3
7
الملتقى التعليمي

إذاعة عن العلم السعودي مكتوبة

إذاعة عن العلم السعودي للمدرسة نقدمها لكم، حيث يبحث الكثير من الطلبة والطالبات عن الإذاعة المدرسية الكاملة، والتي يقومون بإلقائها على الطلاب في المدرسة، ولأن العلم السعودي هو من أبرز الأمور التي يفتخر بها الطلاب السعوديين، لذلك يقومون بالتحضير للبرنامج الإذاعي المخصص عن العلم السعودي ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم الإذاعة المدرسية عن العلم السعودي.
إذاعة عن العلم السعودي للمدرسة : فقرة الحديث النبوي الشريف: ثالثا: فقرة عن احترام العلم السعودي: فقرة هل تعلم: عن العلم السعودي: إذاعة عن العلم السعودي للمدرسة : فقرة القرآن الكريم: القرآن الكريم: مقدمة الإذاعة عن العلم السعودي: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد… مدير مدرستنا الفاضل: ….
آبائي المعلمين وزملائي الأعزاء: …… يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم هذا البرنامج الإذاعي لهذا الصباح، وأحاول أن أزف لكن أجمل الكلمات وأقوى التعبيرات لأعبر لكم عن مدى حبي الحادّ لدولتي المملكة العربية السعودية، وموضوعنا اليوم هو العلم السعودي والذي راية الإسلام وخير الأعلام، وأتمنى أن ينال برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم على إعجاب كافة مستمعيني.
أولًا: فقرة القرآن الكريم: نقدم لكم الآن يا أصدقائي الأعزاء فقرتنا الأولى من البرنامج الإذاعي لهذا اليوم والذي نتحدث من خلاله عن العلم السعودي، ويسعدنا أن نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بخير الكلمات وهو كلام الله عز وجل، ويقدم هذه الفقرة زميلنا الطالب: … القرآن الكريم: بسم الله الرحم الرحيم: ((اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)).
ثانيًا: فقرة الحديث النبوي الشريف: وفي ثاني فقراتنا لهذا اليوم من خلال برنامجنا الإذاعي يسعدنا ويشرفنا أن ننشر لكم أحسن الكلمات عقب كلام الله عز وجل، وهو قول رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال فقرة الحديث النبوي الشريف، ويقدمه لكم الطالب:……..
((عَنْ أَبِي أُمَامَةَ ‏رَضِيَ الله عَنْهُ ‏قَالَ: سَمِعْتَ رَسُولَ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏يَخْطُبُ فِي حَجَّةِ الْوَدَاعِ فَقَالَ: ‏ “‏اتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ وَصَلُّوا خَمْسَكُمْ وَصُومُوا شَهْرَكُمْ وَأَدُّوا زَكَاةَ أَمْوَالِكُمْ وَأَطِيعُوا ذَا أَمْرِكُمْ تَدْخُلُوا جَنَّةَ رَبِّكُمْ”. أخرجه الترمذي))
ثالثا: فقرة عن احترام العلم السعودي: وأما عن ثالث فقرة من فقراتنا لهذا اليوم في برنامجنا الإذاعي وهي فقرة أهمية احترام العلم السعودي، وهذه الفقرة هي من الفقرات التي سوف يقدمها لنا الطالب: ……..
((إن لنا الفخر والاعتزاز بأن العلم السعودي هو من أحسن الأعلام، حيث إنه العلم الذي جرى كتابة عليه درَجة التوحيد، وهي لا إله إلا الله، والتي يكون في أسفلها السيف الذي يزين العلم، والذي يكون في وضع جملة التوحيد، وصمم العلم السعودي باللون الأخضر، وجرى وضع السيف في ناحية كلمة التوحيد، وذلك من أجل أن يتم قراءة كلمة التوحيد بالاتجاه الصحيح)).
رابعًا: فقرة هل تعلم: عن العلم السعودي: ورابع فقرة لهذا اليوم في برنامجنا الإذاعي هي فقرة هل تعلم، وهي أحد الفقرات التي سوف تتعرفون فيها على العديد من البيانات المهمة التي تتعلق ب العلم السعودي، ويقدم لنا هذه الفقرة الطالب: …….
هل تعلم أن العلم السعودي هو يعتبر العلم الوحيد من بداخل أعلام العالم بأكمله الذي يظل دائمًا مرفوعا، والذي لا يتم إنزاله إلى منتصف السارية، في العديد من الحالات المتنوعة والتي من بينها أوضاع الحداد، وأيضًا في أوضاع المراسم، وهو يجعله من الأعلام التي تنفرد بهذه الميزة عن غيره من الكثير من الأعلام.
هل تعلم أيضًا أن العلم السعودي هو العلم الذي حمل كلمة التوحيد لا إله إلا الله، وهذا ما يشير على أنه من الأعلام المميزة والمفضلة، والتي لا يوجد لها مثيل، كما أن كتابة كلمة التوحيد على العلم السعودي تدل على أهمية تطبيق الشريعة الإسلامية، وإعلاء راية الدين الإسلامي.
وفي النهاية نتمنى أن يكون برنامجنا الإذاعي قد حاز على إعجاب آبائي المعلمين وزملائي الفاضلين، وأرجو أن نكون قد أفدناكم بالعديد من البيانات الهائلة والمفيدة في برنامجنا الإذاعي لهذال الصباح، على أن نلقاكم في مرة أخرى في مسألة آخر مميز.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى