية الوزغ في المنام

تدل على تفسير ابن سيرين لرؤية الوزغ في المنام الوزغ من الكائنات الزاحفة المكروهة التي تُسبب الخوف والفزع في نفس من يراها، وذلك لما يُسببه من أمراض وتلوث في أماكن تواجده، كما قد أمرنا الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ بقتل الوزغ أو البرص عند رؤيته بداعي قيامه بالنفخ في النار التي ألقى الكفار بها سيدنا إبراهيم عليه السلام ليزيد لهيبها، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قتل وزغة في أول ضربة فله كذا وكذا حسنة، ومن قتلها في الضربة الثانية فله كذا وكذا حسنة لدون الأولى، وإن قتلها في الضربة الثالثة فله كذا وكذا حسنة لدون الثانية.

كما لفت ابن سيرين إلى أن رؤية الوزغ في المنزل من الأمور غير المحمودة في المنام، وذلك بسبب أنها تدل على وفرة الحاقدين والحاسدين الذين ينافقون أهل البيت وهم يريدون بهم كل شر وسوء، والذين قد يكونون من أهل المنزل أنفسهم أو المقربين إليهم الذين يعملون على إشعال الفتن وإيصال النميمة مما يُسبب الكثير من المشكلات لأهل البيت.

وتُعد رؤية الوزغ في منام الفقير دليل على النميمة والفتنة، في حين للغني دلالة على تواجد منافس خبيث يحاول لتضليله والنيل منه، كما أن الوزغ في منام الشخص المؤمن دليل على تواجد أعداً له يتربصون به ويسعون للنيل منه بداعي ضعف قوته، في حين يأتي الوزغ في منام الشخص العاصي لتُشير إلى من يجالسهم من مالكي النوايا والأفعال السيئة.

فمن يرى في منامه وزغ يجرب الاقتراب منه فهي إشارة على تواجد شخص فاسق يحاول للنيل منه.

أما من يرى ذاته يتكلم إلى الوزغ فهو يجالس فرقة من زملاء السوء في الدنيا.

وكذلك من يرى ذاته يرعى وزغاً أو يقوم بتربيته، فهو يحاول لإشعال فتنة محددة أو يقوم برعاية شخصاً خبيث النوايا.

واذا نظر شخص أن هناك وزغاً في الموقِع الذي يحفظ به ماله، فهذه دلالة إلى تمكنه من حفظ ماله ممن يريدون سرقته.

كما أن رؤية الوزغ في المنام عقب القيام بصلاة الاستخارة من الأمور التي تدل على تلف الأمر التي جرت الاستخارة لأجله وأهمية البعد عنه وعدم الإقدام عليه.

 تفسير حلم الوزغ للعزباء

أشار ابن سيرين أن في رؤية العزباء للوزغ في منامها يشير على وفرة الحاقدين والحاسدين من حولها، كما أن في رؤية الفتاة لوزغ يقوم بتغيير لونه في منامها دلالة إلى تواجد شخص منافق ماكر في حياتها يقوم بخادعها وإيهامها بالوقوع في حباها، ولكنه في الجنسية يريد بها السوء ويحاوِل لإيذائها لذا ينبغي عليها توخي الانتباه منه.

بينما في رؤية الفتاة العزباء لنفسها تتخلص من الوزغ بقتله دلالة إلى الفرج والتخلص من جميع الهموم والمشكلات ونجاة الله لها من الكرب والسوء.

تفسير حلم الوزغ للمتزوجه

أرجع ابن سيرين رؤية المتزوجة للوزغ في منامها إلى إحاطتها بالكثير من المخاوف المادية وعدم ثبات حياتها العائلية واضطراب أوضاعها النفسية، في حين إن رأت المتزوجة ذاتها تقوم بقتل الوزغ فهذه دلالة إلى استعادتها لاستقرار حياتها الزوجية وتخلصها من جميع المشكلات العائلية والمادية.

هروب الوزغ في المنام

قال ابن سيرين أن من يرى ذاته في المنام يشعر بالخوف من الوزغ فهذا دليل على ضعف إيمانه وقلة حيلته في تحدي من يُشعل الفتن ويُخرب الأمور.

كما لفت إلى أن الهروب من الوزغ في المنام يشير على ضعف خدعة الحالم وضعف قوته في النهي عن المنكر فلا يفعله سوى بقلبه، فإن نظر أنه قد قُتل من الوزغ في المنام فقد نجحت منه الفتن وأحاطته فلن يتمكن من التخلص منها.

بينما من نظر ذاته يلاحق الوزغ حتى أمسكه في يده وقتله دليلاً على تخلصه من أعداءه، أما من طارد الوزغ من غير أن يقتله فهو من المؤمنين الداعين للخير والناهين عن المنكر وكل يغضب الله.

رؤية الوزغ في المنام

تفسير الإمام الصادق

أشار الإمام الصادق أبو عبد الله جعفر بن محمد الصادق إلى أن رؤية الرجل للوزغ في منامه يشير على المشكلات والهموم في حياته والتي قد تكون بداعي النساء الحاضرين بها.

كما أن رؤية العزباء للوزغ في المنام دلالة إلى رجل خبيث النوايا يُريد السوء بها، ويدبر لها المكائد، كما أن في رؤية المتزوجة للوزغ دلالة إلى المخاوف المادية والزوجية ، فتكون حياتها الزوجية بداعي تواجد عدد من الأفراد من الأصدقاء أو الجيران اللذين يكنون لها الحقد والسوء.

كما أن قيام الوزغ عدد من الشخص في المنام ما إذا كان رجلاً أم امرأة دليلاً على اقتراف الذنوب والفواحش.

بينما قتل الوزغ في المنام من الأمور المحمودة، بسبب أنها تدل على التخلص من الهموم والأعداء والرجوع إلى طريق الحق والتوبة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى