3
7
الملتقى التعليمي

اكتب موضوع تعبير حول ماذا اعمل في الصيف لغتي ثالث متوسط ف2

نطرح لكم اجابة اكتب موضوع حول ماذا اعمل في الصيف مع تضمينه نصوصا مقتبسة وشواهد مناسبة وفق قواعد الاقتباس التي تعلمتها وترابط الأفكار فيه ضمن كتاب مادة لغتي ثالث متوسط ف2 الفصل الدراس الثاني.

موضوع حول ماذا اعمل في الصيف الصيف لم يعد فقط مجرد فصل الترفيه والنوم , وانما بات للعديد من الشباب فرصة لعمل يضمن لهم ملئ الفراغ , قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : “نعمتان مغبون فيهم كثيرا من الناس : الصحة والفراغ ” ويعد العمل في فصل الصيف تطورا لشخصية الفرد وتنمية لمهاراته , وكذلك توفير لمردود ماليا مناسبا . فعبر العمل يمكن للشباب التحلي بالمسوؤليه وتذوق طعم الكفاح المبكر , وفي حالة الاتكالية علي المصروف , تترسخ مشاعر الكسل والاسهانه بقيمة العمل والكسب .

تعبير عن ماذا اعمل في الصيف

العطلة الصّيفيّة يترقب الجّميع فصل الصّيف من أجل الحصول على عطلة وأخذ قسط من الرّاحة والاستجمام بعدَ عامٍ طويلٍ من الدّراسة أو العمل، ولكن يحتار الكثير من النّاس في الطّريقة الّتي سوف يقضون فيها عطلتهم الصّيفيّة سواءاً كانت في المنزل أو في السّفر خارج البلاد، ولتسهيل ذلك عليكم سنقدّم لكم أفكاراً متعددة من أجل قضاء العصلة الصّيفيّة سواءاً في المنزل أو في أيّ موقِع آخر.
قضاء الإجازة الصّيفي في البيت
قضاء وقت مفيد وممتع على شبكة الإنترنت: تصفّح المواقع المفيدة والهادفة بما يلائم هواياتك ورغباتك، كمطالعة الكتب الإلكترونيّة أو تصفّح مواقع الطهي أو مواقع التّواصل الاجتماعيّ.
مطالعة الكتب: يمكنك أن تهيّئ موقِع مريح وملائم من أجل قضاء الزمن في قراءة كتبك المفضّلة.
مارس هواياتك: إنّ الكل يشكو من منع تواجد الزمن الكافي لممارسة هواياتهم كالريّاضة أو المشي أو حتّى تسلّق الجبال، السّباحة أو حتّى التخييم، لذلك اغتنم الفرصة في الإجازة الصّيفيّة لممارسة هوايتك المفضّلة، لكن عدد من الأفراد قد يقولون لك أنّ لا هوايات لي ولا أدري ما هو الشّيء الّذي يستهويني، ينبغي عليك في هذه الحالة أن تجرّب أشياءً متعددة كالتّصوير الفوتوغرافي أو الكتابة أو حتّى تعلّم لغة جديدة.
النّشاطات المختلفة: إنّ ممارسة الرّياضة أو التسوّق أو حتّى تنظيف المنزل قد يحسّن من مزاجك العام ويمنحك راحةً نفسيّة.
قضاء الوقت مع العائلة: لا شكّ أنّ من أزيد الأمور الّتي يحِنُّ إليها العامل أو الطّالب هو قضاء وقتٍ مع الأسرة والأصدقاء، ولا شكّ أن التّجمعات العائليّة من أبرز الأوقات الّتي يمكن أن يقضيها الإنسان.
السّفر في عطلة الصّيف تحديد الميزانيّة: إن إتاحة مالٍ كاف ليغطي تكاليف الرّحلة من الامور الّتي ينبغي أن تفكّر بها مسبقاً وتعيين الميزانيّة في الموقِع الّتي سوف تذهب إليه، لكي لا تقابل أيّ نوعاً من المشاكل.
تعيين الموقِع المناسب: ينبغي عليك أن تفكّر ملياً في أيّ عطلة تحاول قضائها مثلاً لو أن إجازتك مع الأسرة والأطفال فيجب عليك أن تختار الأماكن الّتي يوجد فيها مرافق للأطفال ومناسبة للعائلات لكي تتأكّد بأنّ كل فرد من أشخاص الأسرة يقضي زمناً ممتعاً.
الحجز المسبق: إن أردت أن تأمُر عطلتك الصّيفيّة خارج المنزل ينبغي عليك أن تحجز موقِع الإقامة مسبقاً، لأنّ غالبية الفنادق تكون محجوزة وقد لا تجد لك أو لعائلتك الموقِع المناسب من أجل قضاء هذه العطلة.
ترتيب الأمتعة: إن الكثير من الأفراد يبالغون في توضيب أمتعهم بأشياءٍ لن يستعملوها نهائّياً في هذه الرّحلة وقد يضطروا لدفع مبالغ إضافيّة للحمل الزّائد في المطار ويحدّ أيضاً من شراء الهدايا والتذكارت من المنطقة الّتي سوف تزورونها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى