3
7
المرحلة الابتدائية ف1

اختار خمس من الصحابيات واكتب صفة اتصفت بها كل صحابية لغتي سادس

اختار خمس من الصحابيات واكتب صفة اتصفت بها كل صحابية خمس صحابيات وصفاتهم ملخص اشهر الصحابيات في الاسلام صحابيات مجاهدات اسماء الصحابيات المبشرات بالجنة خمس صحابيات واكتب صفه اتصفت بها الأخوات المؤمنات لقب أطلقه النبي صلى الله عليه وآله على أخوات صحابيات جليلات فكم كان عددهن قصة صحابية اشهر الصحابيات في الاسلام وصفاتهم

حل كتاب لغتي سادس ابتدائي فصل اول حل كتاب لغتي للصف السادس الفصل الدراسي الثاني الوحدة السادسة حل كتاب لغتي للصف السادس الفصل الدراسي الثاني 1440 .

اختار خمس من الصحابيات واكتب صفة اتصفت بها كل صحابية

حل كتاب لغتي للصف السادس النشاط كتاب لغتي الجميلة للصف السادس الفصل الدراسي الثاني دليل المعلم حلول لغتي سادس الفصل الثاني حل كتاب لغتي سادس ف2 1440 حل كتاب لغتي للصف السادس الفصل الدراسي الثاني الوحدة الرابعة حل كتاب لغتي للصف السادس الفصل الثاني الوحده السادسه.

اختار خمس من الصحابيات واكتب صفة اتصفت بها كل صحابية

أسماء خمس صحابيات وصفاتهن

خديجة بنت خويلد

هي خديجة بنت خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي القرشي، زوجة رسول الله صلّى الله عليه وسلم، وهي رضي الله عنها أول من دخل في دين الإسلام من النساء والرجال، وكانت خديجة بنت خويلد قانتة، وعرفت بطهارتها وعفتها حتى لقبت بذلك قبل ان تدخل في الاسلام.

عرف عنها قوة ورجاحة عقلها، وكذلك اشتهرت خديجة رضي الله عنها بصبرها على دينها، ونصرها للرسول صلّى الله عليه وسلم وللإسلام، ومن أهم صفاتها ايضا قوة الشخصية والتمسك بالرأي الصحيح، وكانت خير من واسى الرسول صلّى الله عليه وسلم في بداية دعوته.

أسماء بنت أبي بكر الصديق
عرفت أسماء بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنهما بذات النطاقين، وهي صحابية جليلة اشترهت بقوة فصاحتها، وقولها للشعر، وقد شهدت عدد من المعارك؛ على سبيل المثال معركة اليرموك، وكانت من السابقين للإسلام.

خولة بنت ثعلبة
وهي صحابية جليلة، قد عرفت خولة بنت ثعلبة رضي الله عنها بأن الله سمع لحديثها من سمائه السابعة، وكما عرفت برجاحة عقلها، واشتهرت برأيها الصائب، فوعظت عمر بن الخطاب في فترة خلافته، وكانت من أعظم نساء العرب رحمها الله، وعرفتها ايضا بتقواها، والمحافظة على بيتها ونفسها وزوجها وابنائها، وكانت أماً صالحة لأبنائها.

الخنساء بنت عمرو
وهي تماضر بنت عمرو بن الحارث، عرفت الخنساء بن عمرو رضي الله عنها بفصاحتها، وقولها للشعر، فكانت من أفصح الشعراء في عهد نبي الله صلّى الله عليه وسلم، وهي أم صابرة دفعت باولادها الأربعة للجهاد في معركة القادسية وحثتهم على الجهاد في سبيل الله حتى استشهدوا.

نسيبة بنت كعب

وهي الصحابية الجليلة المعروفة أم عمارة، كانت نسيبة بنت كعب رضي الله عنها عارفة بالطب فداوت جرحى المعارك، وعُرفت رحمها الله ببسالتها والشجاعة الكبيرة؛ حتى فاقت الرجال شجاعة؛ ففي معركة أحد وبينما قلبت موازين المعركة لصالح المشركين، وهرب عدد من المسلمين، وقفت نسيبة بنت كعب رضي الله عنها تدافع بكل ما اوتيت من قوة وبسالة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلم، وتحملت ضربات المشركين وثبتت أمامهم حتى قيل أنها أصيبت بأحد عشر جرحاً، وما زالت ثابتة في دفاعها عن رسولنا الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى