3
7
الملتقى التعليمي

اذاعة عن قيادة المراة للسيارة

اذاعة عن قيادة المراة للسيارة مقال عن قيادة المرأة للسيارة في السعودية بحث عن قيادة المرأة للسيارة doc بحث علمي عن قيادة المرأة للسيارة ايجابيات قيادة المرأة للسيارة قيادة المرأة للسيارة في السعودية 2018 أهمية قيادة المرأة للسيارة شروط قيادة المرأة السعودية للسيارة احصائيات عن قيادة المرأة للسيارة.

تُعد قيادة المرأة في السعودية من أبرز القضايا التي انفردت بها المملكة لأنها البلد الوحيد التي كانت تحظر النساء من قيادة السيارات، وكانت منذ مدة مسألة رأي عام في المجتمع السعودي، بداعي منع العفو للمرأة بالقيادة وفق الأمر الواقع عقب العفو بإصدار رخص قيادة لهن، على الرغم من منع تواجد قانون واضخ يحظر المرأة من القيادة، وشهدت الحادثة جدلًا كبيرًا إلا أن جرى العفو للمرأة بالسعودية بالقيادة في الطرقات بعدة شروط.

مقدمة اذاعة قيادة المرأة للسيارة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه آجمعين، يسعدنا أن نبدأ معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن القيادة للمرأة في السعودية، ونتمنى أن ننشر لكم برنامجًا متكاملًا هادفًا.

قران كريم
خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة …

الم ﴿1﴾ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ﴿2﴾ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ ﴿3﴾ مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ ۗ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ ﴿4﴾ إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ ﴿5﴾ هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿6﴾ هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ ۖ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿7﴾ ” آل عمران من 1/7 “.

حديث شريف عن التأني
صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن جاء موعدنا مع الحديث الشريف والطالبة ..

عن ابن عبَّاس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم للأشجِّ -أشجِّ عبد القيس-: ((إنَّ فيك خصلتين يحبُّهما الله: الحِلْم، والأناة).

هل تعلم قيادة السيارة للمرأة بالسعودية
جاء موعدنا مع المعلومات وفقرة هل تعلم والطالبة …

هل تعلم: ان اول شركة في العالم اخترعة حزام الامان هي شركة فولفو سنة 1958.

هل تعلم بأن اول من صنع محرك بدء الحركة هي شركة فورد.

هل تعلم :- ان السيارات الالمانية الصنع تزد مياها وهي مطفية أي المحرك لا يدور كماهي العادة في السيارت الأخرى ويجب ان تكون باردة تمام و يجب فك مسمار حنفية الراديتر العلوي لطرد الهواء من دائرة الماء.

هل تعلم: انه عندما تنتهي من مشوار او رحلة طويله من المستحسن ان تبقيها مشغله لمدة خمس دقائق على الاقل قبل ان تطفئ السيارة وذلك لسلامة المحرك.

هل تعلم :- ان الصيانة اليومية للمركبة هي كالاتي فحص مستوى زيت المحرك , فحص مستوى مياه التبريد , تفقد مستوى سائل البطارية , تفقد اطارات المركبة، الصيانة اليومية هي الصيانة التي يجب القيام بها في بداية كل يوم قبل قيادة المركبة.

هل تعلم :- ان درجة حرارة التشغيل الطبيعية لمحرك السيارة هي ما بين 70 – 90 درجة مئوية.

هل تعلم :- ان تلف سيخ الكلاتش قد يؤدي الى صعوبة في اعطاء الغيار المناسب للجير او حدوث صوت عالي اثناء اعطاء الغيار.

هل تعلم :- انه ينصح بتغيير زيت محرك السيارة من 5000 الى 10000 كم , كما يحبذ تغيير فلتر الزيت مع كل غيار لزيت المحرك.

هل تعلم :- ان الزيادة في كمية زيت المحرك عن الحد الطبيعي قد يؤدي الى مشاكل في المحرك.

هل تعلم :- أن أول من اخترع الجير الأوتوماتيكي هي شركة أولدزمبيل الأمريكة.

هل تعلم :- ان شركة فورد لصناعة السيارات سحبت 792 الف شاحنة من صناعتها و ذلك لعيوب فنية ناجمة عن السخونة الزائدة في انظمة التحكم بالسرعة.

دعاء قيادة المرأة للسيارة
وجاء هذه اللحظة الموعد مع الدعاء وسوف نقدم لكم اليوم دعاء ركوب السيارة والطالبة ..

بِسْمِ اللهِ, الْحَمْدُ لله{سُبْحَانَ اْلَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَ مَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ*وَ إِنَّا إِلى رَبِّنَا لَمُنْقَلِبُونَ} ” الْحَمْدُ لله, الْحَمْدُ لله, الْحَمْدُ لله, الله أَكْبَرُ, الله أَكْبَرُ, الله أَكْبَرُ, سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ إِنّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي, فإنّه لا يَغْفِرُ الذُّنوُبَ إِلا أَنت”.

كلمة اليوم للقيادة في السعودية
وصلنا الان إلى كلمة اليوم وهي تتحدث عن شروط وضوابط قيادة المرأة للسيارة في المملكة وتقدمها لنا الطالبة ..

ضوابط قيادة المرأة للمركبة في السعودية

ـ ينبغي أن تكون المرأة وصلت الى سن ال 18 من أجل الحصول على ترخيص قيادة خاصة، وإتمام سن ال 20 لرخصة القيادة العامة وقيادة سيارات الأشغال العامة.

ـ دفع جميع المستحقات المقررة. ـ تسديد كل الغرامات المرورية المترتبة على الإنتهاكات السابقة.

ـ ينبغي على المرأة التي تعتزم في الحصول على ترخيص قيادة ألا يكون عليها أي سوابق قانونية من مخالفات أو جرائم أو ديون.

ـ التمتع بِحالة موفقة وعدم المعاناة من أمراض وعاهات تحظر من قيادة السيارة.

ـ اجتياز اختبار القيادة.

ـ اجتياز الامتحان النظري.

ـ إذا كانت المرأة مقيمة في السعودية ولكن حاملة جنسية غير سعودية، عليها تقديم عدد من المستندات النظامية منها صورة عن دعم الإقامة و6 صور صفة بمقاس 4*6 وصورة من بطاقة الإقامة وتقرير طبي يدل إلى أنها بِحالة سليمة ولا تعاني من أي أزمات صحية.

خاتمة اذاعة قيادة المرأة للسيارة

وصلنا سريعًا إلى آخر محطات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نتمنى أن نكون قد أسعدناكم كانت معكم الطالبة … أسفل إشراف المعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى