3
7
المرحلة المتوسطة ف1

ابحث عن قصة نبي ذكر في القران الكريم مختصره لغتي اول متوسط ف1

ابحث عن قصة نبي ذكر في القران الكريم قصه نبي ورد ذكره في القران مختصره اول قصه من قصص الانبياء ذكرت في القران الكريم قصة نبي ذكر في القران الكريم قصيرة كم نبي ذكر في القران اول نبي ذكر اسمه في القران بحث عن قصص الانبياء في القران الكريم قصة نبي الله اكثر نبي ذكر في القران الكريم.

حل سؤال اعود الى بعض المراجع لابحث عن قصة نبي ذكر في القران الكريم واضمنها ملف انجازي واجب مادة لغتي للصف الاول المتوسط ف1 الفصل الاول

اجابة استفسار من كتاب لغتي اول متوسط ف1 اعود الى بعض المراجع لابحث عن قصة نبي ذكر في القران الكريم واضمنها ملف انجازي.

ابحث عن حكاية نبي قال في القران الكريم نبي الله أيوب عليه السلام من سلالة سيدنا ابراهيم عليه السلام كان من أنبياء الله الموحي اليهم ، وقد كان سيدنا أيوب عليه السلام ذا مال و أولاد ولكن الله قد ابتلاه في كل ذلك وزال عنه وقد تنزعت الابتلاءات في جسده فقد داء ثمانية عشر عام وقد ابتعد عنه الجميع وزوجته صبرت عليه طويلا وقد عملت على خدمته ووفرت له القوت حتى عافاه الله من الأمراض وأخلفه خير من الذي كان فيه ، فقد ضرب المثل بصبر سيدنا أيوب عليه السلام ، فقد كان مثال يحتذى به الصبر .
قصة سيدنا أيوب بها عبر وعظات عديدة ومنها :
علينا أن نلجأ لله تعالى بمختلف أحوالنا والظروف مهما كانت حزينة أو فرحة فالله يجيب الدعاء ويملأ قلوبنا بالأمان و الراحة أيضا السكينة فيجب أن نحمد الله على أرزاقنا و أقدارنا .
علينا أن نصبر على جميع الابتلاءات التي تواجهنا ما إذا بالمرض أو المال أو الأولاد حيث أن الله يحبنا ولذلك يبتلينا ، فقد صبر سيدنا ايوب عليه السلام على الابتلاءات التي تعرض لها من اختفاء الأولاد والمال والصحة وتعرض للمرض 18 عام جاريه .
علينا أن نصبر احتسابا لوجه الله عز وجل حيث ينبغي أن نصبر لوجه الله تعالى ليكون لنا أجر كبير وعظيم ، فالصبر له جزاء كبير بالحياة والأخرة ولذلك عليك أن تعين نفسك على الصبر لتحصل على ثواب كبير بفضل الله تعالى فرغم شدة الصبر إلا أن جزاء الصبر لا يستطع بثمن .
يضرب المثل بصبر سيدنا أيوب على الابتلاء فكثيرا ما يقال ياصبر أيوب فلقد صبر طويلا من غير سأم من رحمة الله تعالى .
قد باعت إمرأته ضفائرها لتحصل على الطعام فهناك من كان يرفض أن تعمل لديه لتفكيره أن أيوب عليه السلام قد ينتقل عنه المرض ، لقد طلب ايوب الشفاء من الله وبالفعل استجاب الله له .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى