3
7
المرحلة الابتدائية ف1

الحيوانات المهددة بالانقراض في بلادنا والجهود المبذولة للحفاظ عليها لغتي سادس ص 86

بحث عن الحيوانات المهددة بالانقراض في بلادنا والجهود المبذولة للحفاظ عليها قصير مكتوب بحث عن الحيوانات المهددة بالانقراض الحيوانات المهددة بالانقراض فى السعودية بحث عن الحيوانات المهددة بالانقراض وكيفية حمايتها انواع الانقراض المها العربي والجهود المبذولة للحفاظ عليها ابحث عن بعض النباتات والحيوانات المهدده بالانقراض في بيئتي.
الحيوانات المهددة بالانقراض في بلادنا والجهود المبذولة للحفاظ عليها بالصور للصف السادس موضوع تعبير مختصر بالصور عن الحيوانات المهددة بالانقراض في المملكة العربية السعودية بالتفصيل وبالصور .
بحث عن أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في بلادنا وهو خاص بمادة لغتي الجميلة للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الأول وهو خاص بدرس نص الفهم القرائي ” وحدة الصيد والمحميات الوطنية “ص 86 .
حث يوجد العديد من الأفراد في المملكة السعودية يتسألوا عن أنواع الحيوانات الموجودة داخل المملكة السعودية والمهددة بالانقراض.
أهم الجهود المبذولة من أجل الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض داخل المملكة السعودية :
في الآونة الأخيرة قامت لجنة الحياة الفطرية ببذل الكثير من المجهود من أجل إكثار عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض، والحفاظ عليها وتوطينها ضمن عدد من المحميات الطبيعية، كما قامت كذلك لجنة الحياة الفطرية بمواصلة جهودها في الحرص على الرصد البيئية من أجل التعرف على كافة التحولات التي تطرأ على الحياة البيئية ضمن المناطق المحمية، مع تنفيذ عدد من الدراسات بنحو دوري من أجل تعزيز واستقرار التنوع الاحيائي ضمن المحميات، مع الحرص على رسم عدد من الخرائط الخاصة بالمناطق الاحيائية المهمة الموجودة ضمن المملكة السعودية.
من أزيد وأهم الحيوانات المعرضة للانقراض في بلادنا
ما سوف نستعرضه داخل هذا البحث :
1- الجراد العربي
2-حيوان المها العربي
3-حيوان الوعل
4-الأطوام
5-الضبع المخطط
6-الخفاش جوفروا
8-النمر العربي
7-خفاش السند
9-رباح او البابون
حيوان الضبع المخطط :
الضبع المخطط هذا الطراز من الحيوانات يعتبر من أزيد الحيوانات المعرضة والمهددة بالانقراض ضمن المملكة السعودية، بل وأصبح هذا الحيوان على وشك الانقراض بنحو فعلي حيث وصلت الى أعداد حيوان الضبع المخطط في العالم كله 10الالف حيوان فقط.
الجراد العربي :
هذا الطراز من أزيد أنواع الجراد الشهير للجميع، وذلك بسبب أن الجراد العربي له مواصفات خاصة لا توجد ولا تتوفر في الجراد العادي، كما أن الجراد العربي يسكن ويستقر عادة في المناطق الجافة ضمن المملكة السعودية.
حيوان المها العربي “Arabian Oryx” :
يتميز حيوان المها العربي بأنه يقتني قرون طويلة ومستقيمة، حيث يصفه البعض بأن هذا الحيوان هو بمثابة نموذج ليونيكورن الأسطورية” وهذا الطراز من الحيوانات يسكن في صحاري المملكة السعودية، كما يسكن ايضا في صحاري الأردن وعمان، ويتغذى حيوان المها العربي على أنواع النباتات التي تشمل على الكثير من المياه، لكن في حالة منع عثور حيوانات المها على هذه النباتات فتقوم بأكل الأعشاب والبذور.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى