3
7
الملتقى التعليمي

بحث عن مشروع نيوم مكتوب قصير

بحث عن مشروع نيوم ، أحد المشروعات السعودية التي قام الأمير محمد بن سلما بإطلاقها مشروع نيوم فما هي اهداف مشروع نيوم التي يشتغل و يحاول إلى تحقيقها و التوصل إليها، بل السؤال الأول ما هو هذا المشروع، والعديد من الاستفسارات التي نقدمها لكم عبر صحيفة المختصر.
بحث عن مشروع نيوم
يمثل مشروع نيوم أحد المشروعات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية و التي قام الأمير محمد بن سلمان بالإعلان عنها و هو أحد المناطق الخاصة الذي يسقط في شمال غرب السعودية و الذي تمتد مساحته إلى ما يقارب 26500 كم2، و هذا من أحسن الخيارات و المشروعات في وقتنا هذا، فمع تخطى العلم و تطور التكنولوجيا تناقلت تلك المشروعات و توسعت، و جرى تسمية هذا المشروع باسم نيوم ( NEOM ) و التي تختصر الثلاث الأحرف الأولى من أحد الكلمات اللاتينية و هي ( NEO ) و المعنى المقصود منها جديد، في حين حرفها الرابع يختصر كلمة المستقبل العربية، و نجد أن المشروع ممتد بين 3 بلدان و هم : مصر، مملكة الأردن، المملكة العربية السعودية، و نجد أن المشروع به العديد من التضاريس الساحرة و هي : شواطئ بكر مساحتها على الأدنى 460 كم و ذلك من شتى الجزر الطبيعية و ساحل البحر الأحمر .
صحراء ممتدة تمتاز بالجمال و الهدوء .
الجبال الجذابة و المطلة على البحر الأحمر و خليج العقبة اهداف مشروع نيوم سنتعرف على أهداف مشروع نيوم التي يحاول من اجل تحقيقها و الذي من المترقب الانتهاء منه بقدوم عام حلول عام ألفين و خمسة و عشرين ميلاديا و هي الاتي : يسعى مشروع نيوم حتى يصبح أحد الوجهات الحيوية الجديد و التي لا مثيل لها .
يهدف المشروع إلى تنوع و تعدد الاقتصاد في المملكة السعودية .
و نجد أن المشروع يحاول و يشتغل حتى يقوم بجمع أحسن الكفاءات و العقول في موقِع واحد و الشركات مع بعضها البعض حتى يرد الابتكار و الإبداع فيها إلى أبعد الحدود .
و يقوم المشروع بمساعد ما يرد إلى 70 في المائة من السكان حول العالم حتى يصلوا إلى المشروع على الأشد خلال ثمان ساعات .
تصميم تلك المنطقة يقتني الكثير من المواصفات التي تعمل على توفيرها كالفرص الاقتصادية و طريقة العيش كما أن القدرة التنافسية لها دور كبير، و الذي يأهل المشروع إلى تفوقه على غيره من المدن الكبرى العالمية .
تم إنشاء لجنة خاصة تعمل و تهدف إلى تحسين المشروع و تحسينه كما أنها تقوم بالإشراف عليه و هي برئاسة أمير المملكة محمد بن سلمان .
الاستثمارات الداعمة لهذا المشروع
تمتد قمتها إلى حوالي 500 مليار دولار أمريكي، و منبعها الرسمي من المملكة السعودية و الصندوق الذي يتبع للاستثمارات العامة .
كما أن أحد أهداف المشروع هي تقديم فرص للاستثمار في شتى المشروعات و من أشهرها مشروعات الموارد الطبيعية .
تعمل تلك المنطقة على أن توافر العديد من الفرص الاقتصادية و سبل العيش للسكان و المقيمين بها من السعوديين أو غيرهم .
يقوم المشروع بتطوير و سند 9 قطاعات اقتصادية بنحو أساسي و هم :
قطاع التنقل .
قطاع المياه والطاقة .
قطاع التصنيع المتطور .
قطاع العلوم الرقمية و التقنية.
قطاع التنقيات الحيوية .
قطاع الإعلام و الإنتاج الإعلامي .
قطاع الغذاء .
قطاع المعيشة .
قطاع الترفيه .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى