3
7
الملتقى التعليمي

بحث عن السعودية تبرمج معلومات موضوع

بحث عن السعودية تبرمج دورات السعودية تبرمج السعودية تبرمج تسجيل دخول السعودية تبرمج مسك السعودية تبرمج makecode السعودية تبرمج تسجيل الدخول السعوديه تبرمج javascript السعودية تبرمج بايثون.

إليك عزيزي القارئ نتحدث في مقال اليوم من خلال المختصر كوم عن استكشاف عن السعودية تبرمج التي اطلاقها الأمير (محمد بن سلمان بن عبد العزيز) بالمشاركة مع وزارة الاتصالات والتقنية للمعلومات وأيضا مؤسسة الاتصالات السعودية وذلك من أجل رفع مستوى الأطفال السعوديون فهم جيل المستقبل وأمل المملكة في النهوض والتقدم والازدهار الدائم.

تهدف تلك المبادرة إلى تنمية المهارات الفكرية والعقلية للطفل من خلال تدريبه على تعلم أسس البرمجة الرقمية مما يمكنه من مواكبة تغييرات العصر الجاري التي يشهدها القرن الواحد والعشرون، حيث تصور البرمجة في وقتنا الجاري لغة المستقبل وتعلمها يحسن من أسلوب الفكر المنطقي والقدرة الابتكارية.

بحث عن السعودية تبرمج

يتمثل مستقبل جميع الوظائف وسر نجاحها في تعلم لغة البرمجة حيث استطاع الإنسان من تحسين مهاراته وقدراته العقلية، وهو ما دفع شركة (مسك الخيرية) من القي تلك المبادرة ويعد هدفها الأول هو الأطفال وأيضا الشباب من الذكور والإناث.

يساعد البرنامج في إزالة الغموض الذي يدور حول البرمجة، وتيسير الأمر على من يرغب في تعلمها في أي وقت يرغب فيه البدء في ذلك، وذلك من خلال عرض الدورات التدريبية من خلال الشبكة العنكبوتية من غير إزاء فهو برنامج مجاني.

يتضمن طرق البرمجة عن طريق (javascript)، و(python)، وأيضا (makecode)، وبعد اجتياز جميع مستويات البرنامج يوفر البرنامج إحتمالية التأهل من أجل الحصول على لقب سفير للشروع والوقوف على منصة (السعودية تبرمج) من خلال التقديم في الشبكة العنكبوتية على عنوان (سفراء السعودية تبرمج).

ساعة البرمجة يقصد بها حملة دولية كانت بدايتها منذ عام (2013)م، وقد تناقلت في الكثير من الوطن حتى وصلت الى أزيد من مئة وثمانون دولة وبلغ عدد طلابها ما يقرب من مئة مليون طالب وجرى منحها من خلال (Code.org).

تهدف تلك الحملة بصورة رئيسية تيسير قضية تعلم البرمجة من أجل المساعدة في فهم الأساسيات التي تتعلق بجميع برامج البرمجة في إطار نطاق الحاسوب.

تتواجد في صورة لعبة تناقلت في الفترة الأخيرة باسم (ماين كرافت) يتم من خلالها اكتساب الطفل براعة البرمجة والبناء عن طريق فرقة طفيفة من الأوامر في إطار ترفيهي مسلي يجذب الطفل من غير ملل.

السعودية تبرمج دورات

تقدم تلك المبادرة فرقة من الطرق والدورات نعرضها ونشرحها وفي التفاصيل فيما يلي: البرمجة عن طريق (JavaScript): من خلال ذلك المسار يتمكن المتعلم من اكتساب الخبرات الرئيسية عن طريق لغة البرمجة جافا سكريبت، وقد تَناقْل الاستعانة بها في الآونة الأخيرة حول العالم في تجهيز المواقع التفاعلية ووفقا الواجهات فيما يرتبط بتطبيقات الجوالات الذكية.

البرمجة عن طريق (MakeCode):

تصور منصة استطاع من التعلم بصورة سريعة البرمجة والاطلاع على ما جرى إنجازه عن طريق المحاكي مباشرةً.

البرمجة عن طريق (Python):

أزيد لغات البرمجة المعروفة حول العالم، ويساعد الطالب على تعلم البرمجة وأساسياتها فيما يخص نطاق علوم المعلومات, إلى طرف معرفة الحرس السيبراني (Cyber Security).

السعودية تبرمج بايثون

تعد لغة البرمجة (Python) ذات مستوى عال واستخدامات مختلفة وقد جرى تنميتها وتحديثها من قبل (Guido Van Rossum) في عام (1993م)، مثلها في ذلك مثل التطبيقات ذات المصادر المفتوحة، يقوم على تنميته فرقة بالغة من المطورين من كافة أجزاء العالم قاموا ببناء اللغة كـ(Object-Oriented Programming) وأيضا البرمجة ثنائية التوجه.

مميزات لغة بايثون (Python)

تم الاستعانة بلغة البرمجة تلك من قبل برنامج السعودية تبرمج لما تتضمنه من مميزات وفوائد نذكر منها الآتي:

  • تسريع وتسهيل تحسين البرامج.
  • إمكانية وتحسين أداء التحاور مع النظام.
  • يدعم المعلومات مرتفعة المستوى.
  • دعم البروتوكولات القياسية للإنترنت.
  • دورة التطوير فيها تتم بعجالة بالغة وملحوظة.
  • تصبح البرامج فيها ذات مرونة أزيد وأبسط.
  • يوجد بها مجمع النفايات ومن خلاله تنقيح الأكواد بدون جهد.
  • التحميل لوحدات السي بصورة آلية، وإمكانية التمدد والتضمين مع لغتها.

وقد حققت تلك المبادرة ما يقرب من أربعون ألف ساعة برمجة، وبشكل خاص من قبل الفتيات اللاتي مثلن فيها نسبة ستة وسبعون بالمائة، وقد ذكر (المهندس عبد الله السواحة) وزير الاتصالات وتقنية البيانات أن الشركة الاستراتيجية الخاصة بجمعية (مسك الخيرية) تقوم مدعومة مبادرة (السعودية تبرمج) وقد تواجدت بداخل الخطة المزودة من قبل الوزارة لسنة (2020م).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى